spot_img
المزيد

    كيف تستخدمين مسحوق الموز لتثبيت المكياج؟

    spot_img

    يُعد مسحوق الموز من ضمن أبرز صيحات مستلزمات المكياج ومنتجاتها الكثيرة، وهو بودرة ذات لون أصفر فاتح تُستخدم لتثبيت المكياج. كان يُستخدم في السابق حصرياً من قبل فناني المكياج المحترفين، ولكنه أصبح جزءاً لا غنى عنه في روتين المكياج لمحبي التجميل العاديين، وفقاً لموقع make up، فيما يلي تعرّفي معنا على مزاياه وكيفية تطبيقه، وأبرز علامات الماكياج التي تنتجه.

    ما هو مسحوق الموز؟

    مسحوق الموز متعدد الاستخدامات يتميز بلون أصفر خفيف، ويساعد في تثبيت المكياج وتقليل اللمعان وتصحيح اللون، خاصة في منطقة تحت العين. اللون الأصفر مصمم لمعالجة الاحمرار وخلق تشطيب مشع على البشرة.

    ماذا يفعل مسحوق الموز؟

    تستخدم هذه البودرة للتفتيح وتصحيح اللون، خاصة عند التعامل مع مقاومة الاحمرار والظلال الزرقاء تحت العيون دون ترك طبقة بيضاء، بالإضافة إلى ذلك، يعمل بشكل رائع كمسحوق تثبيت للمكياج، ويمتص الزيوت من البشرة مما يؤدي إلى تخفيف اللمعان. وهو فعّال بشكل خاص لدى الأشخاص ذوي البشرة المتوسطة إلى الداكنة (درجات ألوان زيتونية أو ذهبية أو صفراء).

    يمكن للأشخاص الذين لديهم درجات ألوان باردة أو وردية اختيار مسحوق تثبيت أحمر شفاه أو ذو لون لافندر أو وردي بدلاً من ذلك.

      كيفية تطبيق مسحوق الموز:

    يمكنك تطبيق مسحوق الموز باستخدام فرشاة أو إسفنجة أو مبلل البودرة. تقدّم الفرشاة تطبيقاً أكثر انتشاراً، بينما يمكن أن توفّر الإسفنجة نهجاً أكثر تحكماً واستهدافاً.

    ويمكن تطبيقه بسهولة كبيرة في خطوتين.

    الخطوة 1:

    اغمسي إسفنجة المكياج في مسحوق الموز السائب، ثم اضغطي المسحوق في المنطقة المرغوبة. اتركيه بضعة دقائق لتثبيت المسحوق بشكل فعلي، فكلما تركت المسحوق لفترة أطول زاد تألُّق المنطقة.

    الخطوة 2:

    بعد أن تركت المسحوق لبضع دقائق، انفضي الكمية الزائدة من المنتج بواسطة فرشاة كبيرة وناعمة. لجعل المسحوق يظهر بشكل أكثر انسجاماً وتأمين بقية مكياجك، ويمكنك الانتهاء برش وجهك برذاذ تثبيت.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا