spot_img
المزيد

    هل ترغبين بإنقاص وزنك بطرق طبيعية؟ اعتمدي هذه القائمة!

    spot_img

    يُعد إنقاص الوزن مطلب شائع حول العالم يسعى إليه الكثير من الأشخاص عبر الرياضة الشاقة أو العمليات الجراحية والوسائل الطبيعية القائمة على وصفات وخلطات. وأظهرت دراسة حديثة نُشرت في المكتبة الوطنية الأمريكية للطب أنّ حوالي 4 من كل 10 أشخاص يسعون لإنقاص وزنهم وفقاً لـ Times of India، إذا كنت أيضاً ترغبين في إنقاص وزنك عبر الطرق الطبيعية والحمية المناسب فإنّ نوعية الغذاء الذي تتناولينه يساعد في فقدان الوزن، تابعي القائمة التالية..

    * الكركم

    يحتوي الكركم على الكركمين، وهو مركّب قوي مضاد للالتهابات يساعد على الهضم ويساعد في تكسير الدهون. كما أنه يعزز إنتاج الصفراء، وهي سائل هضمي يفتت الدهون لتسهيل الهضم.

    أضيفي قليل من الكركم إلى الكاري، والحساء، أو حتى إلى السموثي الصباحي للحصول على لمسة ذهبية، أو اجعليه مشروبك الساخن في الصباح.

    *الليمون

    الليمون غني بفيتامين C، الذي يدعم إنتاج مركب يسمى الكارنيتين الذي يلعب دوراً حاسمًا في قدرة الجسم على تحويل الدهون إلى طاقة. وتساعد حموضة الليمون في عملية الهضم والتخلص من السموم.

    ابدئي يومك بكوب من الماء الدافئ مع عصير ليمون لتعزيز عملية الأيض، ويمكنك أيضاً إضافة بعض العسل إلى المشروب.

    *الشاي الأخضر

    يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة، التي تعمل مع كمية معتدلة من الكافيين على تعزيز حرق الدهون وتحسين الأداء البدني. استبدلي كوباً واحداً من أكواب الشاي أو القهوة العادية بكوب من الشاي الأخضر.

    GETTY IMAGES

    * القرفة

    تساعد القرفة في تنظيم مستويات السكر في الدم، مما يمنع الارتفاع الحاد في نسبة الإنسولين الذي يمكن أن يؤدي إلى تخزين الدهون. كما أنها تمنح نكهة حلوة دون الحاجة إلى إضافة سكر.

    رشّي القرفة على الشوفان لفطور الصباح، أو في القهوة، أو حتى على البطاطس المشوية لتحقيق لمسة لذيذة.

    * الزنجبيل

    يحتوي الزنجبيل على تأثير حراري، مما يعني أنه يرفع حرارة جسمك ويساهم في زيادة حرق السعرات الحرارية. كما أنه يساعد في عملية الهضم ويقلل من الالتهابات.

    أضيفي الزنجبيل المبشور إلى الأطباق المقلية، أو الحساء، أو قومي بتحضير كوب من شاي الزنجبيل لتستمتعي بمتعة دافئة.

    * الحبوب الكاملة

    تُعد الحبوب الكاملة غنية بالألياف، والتي لا تساعد فقط في الشعور بالامتلاء، ولكنها أيضاً تبطئ عملية هضم الطعام. يؤدي ذلك إلى إطلاق تدريجي للطاقة، مما يمنع الارتفاعات والانخفاضات المفاجئة في مستويات السكر في الدم.

    اختاري الحبوب الكاملة مثل الأرز البني والشوفان للحصول على قاعدة غذائية غنية ومشبعة لوجباتك.

    *اللوز

    اللوز غني بالبروتين والدهون الصحية، مما يوفر وجبة خفيفة مرضية تشعرك بالشبع بين الوجبات، حيث يؤدي مزيج البروتين والألياف إلى التحكم في الجوع وتعزيز فقدان الوزن. تناولي مجموعة صغيرة من اللوز لتحصل دي على وجبة خفيفة غنية ومُرضية.

    *اللبن

    يعد اللبن مصدر غني بالبروبيوتيك، وهي بكتيريا مفيدة تدعم الجهاز الهضمي الصحي، حيث أنّ الجهاز الهضمي المتوازن أمر أساسي للهضم الفعّال وامتصاص المغذيات والعموم الصحي.

    اختاري اللبن الطبيعي غير المحلى وأضيفي الفواكهتك المفضلة للحصول على حلاوة طبيعية.

    *القرع الأخضر

    يحتوي القرع الأخضر على نسبة عالية من الماء، مما يجعله خياراً منخفض السعرات الحرارية ومُرطّباً. الحفاظ على ماء الجسم أمر أساسي للصحة العامة ويمكن أن يساهم في فقدان الوزن من خلال تعزيز شعور الشبع.

    قومي بتضمين القرع في الكاري أو امزجيه في عصير منعش.

    GETTY IMAGES

    *بذور الشيا

    بذور الشيا مليئة بالألياف وحمض أوميغا-3، وكليهما يساهم في الشعور بالشبع، كما أنّ القوام الهلامي الذي يتكون عندما توضع في السائل يتحكم في الشهية.

    أضيفي بذور الشيا في اللبن، أو امزجيها في العصائر السموزي، أو رشيها على السلطات للزيادة الغذائية.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا