spot_img
المزيد

    يزعجك شعرك الباهت بعد الصبغة؟ تعرفي على ملمع الشعر

    spot_img

    عند استخدام صبغة شعر قد يبدو شعرك ناعماً ولامعاً، لكن بعد أيام ستلاحظين أنّ شعرك أصبح باهتاً، بإمكانك علاج هذا الضرر باستخدام ملمع الشعر. فهو علاج مزدوج المفعول يساعدك على الحصول على اللون الذي تحلمين به مع إضفاء لمعان رائع لشعرك، إليك كل ما يتعلق بملمّع الشعر يوضحها

    خبير الشعر براد ماندو يشرح وفقا لموقع elle كل ما ترغبين بمعرفته تابعي معنا السطور التالية.

    * ماهو ملمع الشعر؟

    ملمع الشعر هو علاج للشعر يضيف لمعاناً ويفيد الصحة العامة ونعومة شعرك.  إنه علاج مؤقت يغطي الشعر ويتسرّب إلى البشرة بطريقة يمكنها تحسين صحة شعرك، ويمنح طبقاته اللمعان والنعومة.

    يعتبر ملمع الشعر منتجاً احترافياً من الصبغة المطوّرة.  فالصبغة العادية تحتوي فقط على صبغة نقية تلوّن الشعر.  أما الملمع فهو يمزج بين تلوين الشعر وتلميعه بحسب الطلب.

    * ما هي أنواع ملمع الشعر؟

    هناك أنواع عديدة من ملمع الشعر يمكن مزجها لضبط لون شعرك المحدد، يمكن أن يكون الملمع شفافاً أو ملوناً، اعتماداً على النتيجة المرجوة. فليس عليك صبغ شعرك لاستخدام الملمع، فإذا كنت تستخدمين ملمّعاً شفافاً، فلن يلون شعرك، إنه فقط سيضيف لمعاناً ويفيد الصحة العامة لشعرك.

    ويعتمد عدد مرات استخدام ملمع الشعر على درجة سطوع أو قتامة لونك.

    * هل يمكن أن يكون ملمع الشعر بديلاً للصبغة؟

    يمكن استخدام ملمع الشعر كبديل للصبغة العادية، إذا لم يكن لديك الكثير من اللون الرمادي فهناك طرق لمزج لونك. هناك طرق لدمج لونك. يمكن للشقراوات أن يتجاوزن تلوين شعرهن بلمسات لونية مختلفة، حتى لو كان ذلك محدوداً للأطراف فقط. وإذا كان شعركِ فاتح بما فيه الكفاية يمكنكِ ببساطة تحقيق تصحيح للون.

    * هل يمكن أن يساعد ملمع الشعر في التعامل مع اللون النحاسي أو تغيُّر اللون؟

    يمكن أن يساعد ملمع الشعر في ضبط درجة اللون ليكون أكثر تناسقاً أو داكناً أو أكثر سطوعاً للون الموجود.

    الأشقر المحمر: هو أحد الألوان التي تتلاشى بسرعة كبيرة، يحتاج لتكرار علاج ملمع الشعر  أكثر اعتماداً على مدى تشبّع اللون.  بينما يحتاج الشعر الأحمر الداكن أو البني المحمر إلى لون وعدد استخدامات أقل.

    * كم مرة يجب عليك استخدام ملمع الشعر؟

    يعتمد إيقاع استخدام ملمع الشعر الخاص بك على مدى تعقيد اللون، ولكن كل أربعة إلى ستة أسابيع تعد قاعدة جيدة.

    * كم من الوقت يستمر ملمع الشعر؟

    يستمر ملمع الشعر لمدة شهر تقريباً، باستخدام مثبت الألوان الآمن واستخدام الماء ذو ​​درجة الحرارة الباردة، يحافظ على اللون لفترة أطول. لكن عند تطبيق ملمع الشعر في الصالون سوف تحصلين على تركيبة مختلطة مخصصة لك ويتم تطبيقها من قبل خبير.

    أما في المنزل فلن تحصلي على هذا النوع المخصص لك، بل سيكون اللون أكثر عمومية، ولكن عند استخدام المنتج المناسب في المنزل ستلاحظين زيادة هائلة في لمعان وقوة شعرك بعد العلاج.

    * هل علاجات لمعان الشعر ضارة؟

    يُعد ملمع الشعر صديقاً غير ضار للشعر. فهو لا يعمل على تحسين مظهر صحة الشعر من خلال تعزيز لمعانه وترطيبه فحسب، بل يحتوي أيضاً على مكونات تغذّي الشعر الضعيف أو التالف.

    * هل يمكنك تلميع شعرك في المنزل؟

    يمكنك الحصول على علاج ملمع الشعر في المنزل، فهذه عملية بسيطة. قومي بغسل شعرك سريعاً، ثم ضعي المنتج على شعرك ووزعيه جيداً. اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا