spot_img
المزيد

    اعتمديها لإطلالة متجددة .. أبرز 10 صيحات لألوان الشعر لعام 2024

    spot_img

    تعتبر ألوان الشعر من الصيحات الجمالية المتجددة التي تضيف لإطلالة شعرك سحرها وتألقها. تعرّفي معنا على أبرز 10 اتجاهات لون الشعر في 2024 وفقا لـ cosmopolitan اعتمديها لإضفاء التغيير والتميّز على مظهر شعرك.

    1- صيحة بلياج الكراميل:

    تتميز تقنية البلياج بكونها صبغ الشعر بلون بني أقرب للطبيعي مع إضاءة ناعمة، وتناسب جميع الفصول، حيث يحتوي على سطوع يتلائم مع الربيع والصيف، ويعكس العمق للخريف والشتاء.

    اطلبي من خبيرة التصفيف التأكد من وجود جذر ظليل، حيث سيمنح مظهر طبيعي وسيقلل من زياراتك إلى صالون التجميل.

    إلا أنّ تبييض الشعر يمكن أن يسبب خشونة وجفاف أو هشاشة لأطراف شعرك، لذلك ينصح باستخدام علاج بروتين مقوي لشعرك مرة في الأسبوع.


    GETTY IMAGES Caramel-Balayage Hair Color_

    2- صيحة هايلايت شاي الفانيليا:

    يُعتبر شاي الفانيليا أحدث صيحة جمال مستوحاة من الطعام على تيك توك، إنها عبارة عن تدرج من اللون الأشقر إلى اللون البيج. ويعتبر هذا الاتجاه وسيلة رائعة لتحييد لون الشعر الأشقر بشكل خفيف وترك تدرجات الجذور تنمو قليلاً لتقليل عدد زيارات صالون التجميل. ولإضفاء مظهر مميز على شعرك قومي بتغليفه بطبقة من ملمع الشعر.

    3- صيحة لون اللاتيه:

    يُعد لون الشعر اللاتيه في الأساس لون بني فاتح إلى متوسط مع بعض الأضواء الدافئة أو لون البالياج البني الفاتح الذي يضفي ظل على الشعر. إذا كنتِ ترغبين في الحصول على مظهر أكثر جاذبية، يمكنكِ الحفاظ على استمرار لون اللاتيه من خلال منتج علاج لمعان واستخدامه أسبوعياً.

    4- صيحة الشعر الاسكندنافي:

    هذه الصيحة عبارة عن تقنية تلوين تعتمد على تفتيح أطراف الشعر بشكل استراتيجي ليبدو غنياً باللون أكثر من بقية الشعر، مما يمنح شعرك مظهراً بلون طبيعي يشع في الشمس.

    Scandi-Hairline GETTY IMAGES

    5- صيحة لون الشعر شيري كولا:

     يتمثّل لون شيري كولا بدرجة البني الداكن المحمر، ويُعتبر هذا اللون رائعاً إذا كان لديكِ بالفعل شعراً داكناً، حيث تحتاجين فقط إلى صبغة لون أحمر لإضافة لمسة دافئة إلى شعركِ. ولكن إذا كنتِ تبدئين من الصفر، اطلبي من خبيرة التلوين صبغ شعرك لون بني داكن مع خلطه بالكثير من اللون الأحمر للحصول على لون الشيري كولا.

    GETTY IMAGES

    6- صيحة الشعر البلاتيني الثلجي:

    يعطي اللون البلاتيني الثلجي شخصية قوية، ويأخذنا هذا اللون الأشقر إلى الأيام التي راجت فيها ألوان قوية قبل “الإطلالات الطبيعية البسيطة”، مما يجعله يبدو حديثاً ومختلفاً بطريقة ما.

    يتطلب هذا الاتجاه القيام بتلوين شديد مما يمكن أن يلحق ضرراً بشعركِ، لذلك ستحتاجين إلى الكثير من شامبو اللون البنفسجي لتوحيد اللون بين كل جلسة صبغة وأخرى، ولتلافي الجفاف قومي باستخدام منتج مقوي للشعر أسبوعياً.

    7- صيحة لون الشعر الدخاني:

    يضيف لون الفحم الدخاني الغامض والساحر لمسة باردة إلى الشعر البني الداكن أو الأسود. اطلبي من خبير الشعر إضافة درجات زرقاء/رمادية إلى لون شعرك للحصول على مظهر مماثل. وإذا كانت هناك شعيرات بيضاء تظهر، فهي مثالية حيث ستجعل هذا اللون أكثر أناقة.

    GETTY IMAGES

    8- صيحة لون الشعر البني الماروني:

    ظهرت دوا ليبا بهذا اللون الأحمر العميق الغني والجريء في عام 2023، ويمكن توقع أن يتبعها العديد من المشاهير الآخرين في عام 2024. تمنح هذه الدرجة الدافئة اللون لمسة ديناميكية جذابة دون الانحراف إلى درجة ساطعة وأحمر أساسي.

    اطلبي من خبيرة الشعر تلوين الشعر بالكامل بدرجة ماروني زاهية.

    استخدمي بلسم تثبيت اللون لتجنب تلاشي اللون  وزيادة لمعانه وترطيبه.

    9- صيحة لون الإسبريسو اللامع:

    يأتي هذا الاتجاه بلون بني غامق جريء، ويتميز بأنه  لا يتطلب الصيانة كثيراً.

     احرصي على استخدام معالج اللمعان وبلسم الشعر لتغطية شعرك بالرطوبة بشكل جيد، وأثناء التصفيف رشي بخاخ للمعان لإضافة قليلاً من التماسك دون الإحساس بالصلابة.

    GETTY IMAGES

    10- صيحة الألوان النحاسية:

    يتوقع أن تبرز ألوان الشعر من اللون الأشقر الفاتح إلى النحاس والعنبر هذا العام، حيث يضيف الكثير من الدفء والإشراق إلى شعرك دون عمق الدرجات الحمراء العميقة.

    لكنه لون بتطلب الصيانة، حيث يمكن أن يصبح هذا اللون الزاهي باهتاً بسرعة. حاولي غسل شعرك فقط مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، وعندما تقومين بالغسيل تأكدي من تنظيفه بشامبو خالٍ من الكبريتات ومصمم للشعر المصبوغ للمساعدة في تقليل تلاشي اللون. قومي بتغطية شعرك بملمع الشعر النحاسي مرة في الأسبوع لإضفاء اللمعان والسطوع.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا