spot_img
المزيد

    تصاميم مجوهرات مستوحاة من وحيد القرن في الأساطير.. تعرفي على رمزيته

    spot_img

    يرمز وحيد القرن إلى النقاء والسحر والبراءة. في مجال المجوهرات، ويقوم صائغو المجوهرات بتصميم قطع فريدة مستوحاة من وحيد القرن، مما يسمح للناس بارتداء سحرها كل يوم. سواء كنت ترتديها للتعبير عن ذاتك أو للاحتفال بالخيال، تجذب مجوهرات وحيد القرن الأنظار. لنستكشف من دليل jewelry shopping guide المعنى والرموز وراء وحيد القرن وقطع المجوهرات التي تستوحي تصميمها من هذا الرمز الأسطوري.

    الأصل وتاريخ الفارس الوحيد:

    الفارس الوحيد، المعروف بقرنه اللولبي الفريد، له تاريخ يمتد إلى العصور القديمة في مختلف الثقافات والمناطق. اليوم يتخيل الكثيرون أنه حصان بقرن، ولكن ظهوره ومعناه تغيرا مع مرور الوقت، فعبر التاريخ ربط الناس وحيد القرن بالنقاء والبراءة. في العصور الوسطى وعصر النهضة رآه الكثيرون رمزاً للعذرية والحب النقي، وزادت هذه الاعتقادات بالقصص التي تحكي أنه يمكن للعذراء فقط أن تروض هذا المخلوق الأسطوري.

    بالإضافة إلى تمثيله للنقاء، يرى الكثيرون في  وحيد القرن رمزاً للبرية والغموض، فطبيعته الصعبة الامتناع تجعله يرمز للغير المعروف أو الأمور التي لا يمكننا فهمها بسهولة.

    اليوم، في ثقافة البوب يرمز وحيد القرن في كثير من الأحيان إلى السحر والخيال والدهشة، إنه يرمز إلى أي شيء غير عادي أو جميل بطريقة فريدة.

    ما الفرق بين وحيد القرن وبيغاسوس؟

    كلاهما لديه روابط قوية مع الأساطير القديمة ويشبهان إلى حد كبير الخيول، ولكن هما مختلفين تماماً، حيث يتميز وحيد القرن بوجود قرن واحد وملتوٍ على رأسه، اعتبره الناس علامة على النقاء والبراءة.

    من ناحية أخرى يجذب بيغاسوس الانتباه بأجنحته المذهلة، ويربط الكثيرون هذا الحصان ذو الأجنحة بمشاعر الحرية والذكاء والإلهام وراء الشعر. وفقاً للأساطير اليونانية، ظهر بيغاسوس عندما سال دم ميدوسا على الأرض.

    مجوهرات مستوحاة من وحيد القرن:

    ألهمت رموز السحر والنقاء صائغي المجوهرات لصنع قطع تلتقط جوهرها، ففي عالم المجوهرات يرمز وحيد القرن غالباً إلى جاذبيته الأسطورية ومعانيه العميقة من البراءة إلى الخيال. من تصميم قلادة تصور وحيد القرن بأكمله أو فقط قرنه المميز، وفي بعض الأحيان يتم إقرانها بأحجار كريمة لامعة.

    وهناك تصميم الخواتم التي تُظهر رأس وحيد القرن، أو يمكن أن يكون قرنه يلتف حول الإصبع، مما يخلق مظهراً لعوباً وفي الوقت نفسه أنيقاً.

    تعتبر الأساور التي تحتوي على تعليقات بشكل وحيد القرن إكسسوارات رائعة، وفي بعض الأحيان تأتي إلى جانب شخصيات خرافية أخرى أو حجارة كريمة.

    تتيح البروش والدبابيس لصائغي المجوهرات صنع تصاميم معقدة مستوحاة من وحيد القرن، وغالباً ما يتم تذويقها بالمينا أو الأحجار الكريمة.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا