spot_img
المزيد

    هل من الآمن تناول البطاطا الخضراء أو التي ​​تنمو عليها براعم؟

    spot_img

    تلاحظ الكثير من النساء تغيّر البطاطس بعد التسوق وتخزينها لعدة أيام أو لأكثر من أسبوع، حيث يتحوّل لونها إلى الأخضر أو تنمو عليها البراعم. فهل من الآمن تناولها بعد ظهور هذه العلامات؟ وفقاً للخبراء بمجرد أن تبدأ البراعم في النمو على حبات البطاطا فإنها لا تزال آمنة للأكل طالما أن النمو ليس خارج السيطرة.

    تحتوي هذه البراعم على سم يسمى سولانين، والذي يمكن أن يسبب أمراضاً مثل الصداع والقيء وأعراض هضمية أخرى. إذا تم استهلاك كميات كبيرة منه يمكن أن يسبب أعراضاً خطيرة، ولكن إذا كانت البراعم صغيرة ولم تكن البطاطا طرية أو متقشرة، يمكن قطع البراعم وتناول البطاطا.

    ولكن إذا أصبحت البطاطا خضراء اللون يجب ألا تؤكل بسبب تراكم السموم الضارة، فرؤية اللون الأخضر على البطاطا يشير إلى تكوين سم السولانين، الذي يوجد في البراعم أيضاً. وبحسب buzzfeed إذا كانت هناك بقع خضراء صغيرة على البطاطا، يمكن قصّها، ولكن إذا كانت هناك بقع خضراء كبيرة، يُفضل التخلص من البطاطا.

    يشير وجود البراعم واللون الأخضر إلى أن.ّ البطاطا قد فسدت أو بدأت في الفساد، وقالت شوماكر. وإذا كانت البطاطا متقشرة وطرية، فإن ذلك بالتأكيد علامة على أنه يجب رميها. وإذا لم تقتنع؟ في حين أنّ آثار تناول البطاطا الفاسدة تكون في معظمها هضمية، يمكن أن يؤدي السولانين في الحالات الشديدة إلى الشلل.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا