spot_img
المزيد

    قصة شعر الفراشة.. موضة لا تنتهي بدأت في التسعينات ولازالت مستمرة!

    spot_img

    انتشرت هذا العام العديد من قصات الشعر الجميلة، إلا أنّ واحدة منها أصبحت صيحة لأكثر الإطلالات تميّزاً وهي قصة الفراشة. وتُعتبر قصة الفراشة تجديداً لتسريحة الشاغ الكلاسيكية مع الكثير من الحركة في الطبقات. ووفقاً لموقع vegamour برزت في التسعينات عندما اعتمدتها راشيل (جينيفر أنستون) في مسلسل فريندز.

    ما هي قصة شعر الفراشة؟

    تتميز قصّة الفراشة بخصل قصيرة حول الوجه، وتكون الطبقة الأقصر غالباً على طول الذقن لخلق تأثير جميل يحيط بالوجه، وتندمج الطبقات الأقصر بالانتقال بسلاسة إلى الطبقات الطويلة في الخلف.

    ومع ذلك، تحتاج هذه القصة بعض التصفيف اليومي للحفاظ على القوام والشكل بمظهر طبيعي. هذه الطلة تتطلب منتجات تصفيف وتجفيف بعناية لتشكيل الطبقة المنفوخة حول الوجه وجعل تسريحة الشعر غير المتماثلة قليلاً أو المتوسطة.

    متى تكون قصة الفراشة مناسبة؟

    تعتبر قصة الفراشة مناسبة جداً للشعر المستقيم ذو الملمس المتوسط، نظراً لأنها تعتمد على توليف طبقات الشعر المختلفة، فهي نمط مثالي لشعر بطول الكتف أو أطول قليلاً. وقد تكون هذه القصة مناسبة إذا:

    -كان لديك شعر مستقيم بطول متوسط أو طويل.

    – إذا كنتِ على استعداد للتخلي عن بعض الكثافة للحصول على الطبقات بشكل صحيح.

    – إذا كان شعرك يتمتع بطبقات نابضة وأطراف خفيفة بشكل جميل.

    – إذا كنتِ على استعداد للتصفيف اليومي.

    لا تخافين من استخدام بعض منتجات الشعر للحفاظ على تألق شعرك.

    – إذا كان شعرك رقيقاً أو خفيفاً ستحتاجين إلى العناية بصحة شعرك وترطيبه عن طريق نظام غذائي يعزز صحته، وأقنعة تُغذّي الشعر.

    خطوات تطبيق تسريحة الفراشة في المنزل:

    • اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم، ثم جففي شعرك بالمنشفة بلطف.

    • إذا كنت تستخدمين بلسماً يُترك على الشعر، فضعيه على الشعر المجفّف بالمنشفة. وزعيه بسهولة على منطقة الجذور والثلث العلوي من الشعر فقط.

    • رشي شعرك برذاذ واقي من الحرارة. ثم قومي بتمشيطه بلطف وتأكدي من وضعه على أطراف شعرك.

    • ضعي كمية صغيرة من كريم التصفيف ومشطيه بمشط واسع الأسنان.  قد تحتاجين إلى المزيد من المنتجات على الأطراف وبالقرب من التاج.

    • جففي شعرك بلطف (بدرجة حرارة متوسطة وليس عالية) حتى يجف تماماً باستعمال الفرشاة المستديرة.

    • قسّمي شعرك، ولفي الخصلات حول الفرشاة واسحبيها للأعلى بعيداً عن فروة الرأس للحصول على أقصى حجم.  قومي بلف الفرشاة بلطف أثناء التجفيف، مع تركيز المجفف على الفرشاة لأسفل لسحب الشعر إلى الشكل الجديد. ثم اتركي الشعر ليبرد على الفرشاة قبل إطلاقه. ولا تلمسي كل قسم جاف أثناء العمل على الجزء التالي.

    • انتهي باستخدام مثبتات شعر خفيفة الوزن ومقاومة للرطوبة.

    • استخدمي مرآة محمولة لرؤية الجزء الخلفي من شعرك في مرآة حائط أكبر لضمان عدم تفويت أي طبقات خلفية.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا