spot_img
المزيد

    بهذه الخطوات ستبقى رائحة شعرك جميلة لوقت طويل!

    spot_img

    ترغب الكثيرات بالحصول على شعر ينبض انتعاشاً وينبعث منه شذى لطيف وحيوية تبقى طوال اليوم. يمكن ذلك عن طريق اتباع عدة وسائل تمنح الشعر الحيوية والانتعاش، تابعي القراءة لتتعرفي على أهم النصائح!

    اغسلي شعرك بانتظام:

    وفقاً لـ the list يجب غسل الشعر كل يومين إلى ثلاثة أيام، حيث يميل الشعر الكثيف والمجعد أو الكيرلي إلى أن يكون جافاً، في حين يمكن أن يكون الشعر الناعم أكثر دهناً، لذا قومي بتعديل روتين الغسيل وفقاً لنوع شعرك.

    * استخدمي زيت أو معطّر شعر:

    يستخدم الكثيرون عطورهم العادية لرش شعرهم قبل الخروج، لكن يجب أن تعرفي أن هناك فارق هام بين العطر العادي وعطر الشعر. يتم تصنيع عطور الشعر خصيصاً للشعر، وتحتوي بعض التركيبات على عناصر تضمن تألق الشعر وترطيبه، وتساعد في تنعيمه بالإضافة إلى أنه يعطي الشعر رائحة رائعة.

    استخدمي معطر الشعر بمجرد أن يكون شعرك نظيفاً ومجففاً تماماً.

    والخيار الآخر هو استخدام زيت الشعر المعطر، على الرغم من أنك قد تشتري الزيت في البداية لاستعادة وإصلاح الشعر الجاف، يمكن أن يحافظ اختيار رائحة عطرة على رائحة نظيفة للشعر وربما حتى جذابة.

    GETTY IMAGES

    * قومي بتنظيف أدوات تصفيف الشعر وإضفاء رائحة جديدة عليها:

    تأكدي من تنظيف فراشي شعرك وادوات التصفيف، لأنّ تراكم الشعر يمكن أن يحتجز الروائح التي قد تنتقل لشعرك عند استخدامها.

    تراكم الشعر في الفرشاة يؤدي أيضاً إلى تجمّع البكتيريا فيها وبالتالي يمكن إصابة الشعر بالفطريات والقمل.

    قومي ببساطة بإزالة الشعر الملتصق في الشعيرات، ثم اغمري الفرشاة في وعاء ماء وصابون فاتر. وافركي المكان بين الشعيرات ثم اتركيها لتجف بالهواء. ولتحسين الرائحة رشي بعض عطر الشعر على الفرشاة النظيفة. إذا كانت لديك الفرشاة لأكثر من عام، قد تحتاجي إلى التخلص منها واستبدالها بفرشاة جديدة.

    * حماية الشعر من الروائح:

    يتعرض الشعر خلال اليوم لأماكن وعوامل قد تترك روائح محبوسة في خصلات شعرك، حيث تمتص بصيلات الشعر التلوث من البيئة المحيطة. يلتصق الدخان وبخار الطعام وغيره من الملوثات بالزيت الموجود طبيعياً في الشعر. لا تسبب هذه الجسيمات فقط إطلاق رائحة كريهة، ولكن يمكن أن تسبب التقصف وتقليل التألق.

    لحمايته يمكن ربط وشاح على الشعر في المطبخ أو المكان الذي تنبعث منه روائح ودخان. أو غسل الشعر عند أقرب فرصة.

    * تنظيف وسادة النوم:

    النوم على وسادة متسخة أو وضع الشعر الوسخ على وسادة، يتسبب بأضرار للشعر والبشرة. عندما تحتجز الوسادة زيوت الشعر الطبيعية والبكتيريا ونحن ننام عليها، يمكن أن يؤدي ذلك إلى انسداد المسام، مما يمكن أن يسبب تكوّن القشرة وظهور حب الشباب.

    يعيش عثّ الغبار على خلايا الجلد الميتة التي تنزلق نحو وسادات النوم القذرة. إذا كنت تعاني من حساسية تجاه عث الغبار، فقد يسبب حكة شديدة لفروة رأسك. لذلك تأكدي من تنظيف قماش وسادتك بشكل مستمر.

    * تأكدي من أنه ليس مشكلة طبية!

    إذا اتبعت كل الخطوات من غسل الشعر وتعطيره ووقايته وتنظيف الأدوات، واستمرت الرائحة البشعة بالانبعاث منه، يجب أن تراجعي طبيباً مختصاً.

    بعض الحالات الطبية يمكن أن تسبب رائحة كريهة في الفروة، بما في ذلك التهاب الجلد الدهني (المعروف أيضًا بالقشرة)، والعدوى الفطرية في فروة الرأس، والتغيرات الهرمونية.

    والصدفية هي حالة أخرى قد تسبب رائحة كريهة. وغيرهم من الأعراض.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا