spot_img
المزيد

    لتتألقي نهاراً.. روتين ليلي للعناية بالبشرة في 4 خطوات

    spot_img

    يساعد روتين العناية بالبشرة ليلاً في الحفاظ على صحة البشرة، وتباطؤ عملية الشيخوخة، ومكافحة تأثيرات التعرض اليومي لعوامل البيئة بما في ذلك التعرض للشمس. حيث تخضع البشرة أثناء النوم لعملية إصلاح وتجديد، ووجود روتين عناية بالبشرة ليلاً يمنحك الفرصة لتزويد بشرتك بالتغذية والعناية التي تحتاجينها قبل الدخول في عملية الإصلاح وفقا لـ Real simple ، تعرفي معنا على 4 خطوات تشرحها طبيبة الجلد آنا تشاكون لروتين الليل للعناية ببشرتك في السطور التالية.

    الخطوة 1: اغسلي وجهك بمنظّف لطيف:

    أول خطوة في روتين العناية بالبشرة ليلاً هي غسل وجهك، بغض النظر عن نوع بشرتك، استخدمي منظفاً لطيفاً وتأكدي من قضاء دقيقة في تدليك المنظف وتوزيعه على بشرتك. يزيل المنظف الشوائب التي تتراكم طوال اليوم بما في ذلك المكياج والأوساخ وعوامل البيئة الأخرى.

    إذا كانت بشرتك جافة، اختاري منظفاً مرطباً يحتوي على الزيوت.

    الخطوة 2: استخدمي التونر بعد ذلك:

    يساعد التونر على إعادة توازن مستوى الحموضة في بشرتك وتجديد الرطوبة التي تمّ مسحها أثناء عملية التنظيف. حتى إذا كانت بشرتك دهنية أو تميل إلى العيوب، فالتونر فكرة جيدة.

    الغطاء الحمضي لبشرتنا هو حاجز وقائي يحمي من المُمرضات وينظم الرطوبة، تؤدي عوامل مختلفة إلى اختلال هذا التوازن مما يجعل المنتجات التي تعيد الحموضة ضرورية لاستعادة التوازن.

    اختاري منتج رقيق وخفيف يغذي البشرة ويرطّبها.

    الخطوة 3: ضعي منتج علاجي (اختاري ما تحتاجه بشرتك):

    دعي التونر يثبت لمدة دقيقة ثم ضعي منتجاً علاجياً، تسمح هذه الخطوة من الروتين بتخصيص أكبر لأهدافك في العناية بالبشرة الخاصة بك بشكل محدد. حيث يمكنك تحديد ما إذا كنتِ ترغبين في التركيز على مكافحة الشيخوخة، أو تفتيح البشرة، أو تقليل حب الشباب، أو تقليل البقع الداكنة.

    نظراً لأن هذا المنتج العلاجي يحتوي على مكون نشط، فإنه من المهم تطبيقه مرة واحدة فقط في المساء. يمكنك تغيير المنتج الذي تستخدمينه كل ليلة أخرى (أو كل عدة ليالٍ) اعتماداً على احتياجاتك.

    •لمكافحة الشيخوخة: اختاري مستحضراً يحتوي على ريتينويد،  بنسبة 0.2% ريتينول مغلف، فيتامين سي، وحمض الأزيليك.

    •لتفتيح البشرة: ضعي منتجاً يحتوي على حمض ألفا هيدروكسي (AHA)، أو يعتمد على الإنزيمات ويقشّر البشرة بلطف لتبدو البشرة أكثر نعومة وإشراقاً.

    •لمكافحة حب الشباب: استخدمي منتج يحتوي على حمض بيتا هيدروكسي (BHA) مثل حمض الساليسيليك أو بنزويل بيروكسيد.

    •للتعامل مع البقع الداكنة: إذا كانت لديك بقع شمسية أو فرط تصبغ يثقل عليكِ، يمكنكِ استخدام منتج يساعد في تقليلها.

    الخطوة 4: ضعي طبقة من المرطب:

    بعد أن تتركي المنتج العلاجي على وجهك حتى يتشربه، أنهي روتينك بتطبيق المرطب. “اختاري سيروم أو كريم مرطب يتناسب مع نوع بشرتك.

    أصحاب البشرة الجافة أو المختلطة يجب أن يلتزموا بمرطبات أكثر سمكاً تحتوي على مكونات مثل زبدة الشيا، والسيراميد، والزيوت النباتية.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا