spot_img
المزيد

    3 أسباب تجعل تناول مكملات الكولاجين ضروريا للبشرة

    spot_img

    يُعتبر الكولاجين من البروتينات الأكثر وفرة في جسم الإنسان، يوجد في أوتارنا وأربطتنا وجلدنا وعضلاتنا وعظامنا والأوعية الدموية، لكنه يقل بمرور الوقت، ولصحة الجلد لا بد من تعويض النقص وإعادة إنتاجه من خلال مكملات الكولاجين وفقاً لموقع mbg، ولكن توجد 3 أسباب تجعل تناول مكملات الكولاجين مهم في روتين العناية بالبشرة، تعرفي إليها:

    1- ظهور خطوط دقيقة بالبشرة:

    يجب أن تبدئي باستخدام الكولاجين إذا كان عندك خطوط دقيقة، خاصة الخطوط التي لا تختفي بعد ثني الجلد. يمكن أن تتطور هذه الطيات الخافتة إلى تجاعيد أعمق في وقت لاحق، ولذلك عليك الوقاية في وقت مبكر.

    تشير الأبحاث إلى أنّ مكملات الكولاجين قادرة على ترطيب البشرة ودعم مرونة الجلد وتعزيز الإنتاج الطبيعي للكولاجين وغيره من الجزيئات التي تشكل الجلد، مثل الإيلاستين والفيبريلين، هذه البروتينات الحيوية للبشرة هي جزء أساسي من مرونتها ونعومتها.

    . GETTY IMAGES. Wrinkles are folds or creases that appear on the face and body as the skin loses elasticity and the amount of collagen.

    2_ فترة انقطاع الطمث:

    يمكن لأي شخص في أي عمر أن يبدأ في تناول الكولاجين، حيث ينخفض الإنتاج الطبيعي بمعدل 1% في المتوسط ​​كل عام بمجرد وصولك إلى منتصف عقد العشرينات.

     لكن الأشخاص الذين يمرون بفترة انقطاع الطمث يواجهون انخفاضاً كبيراً يبلغ 30% في إنتاج الكولاجين خلال تلك الفترة، وهذا هو السبب في أنّ الكثيرون يبدؤون في ملاحظة تحولات كبيرة في البشرة (مثل الخطوط الدقيقة والترهل) خلال تلك الفترة. لذا، قد يكونون أكثر اهتماماً بتناول الكولاجين لدعم مستوياتهم الطبيعية.

    بجانب فوائد البشرة، يُعد تناول الكولاجين رائع أيضاً لراحة المفاصل لأنها تفقد مرونتها بشكل طبيعي مع التقدم في العمر.

    3- للحصول على بشرة ممتلئة ومرطبة:

    إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة متينة وحيوية ومرطبة، فيجب عليك التفكير في تناول الكولاجين. حيث يعتبر تناول الكولاجين أمراً حيوياً لتحقيق “بشرة الجيلي”، وهو مفهوم انتشر بشكل واسع ويعني أنه عند الضغط على الخد يعود فوراً لشكله تماماً مثل الجيلي، وهي علامة مثالية على أن لديك مستوى جميل من الكولاجين في الجلد.

    وأخيراً عند شرائك مكملات الكولاجين تأكدي فقط من اختيار منتج يتضمن ببتيدات عالية الجودة، وبجرعة تم دعمها سريرياً فبعض الخلطات لا تحتوي على ما يكفي من ببتيدات الكولاجين للحصول نتائج قوية وملموسة. كما يفضل أيضا أن تستشيري طبيبك قبل تناولها.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا