spot_img
المزيد

    ١٠ عادات تقوم بها اللواتي يتمتعن برشاقة دائمة!

    spot_img

    قد تتساءلين عن سر النساء اللواتي تبدو صحتهن جيدة وتبقين رشيقات دائماً، وتتمتعن دائماً بإشراقة تشع من الداخل وزيادة طاقة للغاية، إنّ رشاقتهن الدائمة تعود إلى أسلوب حياتهن واتباعهن روتين محدد لا يتخلين عنه، فيما يلي نشاركك  10 عادت تتبعها النساء اللواتي تتمتعن برشاقة دائمةوفقاً لـ the every girl.

    1-  يبحثن عن المتعة في ممارسة التمارين الرياضية:

    تستمتع النساء الرشيقات بممارسة التمارين الرياضية، وتتمرن لأنهن يرغبن في ذلك وليس لأنهن مضطرات، ربما يخرجن للجري لتفريغ عقولهن والشعور بالتوازن، أو ربما وجدن السلام والاستقرار في الروتين اليومي لممارسة الرياضة، ومهما اخترن للتمرين فهن يفعلنه بحب وهذا يضمن استمرارهن حتى عندما يكنن مشغولات أو خارجات عن روتينهن لأنهن يشتاقن للخروج للمشي أو القيام بتدفق سريع لليوغا.

    2- يفكرن فيما يجب أن يأكلوا بدلاً مما يجب أن لا يأكلوا:

    علمتنا ثقافة الحمية أن نركّز على ما يجب ألا نأكله من منتجات خالية من الدهون، حميات قليلة الكربوهيدرات. بدلاً من هذا القلق بشأن ما يجب أن لا يأكلوه، تركّز النساء اللواتي يحتفظن دائماً بلياقتهن حول الأطعمة التي يجب يتناولنها مثل سلطات طازجة، وأطباق الخضار اللذيذة، والأطعمة المشبعة بالنكهة، والعصائر المنعشة. عندما يتعلق الأمر بتناول الآيس كريم أو الجبن أو الفيتوتشيني ألفريدو، يستمتعن بالشيء الحقيقي بدلاً من القيود أو التناول الزائد لبدائل صناعية.

    3- تظل نشيطات خارج أوقات النادي الرياضي:

    النساء اللواتي يحتفظن دائمًا بلياقتهن لا يقتصرن على النشاط في جلسة تمرين لمدة 60 دقيقة أو في النادي الرياضي. بدلاً من ذلك، يعيشن نمط حياة أكثر نشاطاً بشكل عام، إنهن يتحركن أكثر ويجلسن أقل. لتبقي في حركة ونشاط خذي الكلب في جولة، أو رتّبي غرفة، أو يمكنك الرقص أثناء الطبخ، وصعود السلالم بدلاً من المصعد، أو ركن السيارة ومتابعة المسافة سيراً على الأقدام.

    4- تأخذن قسطاً من الراحة:

    يحتاج الجسم إلى الاستراحة بنفس قدر الحاجة إلى الحركة، وتعلم النساء اللواتي تحتفظن دائماً بلياقتهن أنّ مفتاح الصحة هو التوازن وليس الكمال.

    ، لذا استفيدي من أيام الراحة كما تفعلين في أي يوم تمرين، فكري في التمدد برفق إذا كنتِ تشعرين بالتوتر، أو خذي حماماً فاخراً مليئا بالفقاعات، لتهدئة العضلات واسترخاء العقل.

    وإعطاء الأولوية للنوم هو واحد من أهم الأمور التي يمكنك فعلها لجسمك. قومي بتحديد روتين نومك من خلال الالتزام بجدول زمني، وامتثلي لروتين ليلي مريح، وقومي بتحسين بيئة نومك.

    5- لا يُبقين لديهن شعور بالجوع الزائد أو الشبع الزائد:

    تعرف النساء اللواتي تحتفظن دائماً بلياقتهن أنه لا ينبغي لأجسامنا أن تشعر بالحرمان أو الجوع إلى درجة تجعلنا نشعر بالضعف أو الجوع المفاجئ.

    إذا كنت تشعرين بالجوع بين الوجبات جرّبي إضافة المزيد من الألياف مع الخضروات والبقوليات والمكسرات والبذور والحبوب الكاملة. احملي وجبات خفيفة غنية بالعناصر الغذائية معكِ في جميع الأوقات في حالة حدوث الجوع، وتناولي سلطة خفيفة في فترة ما بعد الظهر، أو تناولي بعض الخضروات إذا كانت الفترة بين الغداء والعشاء طويلة جداً.

    6- تستمعن إلى أجسادهن بدلاً من اتباع الحميات الغذائية العابرة:

    الحميات الغذائية العابرة لا تكون مستدامة أبداً فإذا كانت حمية ما تساعدك على الوصول إلى لياقة جيدة، فلن تساعدك في البقاء على هذه اللياقة، لا توجد حميات غذائية عابرة بالنسبة للنساء اللواتي يحتفظن دائماً بصحتهن. لكن أسلوبهن في تناول الطعام هو نمط حياة وليس حمية. السر في البقاء على صحة جيدة يأتي من الداخل، وليس من مصادر خارجية مثل الحميات الغذائية العابرة أو خطط الوجبات العابرة. جسمك يعرف بالفعل ما يحتاج إليه ليكون صحياً عليكي فقط أن تستمعن إليه.

    7- تشربن الكثير من الماء:

    يتكون جسم الإنسان من قرابة 60 في المائة من جسم الإنسان من الماء، لذا يمكننا مساعدة أكثر من نصف الجسم ببساطة من خلال البقاء على ترطيب. النساء اللواتي يحافظن دائماً على لياقتهن يشربن الماء باستمرار.

    8- يحتفظن بروتين يومي:

    تعلمين أن البقاء في حالة جيدة هو سلسلة من العادات البسيطة، وهذا يعني أن النساء اللواتي يحتفظن دائمًا بلياقتهن يعرفن كيفية إنشاء عادات، ثم تحويل تلك العادات إلى روتين. العادات مفيدة لأنك ببساطة تقومين بها تلقائياً. الروتين أيضاً مفيد لأنه يوفر الاستمرارية حتى في أكثر الأيام ازدحاماً، على سبيل المثال إذا كانت جلسة يوغا اليومية جزءًا من روتينك، فلن تضطرين إلى التفكير في ما إذا كان يجب عليك أو لا تدمجينها في يوم مزدحم أو لا.

    9- تحافظن على تنوع حياتهن:

    يعلم الأشخاص الأكثر صحة أنّ سر حياة طويلة هو البقاء مهتمين ومتحدين، يعني ذلك تجربة تمارين جديدة وتجربة وصفات جديدة، وكذلك تجربة أشياء جديدة خارج نطاق روتين الصحة واللياقة البدنية أيضاً، مثل تعلم مهارة أو هواية جديدة،أو متابعة القضايا التي تجعلك تشعرين بالشغف. القياك بأمور متنوعة وجديدة بالحياة يجعلك سعيدة ويحفزكِ أيضًا.

    10-هن يعرفن ما يستحقن:

    الأشخاص الواثقين لديهم فرصة أفضل للبقاء في حالة جيدة لأنّ الثقة هي عبارة عن الوفاء بالوعود لنفسك. تبنين الثقة عندما تظهرين حيث تريدين، وعندما تحبين نفسك، تتناولين الطعام، وتتحركين، وتعيشين بطرق تغذي وتعتني بالجسم، وليس من خلال العقوبة أو الخجل أو الاستياء. أن تكون في حالة جيدة إنها عن إعطاء جسدك الأدوات ليشعر بأفضل حال لأنكِ تستحقين ذلك وتعلمين أنك تستحقينه.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا