spot_img
المزيد

    5 أسباب تجعل وسائد الحرير مهمة لصحة بشرتك وشعرك.. تعرفي إليها

    spot_img

    تزخر منتجات العناية بالبشرة والشعر في السوق بآلاف الخيارات، وجميعها تدّعي أنها تجعل بشرتك وشعرك يبدوان جميلين في الصباح. ولكن هذه المرطبات والسيروم وحتى الأقنعة ليست الوحيدة المفيدة لروتين العناية الليلي، فقد ظهرت صيحة أغطية الوسائد الحريرية، وفقاً لـ indiatimes يزعم العديد من مؤثري الجمال وحتى الخبراء أنّ أغطية الوسائد الحريرية أو إدراج مواد الحرير في فراشك يمكن أن يكون له تأثيرات رائعة على البشرة والشعر، فهناك العديد من الفوائد التي قد تكون لها أغطية الوسائد الحريرية على البشرة، تعرفي عليها:

    1- يقلل احتكاك الشعر:

    وسادة الحرير مفيدة بشكل كبير لأولئك الذين يمتلكون شعراً كثيفاً أو مجعداً أو مموجاً حيث تمنع المواد الحريرية تشابك الشعر، بينما يمكن أن يؤدي الاحتكاك الناتج عن القطن إلى تشابك الشعر وتقصفه. ووفقاً لدراسة نشرت في المجلة الدولية لعلم التجميل، أظهرت أنّ النوم على الحرير يعمل على تقليل احتكاك وضرر الشعر مقارنة بالقطن.

    2- يوفّر الترطيب:

    يساعد النوم على الحرير في الحفاظ على ترطيب البشرة بشكل أفضل من النوم على القطن، وهو مفيد للأشخاص الذين يعانون من جفاف البشرة أو البشرة الحساسة. حيث تكون البشرة قادرة على الاحتفاظ بالرطوبة، وبالتالي يمكن أن تعمل منتجات العناية بالبشرة بشكل أفضل. وقد أشارت دراسة نشرت في مجلة “النسيج والملابس وتكنولوجيا وإدارة الملابس” إلى أنّ أقمشة الحرير تتمتع بخصائص جيدة في امتصاص الماء.

    3- يوفّر تأثير تبريد:

    يمتلك الحرير خصائص طبيعية في تنظيم درجة الحرارة يمكن أن يساعد في الحفاظ على انتعاشك في الطقس الحار والدفء في الطقس البارد. الحفاظ على درجة حرارة نوم مريحة يعتبر أمراً مهماً لصحة البشرة العامة. بالإضافة إلى ذلك يوفر الحرير في الطقس الحار تأثير تبريد لأولئك الذين يمتلكون طبيعياً درجة حرارة جسم دافئة. أظهرت دراسة نشرت في مجلة “البيولوجيا الحرارية” أنّ الحرير يتمتع بقدرة جيدة في تنظيم الحرارة مقارنة بالأقمشة الأخرى.

    4- يؤدي إلى تقليل الحساسية:

    يتميز الحرير بكونه مضاد للحساسية ومقاوم للعث والحساسيات الأخرى، يمكن أن يكون ذلك مفيداً للأشخاص الذين يعانون من الحساسية أو البشرة الحساسة. أظهرت دراسة نشرت في “الجمعية الأمريكية لطب الجهاز التنفسي والرعاية الحرجة” أنّ استخدام أغطية مقاومة للحساسية مثل تلك المصنوعة من الحرير، يمكن أن يساعد في تقليل التعرض للحساسيات.

    ومع ذلك، يقول العديد من الخبراء، أنه ليس الجميع يمكن أن يستفيد من ذلك حيث يظل الحرير يجمع بعض الحساسيات وليس خالياً تماماً منها.

    5- قد تحتوي على خصائص مضادة للشيخوخة:

    النقاط المذكورة أعلاه تشير إلى أنه قد يؤدي إلى مكافحة الشيخوخة.

    يتم إنشاء الخطوط الدقيقة والتجاعيد بسبب التقدم في السن وجفاف البشرة، ولكن لأنّ الحرير يساعد في الاحتفاظ بالرطوبة، يمكن أن يعني ذلك وجود خطوط دقيقة، كما أنّ قلة الاحتكاك بالأقمشة تسهم بوجود المزيد من العناصر المضادة للشيخوخة. ومع ذلك لا يمكن أن يساعد وحده في تحقيق ذلك، يجب استخدام منتجات العناية بالبشرة والعوامل الداخلية لتحقيق فوائد مكافحة الشيخوخة.

    في النهاية تشير هذه النقاط إلى أنّ الحرير فعلاً مفيد للبشرة والشعر، ولكنها لن تحل جميع مشاكلهما دون العناية المستمرة واتباع روتين صحي ومفيد.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا