spot_img
المزيد

    تزعجك حبوب الأنف كثيرا؟ لا تقومي بفتحها وإليك الأسباب!

    spot_img

    تُعد الحبوب حول الأنف مشكلة مزعجة تواجه الكثيرات خاصة حين تفاجئهن بالظهور في صباح موعد حفل أو مناسبة. ولكن قبل أن تفكري في ضغط إحدى هذه البثور بقوة، يجب أن تعرفي أنّ هناك أسباباً تتطلب عدم ضغطها وفتحها.

    فعندما يتعلق الأمر بأنفكِ تكون المخاطر أعلى بشكل كبير, إلى درجة أنّ الخبراء قد وصفوا المنطقة من جسر الأنف إلى زوايا الفم بمصطلح “مثلث الموت” أو المثلث الخطير. تعرفي على معنى مثلث الموت والأسباب التي ستعجلك تعيدين النظر قبل فتح الحبوب حول منطقة الأنف أو ضغطها وفقا لموقع self.

    ماهو مثلث الموت؟

    يُعتبر مثلث الموت منطقة على الوجه تشكّل مثلثاً يتكون من ثلاث نقاط: واحدة في أعلى الأنف، وواحدة في كل زاوية من زوايا الفم. ويُعد محيط هذه النقاط هو مثلث الخطر.

    هذه المنطقة فريدة لأنّ بها العديد من الأوعية الدموية المتصلة بالدماغ، ترتبط بشكل خاص بمجموعة من الأوردة في الجيب الكهفي، وهي منطقة في الجمجمة خلف قمم العين. يمكن للعدوى في “مثلث الموت” سواءً كانت ناتجة عن ضغط البثرة أو غير ذلك الانتقال عبر هذه الأوعية الدموية، مما يمكن أن يؤدي إلى حالات خطيرة وقاتلة مثل التهاب السحايا، ورغم دقة هذه المنطقة لا داعي للقلق فالإصابة بعدوى قاتلة بسبب الضغط على حبة في الأنف هي حالة متطرفة.

    لماذا يجب ألا تفتح أو تضغط الحبة ضمن محيط مثلث الموت.

    – ظهور حبوب أخرى:

     يتسبب فتح الحبة بدفع البكتيريا ونشرها من داخل حب الشباب إلى المناطق المجاورة، مما قد يتسبب في ظهور بثور جديدة في تلك الأماكن أيضاً.

    – تصبح عرضة للحصول على ندبة:

    يُشكّل الضغط على الوجه والرقبة عن طريق الوخز والالتقاط الندبات حب الشباب، خاصة إذا كنت تعاني من نتوءات كيسية مؤلمة. أنت تسبب صدمة جسدية لمنطقة متهيجة بالفعل، مما قد يزيد الالتهاب، وعندها سيحاول جسمك شفاء الجرح عن طريق إطلاق الميلانين مما قد يؤدي إلى فرط التصبغ. 

    – يمكن أن تصاب بالعدوى:

     فمن الممكن أن تنتقل إلى تلك الأوعية الدموية (في الجيب الكهفي) المتصلة بالدماغ وتتسبب في مشاكل أكبر مثل السكتة الدماغ، فقدان البصر، أو الموت.

    ومع ذلك، لا داعي للذعر إذا قمت بفرقعة بثرة حول أنفك فمعظم حالات فتح  حالات فتح الحبوب حول الأنف تكون التداعيات خطيرة أو مميتة إلى هذا الحد. كما أنّ فرط التصبغ أو البقعة الملتهبة بشكل طفيف هي نتائج أكثر احتمالية بكثير من العدوى.

    يوصي الخبراء بحال واجهت علامات العدوى هذه: الحمى، أو القشعريرة، أو التورم، أو تغير لون الجلد.  مثل الاحمرار (حسب لون بشرتك) الذي ينتشر في عينيك أو خديك على سبيل المثال.  يمكن للطبيب تقييم مدى خطورة الحالة وربما وصف المضادات الحيوية عن طريق الفم أو في الحالات الشديدة الوريدية، للسيطرة على العدوى.

    في المرة القادمة التي ترغب فيها بوخز تلك الكرة الصغيرة من القيح، يوصي الخبراء باستخدام رقعة حب الشباب أو معالجتها باستخدام البنزويل بيروكسايد أو حمض الساليسيليك بدلاً من ذلك،  يمكن أن يساعد ذلك على شفاء حب الشباب بشكل أسرع وتقليل احتمالية التندب أو العدوى.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا