spot_img
المزيد

    11 خطأ عند تطبيق أحمر الشفاه.. تجنبيها لمظهر جذاب!

    spot_img

    يتطلب تطبيق أحمر الشفاه عناية وتركيز فهو ليس مجرد وضع لون على الشفاه. وهناك أخطاء تحدث عادة وتفسد تناسق مظهر أحمر الشفاه، فبعضها يمكن أن تجعل شفتيك تبدوان أصغر، أو وتجعلك تبدين أكبر سناً، أو قد تنسين تحضير شفتيك قبل تطبيقه. فيما يلي نأخذك نأخذك في جولة لتتعرفي على الأخطاء الرئيسية التي يجب تجنّبها عند وضع أحمر الشفاه وفقا لـ  glam .

    1- عدم تجريب أحمر الشفاه قبل الشراء:

    من الضروري أن تقومي بتجربة لون وملمس أحمر الشفاه في المتجر قبل أن تفكري في شرائه. تتفاوت نتيجة درجة اللون والتأثير من شخص لآخر، فمثلاً أحمر الشفاه اللامع باللون المرجاني وبظل باذنجاني كريمي ربما لن يكون هو نفسه على شفتيك كما رأيته على شفتي فتاة أخرى.

    2- عدم تحضير شفتيك:

    •يحتوي أحمر الشفاه على الشمع والصبغة وكمية أقل من الزيت مما يجعل نسيجه أكثر جفافاً واحتمالاً للترسب في تشققات شفتيك، لذلك يجب تحضير شفتيك لتكون نظيفة ومغذاة باستخدام مرطب أو زيت، حيث يوفّر مرطب الشفاه أو الزيت رطوبة للشفاه، مما يجعلها ناعمة ومغذاة، ويصبح من السهل عليك تطبيق أحمر الشفاه.

    •أضيفي طبقة من البرايمر بعد ترطيب شفتيك، سيساعد أحمر الشفاه على الثبات بسلاسة أكبر ويجعله بدوم لعدة ساعات دون الحاجة إلى إعادة التطبيق. البرايمر يساعد أيضاً في تجنب التجاعيد والشفاه المتشققة، مما يجعل الشفاه ناعمة وملساء.

    3- عدم تقشير شفتيك:

    يمكن أن يؤدي الطقس والاستخدام المستمر لأحمر الشفاه إلى جفاف شفتيك وتشققها، عدم تقشيرهما يزيد من سوء حالتهما. لذلك يجب أن تقومي بالتقشير للتخلص من خلايا الجلد الميتة.

    يمكنك شراء منتج لتقشير الشفاه، أو إعداده في المنزل بسهولة باستخدام خليط من السكر والماء – أو العسل، وافركي شفتيك به لبضع ثوان ثم اغسليهما. كرري التقشير مرة في الأسبوع للحفاظ على مظهر نضر وناعم لشفتيك، و يساعد أيضاً على جعلهما أكثر امتلاءً، بسبب زيادة تدفق الدم، مما يجعلها جذابة تماما.

    4- لا تستخدمي قلم تحديد الشفاه:

    يساعد قلم تحديد الشفاه في تحديد حدود فمك بحيث يكون من السهل وضع أي نوع من أنواع أحمر الشفاه الذي ترغبين في تطبيقه بعد ذلك، ويضمن ثبات أحمر الشفاه لفترة أطول، ويساعد في تنعيم محيط شفتيك لتجنب الأماكن غير المتساوية، وملء المناطق التي لم يصل إليها أحمر الشفاه، وبالتالي سيجعل تطبيق أحمر الشفاه يبدو أنظف وأرقى.

    قومي بتحديد حدود شفتيك بواسطة قلم التحديد بدءاً من منتصف الشفة حتى الزوايا. يمكنك رسم الخط على الحافة الداخلية للشفاه للحصول على مظهر طبيعي. وإذا كنتِ ترغبين في شفاه أكثر امتلاءً، قومي برسم خط على الحافة الخارجية للشفاه. بعد ذلك طبقي أحمر الشفاه.

    5- عدم استخدام نوع مناسب من أحمر الشفاه:

    عدم استخدامك لنوع يناسبك كم أحمر الشفاه لن يمنحك نتيجة جيدة ومرضية. لتجنب هذا الخطأ عندما تبحثين عن أحمر الشفاه خذي في اعتبارك نوع شفتيك. ستكون النتيجة مختلفة اعتماداً على احتياجات شفتيك، إذا كانت شفتيك جافة اختاري أحمر الشفاه الذي يحتوي على مكونات ترطيب، مثل زيت الجوجوبا، زبدة الشيا، وزيت الأفوكادو، فجميعها مكونات ممتازة ستساعد في منع جفاف شفتيك. إذا كنت ستقضين فترة طويلة في الخارج اختاري أحمر الشفاه مطفياً فهو يحتوي على صيغة ستدوم لفترة أطول.

    GETTY IMAGES

    6- عدم اختيار الدرجة الصحيحة:

    يُستخدم في عالم المكياج ثلاثة ألوان أساسية هي دافئة، باردة، ومحايدة، ومن المهم معرفة أي نوع لديك لاختيار اللون المثالي لأحمر الشفاه، يمكن تحديدها عن طريق لون الأوردة. إذا كانت أوردتك تبدو لونها أخضر، فقد تكون لديك لون دافئ. وإذا كانت أوردتك زرقاء أو بنفسجية عادةً ما يكون لديك لون بارد. أما إذا كان لديك لون محايد، فقد تظهر أوردتك بدون لون أو تتناسب مع لون بشرتك. حددي لونك لاختيار أحمر الشفاه المناسب له. إذا كان لديك لون دافئ يمكنك اختيار ألوان دافئة مثل أحمر برتقالي، أحمر طوب، وأحمر التيراكوتا.

    7- تضعين كمية زائدة من المنتج:

    زيادة كمية أحمر الشفاه لا تجعل مظهر شفتيك أكثر كثافة وجاذبية، فوضع كمية زائدة من المنتج سيؤدي إلى تحقيق تأثير عكسي وجفاف شفتيك، ومع مرور الوقت سينتقل أحمر الشفاه ويخلق تأثيراً غير مرغوب فيه حول الفم بأكمله.

    لتجنّب هذا الخطأ ابدأي بوضع طبقة رقيقة من أحمر الشفاه، ثم بعد بضع ساعات، قومي بعمل بعض التحسينات للحفاظ على تجانس شفتيك دون تكتل، هكذا ستظهر شفتيك دائمًا بمظهر جديد وتحتفظ بكمية مثالية من المنتج.

    GETTY IMAGES

    8- لم تقومي بتحديد الحواف بشكل صحيح:

    عادت تقنية التحديد القديمة إلى الواجهة من جديد خلال السنوات الماضية، التي يستخدمها العديد من المشاهير. تتمثل التقنية في رسم الخط خارج حدود الشفة، مما يجعل شفتيك تبدوان أكبر وأكثر امتلاءً.

    9- عدم إنهاء المظهر:

    بعد وضع أحمر الشفاه، قد تفوتك على بعض التقنيات المفيدة والعملية للتأكد من أن أحمر الشفاه الخاص بك مثالي من البداية إلى النهاية. لتجنب وصول أحمر الشفاه إلى داخل فمك وعلى أسنانك، يمكنك وضع منديل على شفتيك لامتصاص أحمر الشفاه الزائد وتجنُّب التلطيخ.

    10- عدم إزالة أحمر الشفاه في نهاية اليوم:

    يمكن أن يؤدي ترك لون الشفاه على شفتيك إلى تجمّع الرواسب بين خطوط شفتيك، وتغميقها أو إظهار لون غير طبيعي، لذلك اعتادي روتين إزالة أحمر الشفاه في نهاية اليوم، يمكنك استخدام زيت جوز الهند أو فازلين، فهما مثاليان لإزالة أحمر الشفاه المطفي، اتركيه لبضع ثوانٍ ثم امسحيه قبل تنظيف شفتيك بمنظف مناسب للبشرة الحساسة. تجنّبي مناديل التنظيف فهي لا تتناسب مع الشفاه وستجففها وتعكر مستوى الحموضة فيها

    11- تستخدمين اللون الخطأ لحجم شفتيك:

    الخطأ الذي يجب تجنبه هو عدم تكييف ألوان أحمر الشفاه مع شكل شفتيك. إذا كانت شفتيك نحيفة وكنتِ ترغبين في جعلها تبدو أكثر امتلاءً تجنّبي الألوان الحمراء والداكنة فستجذب الانتباه إلى شفتيك وتبرز رقتها، اختاري أحمر شفاه بدرجات أغمق قليلاً من لون بشرتك.

    أما إذا كانت شفتيك كبيرة جداً ولا ترغبين في جعلها تبدو أكبر، قومي باستخدام ألوان داكنة.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا