spot_img
المزيد

    ادعمي نظامك الغذائي مع المورينجا… إليك فوائدها!

    spot_img

    تتمتع نبتة مورينجا أوليفيرا التي تنحدر من شمال الهند بتاريخ غني من الاستخدام في الطب الشعبي التقليدي. لقرون عديدة، تم استخدام مختلف أجزاء نبات المورينجا بما في ذلك الأوراق والزهور والبذور والجذور، لخصائصها العلاجية في ثقافات متنوعة، وفقاً لـ Indiatimes فإنّ فوائد المورينجا يمكن أن تجعل من نظامك الغذائي أكثر صحة. فيما يلي بعضها:

    * غنية بالعناصر الغذائية:

    أوراق المورينجا هي مصدر قوي للفيتامينات والمعادن الأساسية، بما في ذلك فيتامين A وفيتامين C والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والبروتين. إدماج المورينجا في نظامك الغذائي يضيف مصدراً طبيعياً وفعّالاً لهذه العناصر الغذائية.

    * لديها خصائص مضادة للأكسدة:

    المورينجا مليء بمضادات الأكسدة، مثل الكويرستين وحمض الكلوروجينيك وبيتا كاروتين. تساعد المضادات الأكسدة في مكافحة التوتر التأكسدي والالتهاب في الجسم، مما قد يقلل من خطر الأمراض المزمنة.

    * لديها خصائص مضادة للالتهاب:

    تتمتع المركبات البيولوجية في المورينجا بخصائص مضادة للالتهاب. يمكن أن يساهم الاستهلاك المنتظم في إدارة الالتهاب في الجسم، والذي يرتبط بمشاكل صحية متنوعة.

    * تخفض مستوى السكر في الدم:

    تساعد المورينجا في تنظيم مستويات السكر في الدم، مما يجعلها مفيدة للأفراد الذين يعانون من السكري أو الراغبين في إدارة مستويات سكر الدم في أجسامهم.

    GETTY IMAGES

    * تدير مستوى الكولسترول:

    قد تكون للمورينجا تأثير إيجابي إيجابي على مستويات الدهون، مما قد يساعد على خفض مستويات الكوليسترول.  وهذا يمكن أن يساهم في صحة القلب ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

    * تدعم صحة الجهاز الهضمي:

    تحتوي المورينجا على الألياف، وهي ضرورية جداً لصحة الجهاز الهضمي، حيث يساعد تناول الألياف الكافية في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، ومنع الإمساك ودعم وظيفة الأمعاء بشكل عام.

    * تساعد في إدارة الوزن:

    المورينجا منخفضة في السعرات الحرارية ولكنها غنية بالعناصر الغذائية، مما يجعلها إضافة جيدة إلى خطة إدارة الوزن. يساعد محتوى الألياف أيضاً في تعزيز الشعور بالشبع، مما يقلل من إجمالي استهلاك السعرات الحرارية.

    * تعزز الطاقة:

    المورينجا هي مصدر للحديد، والذي يعتبر أمراً أساسياً للحفاظ على مستويات الطاقة والوقاية من التعب. يمكن أن يكون إدماج المورينجا في نظامك الغذائي مفيداً بشكل خاص إذا كنت تعاني من فقر الدم نتيجة لنقص الحديد.

    * تحسن صحة البشرة:

    تُسهم مضادات الأكسدة في المورينجا إلى جانب خصائصها المضادة للالتهاب في تحسين صحة البشرة. ويجد بعض الأشخاص أن المورينجا تساعد في تقليل حب الشباب وتخفيف أمراض جلدية أخرى.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا