spot_img
المزيد

    لليوغا أسلوب حياة لمحاربة التوتر وضغوطات العمل

    spot_img

    تتسارع وتيرة الحياة التي نعيشها وتكثر معها الضغوط والتحديات في مجال العمل، مما يشكل متاهة من التوتر والتعقيدات تزداد معها  أعباء المهمات التي تتطلب الإنجاز. وفي خضم هذا المحيط تأتي اليوغا كقارب نجاة لضمان المرونة العملية والرفاهية النفسية، وتتجلى أهميتها بحسب إندياتايمز في عدد من النصائح لممارسة اليوغا وتخفيف الضغط والتوتر في العمل.

    * مارسي اليوغا بين ساعات العمل الطويلة:

    يقضي الشخص وقتاً طويلاً على المكتب أو امام شاشة الكمبيوتر لإنجاز العمل في الوقت المحدد. حاربي فخ الجلوس الطويل عن طريق إدماج فواصل يوغا قصيرة. التمارين البسيطة للتمدد وتمارين التنفس يمكن أن تعيد نشاط الجسم والعقل، وتعزز التركيز والإنتاجية.

    * مستويات عالية من التوتر والقلق:

    يؤثر التوتر والقلق على مستوى الأداء العملي، لمجواجهة هذه المشكلة قومي بالتأمل من خلال قضاء بضع دقائق يومياً في الجلوس في تأمل هادئ. يساعد هذا التمرين على وضوح العقل، ويقلل من التوتر، ويعزز الرفاهية العامة.

    * اصنعي توازن بين العمل والحياة:

    يُعد الحفاظ على توازن صحي بين العمل والحياة أمر حيوي لتحقيق النجاح المستدام، لتحقيق ذلك ضعي حدوداً واضحة بين العمل والحياة الشخصية. حدد أوقاتاً محددة للعمل، وبنفس الأهمية، قومي بتخصيص لحظات للاسترخاء الشخصي وقضاء وقت مع العائلة. ممارسة اليوغا مع التركيز على التوازن تكمل هذه الاستراتيجية بشكل مثالي.

    * التعب العقلي والاحتراق الوظيفي:

    يُشكّل التعب العقلي والاحتراق الوظيفي مخاطر مهنية تتطلب مواجهتهما،ط. حاربي هذين العاملين بإدماج يوغا نيدرا، وهي ممارسة اليوغا للنوم. يمكن أن تحقق جلسة قصيرة استرخاءاً عميقاً، مما يجدد العقل ويمنع الاحتراق الوظيفي.

    * مارسي اليوغا مع الفريق:

    تعزيز التواصل وتعزيز ديناميات الفريق الإيجابية أمر حاسم في العمل. توفّر جلسات اليوغا الجماعية فرصة فريدة لبناء الفريق، حيث أنّ ممارسة اليوغا معاً تحسّن الصحة البدنية وتُنتج أيضاً شعوراً بالتلاحم والرفاه المشترك.

    * تخلصي باليوغا منعدم اليقين في المهنة وعدم الاستقرار في الوظيفة:

    يمكن أن يكون اليقين المهني مرهقاً عاطفياً، ولذلك تأتي أهمية اليوغاچ بالصمود عند تعليم الأفراد أن يحتضنوا اللحظة الحالية. تقنيات مثل يوغا الأسانا تساعد في تحقيق اليقظة وبناء القوة العاطفية، مما يمكنك من مواجهة عدم اليقين بروح هادئة.

    * نمط حياة جالس ومخاوف صحية:

    يمكن لنمط الجلوس في المكاتب أن يؤدي إلى مخاوف صحية. حاربي هذا الضرر من خلال يوغا المكتب، بما في ذلك التمارين والوضعيات أثناء الجلوس، فهي تساعدك على مواجهة التأثيرات السلبية للجلوس لساعات طويلة.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا