spot_img
المزيد

    تحبين تقديم الورود كهدية؟.. تعرفي على معنى كل لون

    spot_img

    يُعتبر الورد من أجمل الهدايا بالنسبة لكثير من الناس، وتتميز هذه الهدية بتقديمها لمناسبات مختلفة كالخطوبة والتخرج وأعياد الميلاد وتعافي مريض وللحبيب، وحتى للمآتم.

    لكن لكل لون ورد معنى مختلف، وإذا كنت تحبين تقديم الورود كهدية وترغبين في اختيار الباقة المثالية، سترغبين في التأكد من أنّ الألوان تتناسب مع الرسالة التي تحاولين إيصالها. إليك وفقا لـ  mbg معاني الورود تبعاً ألوانها.

    معنى الورد الأحمر:

    الورود الحمراء هي اللون الأكثر شيوعاً عند إهدائها، وتتمتع بشعبية قوية تمثّل الحب والعاطفة. تُقدَّم في المواعيد أو في الذكرى، وترمز إلى الحب والعاطفة الجسدية والعمق والرغبة والدفء.

    معنى الورد البرتقالي:

    يتعلق اللون البرتقالي بالحماس والسعادة والدافع والاجتماعية، حيث يرتبط اللون البرتقالي بالثقة بالنفس والطاقة والإبداع والإنجاز، لذا يُعتبر الورد البرتقالي خياراً رائعاً إذا كنت تحتفلين بنجاح شخص ما أو ترغبين في تهنئته بطريقة لا تشير إلى مشاعر رومانسية.

    معنى الورد الأصفر:

    يرتبط اللون الأصفر بالسعادة والإنجاز، على الرغم من أننا نميل إلى ربط الورود الصفراء بالصداقة إلا أنّ الورود الصفراء يمكن أن تُمثل الإثارة والفرح، بالإضافة إلى التحصيل الفكري، يمكن تقديمه عند التخرج أو مناقشة رسالة الدكتوراه.

    معنى الورد الأخضر:

    يُعتبر اللون الأخضر خياراً رائعاً لباقة ورد يرمز لمشاعر الاتصال والتقدير للطبيعة. وعلى الرغم من أنّ لون الورد الأخضر هو الأقل شيوعاً، إلا أنه مرتبط بشكل وثيق بمواضيع تتعلق بالطبيعة والخصوبة والوفرة. وتميل هذه الورود إلى أن تكون أكثر تزييناً، وعادةً تكون بيضاوية الشكل مع زهور خارجية بلون أخضر فاتح، وغالباً يتم صبغه بشكل اصطناعي.

    معنى الورد الأزرق:

    يمكن العثور على الورد الأزرق بالرغم من أنّه ليس لون ورد حقيقي وعلى الأرجح تكون ورود بيضاء تمّ صبغها. يرتبط اللون الأزرق بالحزن، ولكن في بعض الأحيان يرمز بالسكينة. وتُمثّل الغموض والإثارة أو شيئاً لا يمكنك الحصول عليه، لأنّ ورود اللون الأزرق غير عادية وليست طبيعية.

    معنى الورد الأرجواني:

    يرتبط اللون الأرجواني بالروحانية والحكمة، والورود الأرجوانية لا تشكّل استثناءً. تُهدى الورود البنفسجية كتعبير عن الشجاعة والجرأة، وكذلك الحكمة والروحانية والغموض. ويمكن استخدام اللون الأرجواني الفاتح أيضاً كرمز للإعجاب أو حتى الحب من النظرة الأولى. إنها الزهور التي تقدميها لشخص تعجبين به ولكن لم تتعرفي عليه بعد بشكل كامل.

    معنى الورود الوردية:

    تعتبر الورود الوردية من بين الألوان الأكثر شهرة إلى جانب الورود الحمراء، لكنها أكثر هدوءً وحلاوةً من الوردة الحمراء.

    تمثّل الحمراء العاطفة، بينما تكون الورود الوردية أكثر وداً أو حتى عائلية. ويرتبط اللون الوردي باللطافة والتنوع والأنوثة، لذا يمكن تقدميها للآباء الجدد.

    معنى الوردة البيضاء:

    الورود البيضاء يمكن أن تُمثل عدة أشياء مختلفة، حيث يرتبط اللون الأبيض في الغالب بالنقاء والبراءة. كما أنها يمكن أن تُمثل أيضاً الوحدة، أو حتى قلباً بارداً.

    ويتعلق ارتباطها بالنقاء أيضاً بالثقة والولاء، وأيضاً بالتذكير، ولهذا السبب فإنها غالباً ما تُستخدم في العديد من المناسبات من الزفاف إلى الجنازات.

    معنى الورود السوداء:

    لا توجد فعلياً في العالم الطبيعي وردة سوداء حقيقية، إلا التي تمّ صبغها اصطناعياً. ولكن هناك بعض الأصناف من الورود ذات اللون الداكن جداً مثل وردة الباكارا السوداء والتوليب الأسود، التي تكون داكنة إلى حد أنها تبدو تقريبا سوداء. هذه الورود مرتبطة بالتطور و الحداد، وغالباً ما تُستخدم كزينة.

    معنى الورود المتعددة الألوان:

    تُزرع العديد من الورود المتعددة الألوان باستخدام ماء مصبوغ لتحقيق زهور ذات ألوان مختلفة. قد تجدين ورود قوس قزح، وتركيبات من اللونين الأبيض والوردي، الأرجواني والأزرق وغيرها، وتعبّر عن السعادة والفرح.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا