spot_img
المزيد

    3 علامات تشير لضرورة تبديل زجاجة الماء.. تعرفي عليها

    spot_img

    يستخدم غالبية الناس زجاجات الماء متكررة الاستعمال (الزمزمية) ويحملونها معهم في كل مكان تقريباً من النادي إلى التسوق أو مكان العمل. وبرغم من أنها تتميز بأشكال وألوان عديدة واستعمال متكرر لها، إلا أنّ هناك إشارات تدلك أنه حان وقت التخلص منها، يوضحها خبير الأغذية تريفور كريج لموقع well and good تعرفي معنا عليها..

    علامات تدلك أنه حان وقت استبدال زجاجتك:

    ١- إذا ظهرت على زجاجتك علامات التآكل الداخلي، والتي تختلف عن مجرد خدوش مرئية، فإذا رأيت الكثير من التشققات، والتلوين، والخدوش في زجاجتك، فإنه حان الوقت لاستبدالها. خبث أنّ الخدوش والتشققات وتحلل الأغطية هي أماكن يمكن للبكتيريا أن تتسلل من خلالها وتسبب تحلل المواد أكثر فأكثر.

    ٢- إذا بدأت المياه تُظهر طعماً أو رائحة غريبة، عندها يجب التخلص من زجاجتك. عادةً ما تكون هذه العلامة مرتبطة بشكل كبير مع نمو البكتيريا وتآكل المواد، قد تبدأ في الحصول على طعم أو رائحة معدنية.

    ٣- التلون وصعوبة التنظيف:

    إذا كان هناك تلوّن لا يختفي بغض النظر عن مدى طول الوقت الذي تنقعي أو تنظّفي فيه الزجاجة. إنّ التلون الذي لا ينظَّف بسهولة يُرجح أنه ناتج عن نمو البكتيريا وتحلل الزجاجة. بالإضافة إلى ذلك تفحّصي الختم أو الغطاء للتحقق من وجود تلون وخدوش أيضاً، حيث أنها عرضة لاستضافة البكتيريا.

    ما هي المدة الزمنية النموذجية للزجاجات القابلة لإعادة الاستخدام؟

    يختلف عمر زجاجتك بناءً على تركيبتها وعلى مدى فعالية تنظيفك لها. إذا كنت تحافظين عليها في حالة جيدة عن طريق تنظيفها بالماء والصابون، واستخدام فرشاة تصل إلى جميع الزوايا والثغرات، فيمكن أن يكون لديها عمر طويل نسبياً. فقط تأكدي من أنّ الفرشاة مصممة للتنظيف الخفيف ولن تتسبب في خدش أو تلف داخل الزجاجة.

    من الأفضل غسل زجاجة الماء كل يوم بعد الاستخدام، أو على الأقل كل يومين إلى ثلاثة أيام.

    يمكنك أيضاً التبديل بين عدة زجاجات، أو استخدام جهاز التنظيف التقني. إنها مقبولة تمامًا.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا