spot_img
المزيد

    “الكثير من الجلد المترهل” كيف تستعيدين شد بشرتك بعد فقدان الوزن؟

    spot_img

    يشكّل السعي لفقدان الوزن تحدياً يستغرق وقتاً ويتطلب الصبر والاستمرار حتى تحقيق النتيجة المرجوة، إلا أنه قد يخلّف جلداً مترهّلاً  يزعج أصحابه ويدفعهم لمحاولة تصليحه. هناك عدة وسائل لكيفية التعامل مع الجلد المترهل وإصلاحه، نشاركك من دليل fashiongonerogue شرحاً مفصلاً لفوائد هذه الوسائل وتأثيراتها على شد الجلد.

    العلاج بالضوء:

    يُعد العلاج بالضوء الأحمر أحد أكثر الطرق أماناً للمساعدة في شد البشرة بعد فقدان الوزن. إنه علاج غير جراحي وآمن يساعد على شد وتقوية البشرة المترهلة دون أي آثار جانبية. وقد تم تجريبه واختباره والتصديق عليه من قبل الأطباء، وهو علاج مفضّل بين العديد من المشاهير والرياضيين.

    يُعزز العلاج بالضوء الأحمر إعادة توليد الخلايا، ويزيد من إنتاج الكولاجين في الجسم، مما يساعد في مرونة البشرة على الطبقة العليا. كما يساعد أيضاً في منع الإجهاد التأكسدي الذي يلحق ضرراً بالخلايا ويقلل من التهاب الجلد.

    التمرين:

    التمرين هو أفضل طريقة للتعامل مع البشرة المترهلة بعد فقدان الوزن. هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها ممارسة التمرين والتي ستساعد في شد وتقوية الجسم. يمكنك اختيار ما إذا كنت ترغبين في استهداف جزء معيّن من البشرة المترهلة في الجسم أو الجسم بأكمله. ومع ذلك، التعامل مع البشرة المترهلة من خلال التمرين يتطلب وقتاً طويلاً ويتطلب اتساقاً شديداً.

    وتعد ممارسة التمارين القلبية وتدريب القوة هي التمارين المعتمدة للمساعدة في التعامل مع البشرة المترهلة، لكن هذه التمارين ليس لديها آثار مثبتة أو دائمة للمساعدة في شد البشرة. ومع ذلك فهي تساعد على تحسين مظهر الشد الطفيف على البشرة إذا كنت قد فقدت الوزن بسرعة مؤخراً.

    يجب أن تركّزي على بناء كتلة العضلات، سيساعد ذلك في تحسين مظهر البشرة المترهلة بينما يساعدك في اكتساب وزن صحي. يجب عليك دمج مختلف أنواع التمارين وتبديلها بانتظام لكي تحققي زيادة في كتلة العضلات بطريقة صحية.

    المكملات الغذائية والفيتامينات:

    يمكن أن يساعد تناول مكملات خارجية لتعزيز الكولاجين في التغلب على البشرة المترهلة الناتجة عن فقدان الوزن بسرعة، فالكولاجين هو المسؤول عن هيكل بشرتك وصلابتها وصحتها، ويساهم في تقليل مظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة والنسيج على البشرة.

    لتحقيق أفضل النتائج من الضروري الالتزام بجرعة محددة عند تناول هذه المكملات لصحة البشرة.

    الإجراءات التجميلية:

    أصبحت الإجراءات التجميلية لعلاج البشرة المترهلة شديدة الشهرة مؤخراً وتُجرى على نطاق واسع حول العالم. هناك عدة خيارات للإجراءات التجميلية، سواء كانت تقشير الجلد الكيميائي، أو علاجات التردد الراديوي، أو إعادة تشكيل الجلد بواسطة الليزر، أو مواد التحكم العصبي، أو الجراحة.

    يمكن لهذه الخيارات أن تقدم نتائج واضحة لمشاكل البشرة المترهلة، وقد تختلف النتائج استناداً إلى شدة حالتك واختيارك للإجراء التجميلي.

    يُعتبر اختيار العلاج بالليزر وتقشير الجلد الكيميائي عادةً إجراءات آمنة وجديرة بالثقة، ومع ذلك تأكدي من إجراء البحوث الخاصة بك والتشاور مع خبير قبل تنفيذ أي طريقة في حالة مواجهتك لمشاكل البشرة.

    مراهم وكريمات ومستحضرات شد البشرة:

    تتوفر في الأسواق منتجات شد البشرة على شكل مراهم وكريمات وغيرها من المستحضرات، وقد تمّ إثبات فعالية بعض هذه المنتجات في تحسين مظهر البشرة بشكل أكثر إحكاماً وصلابة على سطح الجلد.

    وتتضمن المكونات الرئيسية لهذه المنتجات الكافيين والكارنيتين في معظم كريمات الشد، فهي مسؤولة بشكل أساسي عن توفير مظهر أكثر إحكاماً وصلابة للبشرة عن طريق تجفيف الدهون الموجودة في الجسم.

    يساعد الكافيين والكارنيتين الجسم على تفتيت الدهون.  وفي الوقت نفسه، الببتيدات هي المسؤولة عن إنتاج الكولاجين الطبيعي والمرونة. تجتمع هذه العناصر معاً للمساعدة في توفير بشرة أكثر سمكاً وأكثر مرونة مما يقلل من ظهور الترهل.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا