spot_img
المزيد

    عرض أزياء للمصممة الأندونيسية ديان بيلانجي وورشة لفن الباتيك في متحف بيت الزبير

    spot_img

    هنّ _ خاص

    نظمت سفارة جمهورية إندونيسيا في مسقط فعالية “ورشة العمل على صناعة الباتيك وعرض للأزياء في متحف بيت الزُبَيْر في مسقط. تعتبر هذه الفعالية الثانية التي تنظمها السفارة الإندونيسية في مسقط، عمان. وكانت الفعالية الأولى في نزوى في عام 2022، وشاركت فيها جمعية نساء نزوى.

    في هذه الفعالية، قامت السفارة بدعوة الخبيرة في فن الباتيك من إندونيسيا، السيدة فيني ألامسيا، وكذلك تم عرض ملابس من تصميم المصممة الإندونيسية الشهيرة، ديان بيلانجي، في عرض الأزياء.

    وفي كلمته في الافتتاح، أكد سعادة السفير محمد إرزان جوهان، سفير جمهورية إندونيسيا في مسقط، أن هذه الفعاليات تهدف إلى تعريف فنون الثقافة الإندونيسية في عمان. وأشار إلى أن الحكومة تدعم مثل هذه الفعاليات كجزء من جهود برنامج تمكين المرأة. وأوضح أن ورشة العمل على صناعة الباتيك وعرض الأزياء يمكن أن يكون لهما تأثير إلهامي وتشجيعي على تطوير الاقتصاد الإبداعي للشركات الصغيرة والمتوسطة.

    مصممة الأزياء ديلان بيلانجي

    ما هو فن الباتيك

    باتيك (بالإنجليزية: Batik)‏ هي إحدى طرق الصباغة الفنية، تشتهر بها أندونيسيا للحصول على التصميمات الملونة على الأقمشة القطنية. تعتمد هذه الطريقة على رسم خطوط دقيقة من الشمع على القماش باستخدام ابرة منحنية ذات مقبض خشبي ، مع كأس معدني صغير ذو فتحة صغيرة تعمل على تنقيط الشمع على القماش ثم يصبغ القماش باللون المطلوب.

    وتزين الأقمشة المصبوغة بطريقة الباتيك بزخارف معقدة ، ورسومات النبلاء والأزهار ورسوم الحيوانات ، وهو فن معقد الخطوات يحتاج لخبرة واحتراف .

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا