spot_img
المزيد

    تحلمين بشعر صحي ولامع؟ .. جربي قناع زيت الزيتون الساخن

    spot_img

    يتعرض الشعر لأضرار تسببه وسائل الاهتمام والتصفيف، من التجفيف بالمجفف الحراري وكي الشعر إلى تسريحة ذيل الحصان واستخدام منتجات التثبيت، كلها أمور تؤثر سلباً مما يجعل الشعر في حاجة إلى المزيد من العناية والإصلاح. ويُعد زيت الزيتون الدافئ علاجاً سهلاً وفعالاً في علاج الشعر التالف والجاف، فهو يعمل على ترطيب الشعر بعمق واستعادة لمعانه وبريقه وقوته وفقاً لموقع helloglow. تابعي القراءة لتتعرفي على كيفية استخدام قناع زيت الزيتون لترطيب الشعر.

    لماذا نستخدم زيت الزيتون لعلاج الشعر؟

    • يُعد استخدام زيت الزيتون كبلسم للشعر طريقة فعّالة لترطيب الشعر.

    • يغذي الشعر وفروة الرأس خارجياً نظراً لأنه مصنوع من الثمرة نفسها بدلاً من البذور فهو يحتوي على قيمة غذائية عالية.

    • يعيد القوة واللمعان للشعر حيث يرطب الشعر ويوفّر جرعة من مضادات الأكسدة وأحماض أوميجا 3 الدهنية.

    • يعالج تلف وجفاف الشعر الذي يسببه اللون أو الحرارة، حيث يمكن لأحماض أوميغا 3 الدهنية أن تخترق جذع الشعرة، مما يوفر الرطوبة من الداخل لمنع التقصف وضمان بقاء الشعر قوياً وحريرياً.

    •يساعد على تغذية الشعر الصحي والحريري بفضل احتوائه على تركيز عالي من السكوالين الذي يعتني بالبشرة والشعر ويجعله مرطباً ولامعاً.

    GETTY IMAGES

      فوائد العلاج بزيت الزيتون الساخن:

    ١- يجعل الشعر حريري وقوي:

    يساعد تسخين الزيت إلى درجة حرارة فاترة على اختراق جذع الشعرة وتسهيل عملية ترطيب الزيت لكل شعرة من الداخل إلى الخارج مما يجعله أقوى وناعماً كالحرير .

    ٢- تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس:

    يعمل زيت الزيتون على تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس، وذلك بفضل مزيج من الزيت الدافئ والتدليك. وتعد زيادة الدورة الدموية في أمراً أساسياً لنمو شعر صحي وقوي من الذور وحتى الأطراف، ويحفّز تدليك فروة الرأس على نمو الشعر الجديد، مما يؤدي إلى شعر أكثر كثافة وامتلاءً بمرور الوقت.

    ٣- تقليل تلف اللون والحرارة:

    يعمل قناع زيت الزيتون الساخن على تجديد رطوبة الشعر ونعومته، ومع مرور الوقت يصبح صحياً وقوياً مما يقلل تلف الشعر الناتج عن الصبغة والمجفف الحراري، حيث أنّ التعرض المتواصل لهما يؤدي إلى تقصف الشعر وفقدان رطوبته ولمعانه.

    ٤- التخلص من جفاف فروة الرأس:

    يساعد قناع زيت الزيتون الساخن على تهدئة فروة الرأس المتهيّجة، خاصة إذا كان السبب هو الجلد الجاف والحكة.  يرطب زيت الزيتون فروة الرأس بينما تؤدي إضافة زيت أساسي مثل إكليل الجبل أو النعناع أو زيت شجرة الشاي إلى القضاء على جميع أسباب القشرة.

    ٥- منع تقصّف الأطراف:

    يؤدي استخدام قناع زيت الزيتون الساخن بشكل متكرر إلى تغذية شعرك وحمايته من التلف والأطراف المتقصفة، غالباً ما يكون سبب هاتين المشكلتين في الشعر هو نقص الرطوبة. ويساعد الجدول الزمني المتسق لعلاج الشعر باستخدام قناع الشعر بزيت الزيتون الساخن على تقليل عدد مرات تكرار الإصابة به.

    GETTY IMAGES

    طريقة تطبيق قناع زيت الزيتون الساخن

    – قومي بتسخين 3-5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون بلطف حتى يصبح فاتراً

    – قسّمي الشعر إلى أقسام، ثم ضعي الزيت على الجذور أولا.  قومي بتدليك الزيت الدافئ في فروة رأسك.

    – ضعي بقية الزيت على شعرك ومشّطيه حتى تتشبع الخصلات بالكامل. ثم لفّي الشعر بمنشفة أو قبعة الدش.

    –  اتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي الزيت بالشامبو للحصول على شعر ناعم ولامع.

    كرري القناع مرتين في الشهر.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا