spot_img
المزيد

    8 نصائح لتحافظي على روتين ممارسة اليوجا بالمنزل

    spot_img

    تُعد ممارسة اليوجا من أجمل الروتينات التي تعمل على تحسين صحة الجسد والعقل والنفس وتحقيق التوازن في أسلوب حياة مزدحم، ورغم ذلك يجد العديد من الأشخاص صعوبة في الحفاظ على ممارسة يومية منتظمة في المنزل عندما تصبح الحياة مليئة بالضغوط والانشغال. إذا كنت جديدة على ممارسة اليوغا، أو إذا كنت تجدين صعوبة في الالتزام بروتين يومي لليوجا في المنزل، لدينا ثماني نصائح رائعة من yougabasics لتسهيل ممارستك اليومية، وجعلها أكثر متعة واستمرارية.

    لماذا ينصح بممارسة اليوجا في المنزل؟

    هناك العديد من الفوائد لممارسة اليوجا في المنزل بدلاً من النادي، إنها أقل تكلفة، توفّر الوقت، وأسهل مع أسلوب حياة مزدحم.

    حتى مجرد حضور حصة يوجا أسبوعية واحدة سيجعلك تشعرين بالسلام والراحة. ممارسة اليوجا في الصباح ستجعلك أكثر إيجابية ومفعمة بالحيوية طوال اليوم، وممارسة اليوجا في المساء ستساعدك على النوم بشكل أسرع والحصول على نوم أفضل. وتوفّر الزيادة المستمرة في الدورات عبر الإنترنت سهولة ويسر في الحفاظ على روتين يومي مريح لليوجا في منزلك.

    كيف تحافظين على استمرارك بممارسة اليوجا في المنزل يوميا؟

    1- التزمي بجدول زمني:

    قومي بتخصيص بضع دقائق من يومك للتركيز على نفسك وممارسة بعض وضعيات اليوجا البسيطة، أو قومي بممارسة أطول باستخدام مقاطع الفيديو المفضلة لديك. أو التامل لبضعة دقائق، أو كتابة أفكارك.

    المفتاح هو العثور على 10-60 دقيقة عدة مرات في الأسبوع للممارسة وجعلها أولوية. وأفضل الأوقات لتناسب الممارسة في جدولك هي في الصباح الباكر، مباشرة بعد العمل، وقبل النوم.

    ٢- الحفاظ على وتحسين مكان ممارستك لليوجا:

    اعدّي مكان محدد في المنزل لحصيرة اليوجا، وحافظي عليه كجزء من ممارستك اليومية.

    قومي بعمل عادة لترك مكان اليوجا الخاص بك منظّماً ونظيفاً، وتأكد من تنظيف حصيرتك بانتظام. قومي بتحسين مكان ممارستك بأعمال فنية تشبه الزن، ونباتات حية، وكريستالات، ووسائد مريحة، ومعدات يوجا عالية الجودة.

    ٣- اجعليها شخصية:

    مع تطوّرك في ممارسة اليوجا اليومية لا تضغطي على نفسك، الهدف ليس أن تنغمسي كثيراً في اتقان الحركات. فاليوجا هي ممارسة تتعلق إلى حد كبير بسلام عقلك الشخصي، لذا اجعليه وقتاً للتواصل مع نفسك. قومي بتخصيص الحركات لتناسبك، فكل وضع لليوجا لديه تغيير أو تعديل يمكنك استخدامه لتكييفه وفقاً لقدرات جسمك. يبقيك اتخاذ نهجاً أكثر استرخاءً وشخصية ط متحفزة للبناء على ما تعلمته.

    4- سيطري على الوضعيات الأساسية:

    قد تشعري بالضغط نتيجة للكم الكبير من الخيارات والمعلومات حول اليوجا، لذلك قومي بتقسيم الأمور إلى الأساسيات والتركيز على الوضعيات والحركات الأكثر أهمية. الوضعيات المتقدمة تساهم بالتأكيد في تحسين وصيانة روتينك، ولكن سيكون الأمر أقل إرهاقاً إذا كنت تركّزي بشكل رئيسي على الأساسيات ومن ثم إضافة بعض التغييرات المثيرة والوضعيات المتقدمة للسعي نحوها.

    5- تمسّكي بنمط يوجا وتسلسل محدد:

    الروتين لا يعني فقط ممارسة اليوجا في نفس الوقت من اليوم وفي نفس المكان، بل إنّ وجود بعض الوضعيات البسيطة التي يمكنك دائماً البدء بها سيشير إلى جسدك أنه حان وقت البداية، فالتمسِّك بنمط يوجا يحمل العديد من الفوائد الرائعة، ويساعد في التركيز على تحسين ممارستك.

    ٦- استكشفي دروس اليوجا عبر الإنترنت:

    قد تجدين من الصعب العثور على الدافع والإلهام لروتين اليوجا اليومي الخاص بك بدون وجود مدرب أو نادي. للحفاظ على إلهامك ودافعك جرّبي الانضمام إلى فصل دراسي عبر الإنترنت أو تحدي يوجا، وحرّبي مشاهدة مقاطع الفيديو على اليوتيوب للوضعيات أو التغييرات التي قد ترغبي في تجربتها. دورات اليوغا عبر الإنترنت هي خيار رائع لتعميق معرفتك ومساعدتك في التقدم إلى المستوى التالي.

    ٧- تحدّي نفسك:

    على الرغم من أنه يمكنك استخدام وسائل التواصل الاجتماعي أو الدورات عبر الإنترنت لتحدي نفسك،

    يمكنك تحديد أهدافك الخاصة وتحدّي نفسك لتجربة وضعيات جديدة، كزيادة وقت ممارستك، أو أن تمارسي اليوجا بانتظام لمدة 30 يوماً متتالياً شارك تقدمك ونجاحاتك عبر الإنترنت وفي الحياة الواقعية. وكافئي نفسك مع كل تَقدُّم.

    8- تعمّقي في معرفتك:

    سواء كنت جديدة على اليوجا أو كنت تمارسينها لسنوات، كلما علمت المزيد عن كيف يمكن لليوجا أن تثري حياتك، كلما زادت رغبتك في تعميق معرفتك باليوجا.

    كمبتدئة قد تقضي وقتك في تعلُّم أساسيات التنفس والوضعيات الجسدية وبذل الجهد للممارسة. ومع تقدمك قد تكوني مهتمة بتعلّم المزيد حول فلسفة اليوجا. هناك العديد من الكتب ومواقع اليوغا التي يمكنك استكشافها لتعميق فهمك ومعرفتك بالفلسفة والجوانب العميقة لليوجا.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا