spot_img
المزيد

    سافري وحدك بأمان من خلال اتباع نصائح الحماية!

    spot_img

    يُعتبر السفر إلى بلدان وأماكن مختلفة حلم الكثيرين للحصول على إجازة ممتعة تروي شغف الاستكشاف، وسفر المرأة بمفردها لا يعيقه سوى الشعور بالقلق من احتمالات التعرّض إلى مخاطر ومواقف تحيل رحلتها إلى خوف وقلق. لكن بعض الحذر والحيطة يبقيان حلمها قيد التنفيذ إذا اتبعت نصائح الحماية لتسافر بأمان، إليك مجموعة نصائح وفقا لـ Adventurouskate احفظيها جيداً واستفيدي منها عندما تقررين السفر وحدك.

    *اجري بحث عن مكان وجهتك بعناية قبل رحلتك:

    قومي بقضاء بعض الوقت للبحث عن معلومات السلامة في المكان الذي تتجهين إليه.

    ما هي أفضل الأحياء والتي يجب تجنبها؟ هل هناك أنواع معيّنة من سيارات الأجرة يجب أن تأخذيها فقط؟ هل هناك مركز طبي في المدينة، للحالات الطارئة؟ بالنسبة لمكان إقامتك، كيف تكون تقييماتها من ناحية السلامة؟ ماذا يقول الضيوف السابقون عن تجاربهم؟

    كيف تنوي التنقل؟ ما هو وضع وسائل النقل العامة في وجهتك؟ هل تحتاجين إلى استئجار سيارة؟ هل من الممكن السفر بأمان في الليل؟

    هل يغطي التأمين حوادث الإصابات عند ممارسة الأنشطة وخاصة رياضات المغامرات؟

    *احتفظي بأشيائك الثمينة معك أثناء التنقل

    ولكن يجب ألا تكون قيّمة جداً:

    لا ينبغي عليك أن تحملي أي شيء ستشعرين باليأس إذا فقدته مثل التحف العائلية، المجوهرات الثمينة، شهادة ميلادك، هواتف وألواح ذكية، كاميرات مع عدسات ثمينة، تُعتبر بالتأكيد أموراً قيّمة.

    لا تضعي هذه العناصر في حقيبتك العامة، ولا في مكان التخزين في حافلة. ولا تضعي أي من هذه العناصر في حقيبتك المدرجة على الطائرة. لأنك إذا تركتها بدون مراقبة، هناك فرصة كبيرة أنها يمكن أن تختفي منك إلى الأبد.

    *خذي فقط ما تحتاجيه واتركي الباقي محفوظاً:

    لا حاجة للخروج للتجول في المدينة ومعك جميع بطاقات الائتمان الخاصة بك وجواز السفر، وأموال تفوق تقديراتك لما ستنفقينه. خذي فقط ما تحتاجيه لليوم، واحتفظي بالباقي في مكان إقامتك، والأفضل أن يكون في خزائن في النزل، أو غرف الفنادق، أو استخدمي صندوق آمن محمول بدلاً من ذلك مثل حقيبة مقاومة للتمزّق وقفل أمان.

    *لا تثقي في الناس بسرعة:

    ربما ترغبين بالتعرف على أشخاص جدد وإقامة صداقات، لكن بعض النصابين قد أتقنوا فن إقامة صداقات مع المسافرين، وإقناعهم بترك أمتعتهم بدون رقيب، ثم سرقتهم قبل الاختفاء.

    * حاولي أن تندمجي في البيئة قدر الإمكان:

    قومي بالبحث عن وجهتك مسبقاً، انتبهي إلى كيفية ارتداء الناس، وحاولي ألا تظهري كسائحة، أو على الأقل أعطي انطباع أنك مقيمة في البلد. ذلك سيقلل من احتمال محاولات النصب والسرقة.

    * أنفقي أموالاً إضافية للبقاء آمنة:

    تكون فكرة ذكية أن تستثمري مالياً في سلامتك الشخصية. هذا يعني أنه إذا كانت رحلتك الجوية مجدولة للهبوط في مدينة صعبة في وقت متأخر من الليل، يجب عليك أن تنفقي المزيد من المال على فندق سيقوم بنقلك مباشرة من المطار بدلاً من أن تأخذي حافلة إلى المدينة والسير عبرها نحو الفندق.

    * استعدي للأسوأ باستخدام المستندات والأموال السرية:

    قد تحتاجين إلى التحضير لأسوأ الظروف مع وثائق ونقود سرية تخبئيها بمكان منفصل، فقد تتعرضي للسرقة، تحتاجين دخول مستشفى او الانتقال من فندقك سريعاً، يجب أن يكون لديك مال مخصص للطوارئ.

    بالنسبة للوثائق، قومي بالاحتفاظ بنسخ أمامية وخلفية من بطاقات الائتمان الخاصة بك على تطبيقات Google Docs أو Dropbox، بالإضافة إلى نسخة من جواز سفرك.

    * قومي بالتحقق بانتظام:

    إنها فكرة جيدة أن يكون لدى صديق أو أحد أفراد العائلة على الأقل نسخة من جدول رحلتك مسبقاً: أرقام رحلتك الجوية، ومعلومات عن إقامتك، وجدول عام لمكان تواجدك في أي تواريخ، بالإضافة إلى معلومات عن تأمين السفر، وبطاقات الائتمان، ورقم حساب مصرفي.

    قومي بالتخطيط مسبقاً لكيفية التحقق وكم مرة، سواء من خلال رسائل البريد الإلكتروني اليومية، أو الرسائل النصية، أو تحديثات وسائل التواصل الاجتماعي للتأكد من الحفاظ على جدول زمني منتظم.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا