spot_img
المزيد

    نصائح تساعدك على اجتياز كآبة الشتاء

    spot_img

    ينتاب كثير من الأشخاص الاكتئاب في فصل الشتاء، مع أجواء الطقس المتقلب وقصر النهار، يصبح كل ما يرغبون به هو الذهاب إلى السرير أو الانغماس في الخمول والجلوس دون فعل شيء. قاومي هذه المشاعر إليك هذه النصائح وفقا لـ the everygirl  يمكن أن تساعد في رفع معنوياتك وتنشيط نفسك خلال تغير الفصول.

    * تناولي المكملات لزيادة الطاقة:

    تناول القهوة الإسبريسو أو اللاتيه ليست الوسائل الوحيدة للبقاء متيقظة خلال ساعات العمل، بل إنّ أفضل طريقة للحصول على الطاقة هي الحفاظ على نظام غذائي يحتوي على مجموعة متنوعة من المواد الغذائية من الفواكه والخضروات، والبروتين الصحي، والدهون، والكربوهيدرات.

    يمكنك الحصول على هذه العناصر بتناول المكملات الغذائية للمساعدة في تعويض المواد الغذائية التي تفتقدينها، مثل فيتامين D. تساعد هذه المكملات على زيادة الطاقة والدافع والتركيز حتى تتمكني من النجاح وإنجاز مهماتك اليومية.

    * اجعلي منزلك مريحاً:

    يمكن أن يكون محيطك ذو تأثير كبير على صحتك العقلية والنفسية، لذا وجود مكان تستمتعين بقضاء الوقت فيه يكون مفيداً عندما تثقلك الأجواء الباردة. إذا كنت تحبين المكوث في البيت حافظي على نظافته وترتيبه، وأشعلي شموعك المفضلة، وقومي بتجهيز منزلك ليحتوي على جميع أشيائك المفضلة في مكان واحد وذلك بتحويل مساحتك المعيشية إلى ملاذك ليصبح أكثر متعة وهدوءاً.

    * استيقظي في وقت أبكر:

    ربما يكون الاستيقاظ في الساعة 6 صباحاً ليس أمراً سهلاً، لكن اعتيادك على الاستيقاظ باكراً سيشحن حماسك اليومي. اذهبي إلى الفراش في وقت مبكر حتى يكون الاستيقاظ باكراً أمراً مريحاً، واستغلي أشعة الشمس قدر الإمكان قبل الخروج إذا كنت تعملين في مكتب، أو تقضين وقتك في المنزل جربي الجلوس قرب النافذة لمطالعة كتابك أو موقعك المفضل. قد يساعد الحصول على المزيد من الضوء النهاري في رفع معنوياتك واستعدادك لإنجاز مهماتك وهواياتك بطاقة إيجابية.

    * حافظي على نشاطك:

    يعد التمرين وسيلة فورية لرفع المزاج وتقليل التوتر، وهذا ما يمكن أن نحتاجه جميعًا عندما نشعر بالانزعاج خلال هذا الوقت من العام. انضمي إلى نادي رياضي أو قومي بممارسة تمارين الرياضة واليوغا في المنزل، حتى أنّ قليل من الرقص سيجدد نشاطك ويمنحك المتعة في بضع دقائق.

    * أنشئي جدول زمني:

    تتشابه الأيام في الشتاء وتصبح مملة، ومن السهل الانغماس في فترة كساد صحي. عندما تبدأي  بالملل والكسل، والشعور بالخمول، ضعي جدول صباحي ومسائي للمساعدة في الحفاظ على دوافعك وأهدافك،  كوني كامرأة مولودة تحت برج العذراء، حاولي إخراج الجدول من الروتين بإضافة ممارسات مختلفة لتجعل أوقاتك واهتماماتك الشخصية تبدو أكثر متعة. الالتزام بجدول زمني معين يمكن أن يساعد في تقليل التوتر، وتحسين المزاج، وتحسين النوم.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا