spot_img
المزيد

    7 أخطاء شائعة عند تنظيم حفل الزفاف.. تعرفي عليها!

    spot_img

    على الرغم من المتعة في تخطيط حفل الزفاف يمكن أن يكون مهمة صعبة، فهناك مئات القرارات التي يجب اتخاذها عند تنظيم حدث كبير من هذا الحجم.

    إلا أنه من السهل تجاوز بعض العوائق والصعاب لتجنب الضغط أثناء التخطيط طالما كنت على علم ببعض الأخطاء الشائعة في تخطيط الزفاف، وفقاً لمجلة فوغ. إليك 8 أخطاء شائعة يمكنك تجنبها عند التخطيط لهذه المناسبة المميزة

    1- عدم الاستمتاع بعملية التخطيط:

    على الرغم من وجود بعض الجوانب المجهدة في تخطيط الزفاف، إلا أنّ هذه تجربة مرة واحدة في الحياة مع شريك حياتك يجب أن تحاولي الاستمتاع بها. استمتعي بكل لحظة فهي جزء من ذكريات رئيسية في سفرك الرومانسي.

    إذا بدأت تشعرين بالإرهاق خذي استراحة وقومي بتنظيم نشاط ممتع لتحصلي على تجديد للطاقة.

    2- عدم احتساب عدد ضيوفك بشكل صحيح:

    جزء هائل من تخطيطك يتضمن تنسيق المساحة والطعام لكل ضيف. هذه الأرقام ضرورية للبائعين الخاصين بك لتقدير إجمالي مصاريفك، وتخطيط استقبالك، وكمية الوجبات المطلوبة. حيث قد تفكرين فقط في عدد الدعوات التي ستحتاج إلى إرسالها.

    لتجنّب ذلك قومي بإضافة عمود إلى جدول البيانات الخاص بك يتتبع عدد الضيوف لكل دعوة.

    3- عدم إغفال الضوضاء:

    في حين أنّ حفل الزفاف ينطوي على رؤيتك وأحلامك حوله. يشارك أفراد العائلة والأصدقاء برأيهم حول كيف يجب أن يكون زفافك المثالي. عليك التأكد من أنك تأخذين نصائحهم بحذر ولا تدعي آراء الآخرين تتداخل مع رؤيتك.

    قوموا بكتابة رغباتكما وأولوياتكما أنت وشريكك حتى تكون لديك رؤية واضحة لما تريدونه في يوم زفافك. استمعي بلطف إلى ما يقوله الآخرون ثم خذي النصيحة لما هي عليه.

    يجب عليك أيضاً أن تكوني حذرة من وسائل التواصل الاجتماعي، بينما يُعتبر مصدراً ممتازاً للإلهام، لا تحاولي أن تكوني نسخة مماثلة لحدث زفاف رأيته عبر الإنترنت.

    4- تجاهل تصوير الفيديو:

    بينما يُعتبر التصوير الفوتوغرافي أمراً ضرورياً في الزفاف، فإنه من الشائع أن يتجاهل الأزواج توظيف مصور فيديو – ثم يندمون على ذلك. فعلى الرغم من أنه قد يكون لديك صور جميلة تلتقط ذكريات يوم زفافك، يجعل المصور فيديو يومك حيّاً بوجود حركة المشي في الممر، والرقص، التي يلتقطها على الفيديو ستكون شيئاً يمكنك دائماً الاحتفاظ به ومشاهدته بعد سنوات.

    5- تجنّب الاتجاهات:

    بينما يخشى العديد من الأزواج أن الانخراط في اتجاهات حفل الزفاف قد لا يمنحهم احتفالاً مثالياً عندما ينظرون إلى الصور بعد سنوات، يمكنك اتباع اتجاهاً معيناً إذا كان حقاً جزء من شخصيتك.

    6- عدم وجود خطة احتياطية للطقس:

    إذا كان أي جزء من حفل زفافك يحدث في الهواء الطلق، فإنه من الضروري أن يكون هناك خطة احتياطية للاعتماد عليها إذا تحولت التوقعات الجوية إلى السيء. حتى في أكثر البلدان حرارة وشمساً، هناك احتمال وجود أمطار تعترض طريق يومك. لذلك يجب أن تشمل خطتك الطقس.

    قومي بتأمين مناطق مظللة أو الحصول على بدائل داخلية للاحتفال، وتأكدي من تخطيط مناطق بديلة لالتقاط الصور.

    7- استبقي الحفل:

    التخطيط في الجدول الزمني للحفل لإضافة حوالي ساعتين قبل حفل الزفاف لإلقاء نظرة أولية على المكان والتقاط صور للزوجين، وصور مع فريق العرس، وصور العائلة، فبهذه الطريقة يمكنك الاستمتاع بكل جزء من يوم الزفاف الخاص بك.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا