spot_img
المزيد

    تعانين من بشرة جافة؟ إليك أفضل العلاجات المنزلية للتخلص من جفاف الجلد في الشتاء

    spot_img

    مع حلول موسم الشتاء والهواء البارد يأتي الجفاف الذي يترك بشرتك جافة وباهتة المظهر، لكن يمكنك مواجهة ذلك من خلال العناية اليومية بعلاج البشرة الجافة بواسطة وصفات منزلية، إليك  مجموعة علاجات بسيطة وفعّالة جرّبيها في منزلك للحصول على البشرة المثالية التي تحلمين بها وفقا لـ  indiatimes.

    العسل:

    يُعد العسل مرطب طبيعي يوفّر الرطوبة للبشرة، خصائص العسل المضادة للميكروبات تسهم أيضاً في صحة البشرة بشكل عام.

    قومي بإعداد قناع وجه مرطِّب عن طريق خلط العسل مع الماء الدافئ. ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل أن تشطفيه بالماء الفاتر.

    حمام الشوفان:

    يحتوي الشوفان على خصائص مضادة للالتهابات ويعمل كمرطب طبيعي حيث يعيد الرطوبة إلى البشرة، ويساعد في الحفاظ على حاجز البشرة الطبيعي، مما يمنع فقدان المزيد من الرطوبة.

    اطحني الشوفان العادي إلى مسحوق ناعم وأضيفيه إلى ماء الاستحمام الخاص بك. انقعي لمدة تتراوح بين 15-20 دقيقة لتهدئة البشرة الجافة.

    GETTY IMAGES

    زيت الزيتون:

    زيت الزيتون البكر الزيتون غني بمضادات الأكسدة والدهون الصحية، مما يجعله مرطباً طبيعياً ممتازاً. وتطبيقه على البشرة قبل الاستحمام يساعد على إنشاء حاجز واقي يمنع فقدان الرطوبة.

    بعد الاستحمام جففي بشرتك بلطف وضعي طبقة رقيقة من زيت الزيتون لتثبيت الرطوبة. هذا العلاج فعال خاصة للمناطق التي تكون عرضة للجفاف، مثل الكوعين والركبتين.

    زيت جوز الهند:

    يشتهر زيت جوز الهند بخصائصه الترطيبية، حيث  يحتوي على أحماض دهنية تخترق الجلد وتوفر ترطيباً عميقاً، يمكن أن تساعد خصائصه المضادة للميكروبات أيضاً في تهدئة البشرة المتهيجة.

    ضعي زيت جوز الهند على بشرة رطبة بعد الاستحمام، وركّزي على المناطق التي تكون عرضة للجفاف. للحصول على تجربة إضافية قومي بمزج بضع قطرات من الزيوت العطرية للحصول على رائحة لطيفة.

    قناع الزبادي والعسل:

    يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك، وهو مقشر طبيعي يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة، بينما العسل هو مرطب يحتفظ بالرطوبة. هذا القناع لا يرطب فقط ولكنه يعزز أيضاً بشرة صحية ومشرقة.

    قومي بمزج الزبادي الطبيعي مع العسل لإعداد قناع وجه مرطب. ضعي المزيج بالتساوي على وجهك، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

    GETTY IMAGES

    الغمر في الحليب:

    يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك الذي يعمل كمقشّر لطيف ويساعد في تنعيم البشرة، فحمض اللاكتيك في الحليب يعزز تجديد البشرة، مما يجعلها أكثر نعومة وترطيباً

    أضيفي كوباً من الحليب إلى ماء حمامك لغمر مريح. اغمري لمدة 20-30 دقيقة للسماح للحليب بفعل سحره الترطيبي.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا