spot_img
المزيد

    “يوغا العين”: 5 تمارين يومية بسيطة بنتائج كبيرة

    spot_img

    التحديق في الهاتف الذكي أو جهاز الكمبيوتر لساعات يضر العين. لكن هناك تمارين قليلة يمكن القيام بها يوميًا فتخفف من إجهاد العين وتحسن الرؤية. وفي بعض الأحيان تأتي التمارين بنتائج رائعة لدرجة أنه لا تعود هناك ضرورة لارتداء النظارة بعد ذلك بحسب DW.

    وتقول مدربة “يوغا العين” في ميونيخ مارتينا هيلتل إن عشر دقائق من تدريب العضلات يومياً تقوي البصر، وتضيف بحسب ما نقل موقع فوكوس الألماني أن النتائج الأولى ليوغا العين يمكن قياسها بعد سبعة أيام فقط.

    فوائد عديدة ليوغا العين

    الفوائد التي يمكن أن تأتي بها يوغا العين فهي تقوية عضلات العين وإراحتها، تنشيط العيون المتعبة من خلال التمارين، تخفيف الصداع، زيادة تدفق الدم إلى العينين، المساعدة ضد جفاف العين ودعم الحفاظ على الرؤية وكذلك علاج تيبس الأكتاف.

    خمس تمارين يوغا العين:

    التمرين الأول: تغيير اتجاه العينين

    انظر لأعلى نحو حاجبيك ولأسفل باتجاه أنفك. قم بتغيير الاتجاه ثماني مرات في تتابع سريع. ثم انظر بالتناوب إلى اليمين واليسار ثماني مرات. بعد النظر للأمام مباشرة، أغمض عينيك واسترخي لبضعة أنفاس. ثم ابدأ مرة أخرى من البداية، وهذه المرة انظر أولاً إلى الأسفل، ثم إلى الأعلى أو إلى اليسار أولاً ثم إلى اليمين.

    ويعمل تمرين يوغا العين هذا على استرخاء عضلات العين، وبالتالي منطقة الكتف المتيبسة أيضًا. إذ يمكن أن يكون لعضلات العين المتوترة تأثير طويل المدى على منطقة الرقبة، بحسب موقع “de.beatyesterday.org”.

    التمرين الثاني: التركيز في اتجاه عقارب الساعة

    بعينين مغمضتين، تخيل ساعة. افتح عينيك وانظر إلى الرقم واحد واتبع الأرقام في اتجاه عقارب الساعة. عندما تصل إلى علامة الثانية عشرة، انظر عكس اتجاه عقارب الساعة. ثم أغمض عينيك مرة أخرى واسترخي للحظة. افتح عينيك مرة أخرى وركز نظرك على الأعداد المتضادة: واحد وسبعة وواحد مرة أخرى، اثنان وثمانية واثنان مرة أخرى – وهكذا.

    من خلال تحريك عضلات العين والوجه، يعمل تمرين يوغا العين هذا على تعزيز الدورة الدموية وتقوية الأوعية الدموية التي تزود العينين أيضًا بالأكسجين والمواد المغذية.

    التمرين الثالث: تدفئة العين بكف اليد

    أغمض عينيك وافرك يديك معًا حتى تصير اليدان دافئتين بما يكفي، عند ذلك ضع يديك على عينيك المغمضتين واترك حرارة اليدين لمدة دقيقة تؤثر على عينيك، فدفء اليد يريح العيون المتعبة والمجهدة.

    التمرين الرابع: النظر بعيدا والنظر قريبا

    قف على بعد أمتار قليلة من الحائط وعلق عليه صورة أو ملصق. ضع كف يدك على بعد حوالي 30 سم من وجهك. ثبت نظرك على كف اليد والصورة على الحائط بالتناوب لمدة ثلاث ثوانٍ لكل منهما. كرر التغيير بين الرؤية القريبة والبعيدة 20 مرة وحاول التغيير بتتابع أسرع.

    هذا التمرين يحدث توازن لعضلات العين المسؤولة عن الرؤية البعيدة والقريبة.

    التمرين الخامس: من يرمش يخسر التحدي

    ابحث عن أي نقطة في الغرفة وثبت نظرك عليها دون أن ترمش. حاول أن تبقي عينيك مفتوحتين لأطول فترة ممكنة. في النهاية ارمش عشر مرات على التوالي. كرر التمرين أربع مرات ثم تعمد التثاؤب. هل تراهن على أنه يمكنك الصمود لفترة أطول في الجولة الثانية دون أن ترمش؟

    من خلال التناوب بين التحديق والرمش، فإنك تحفز الغدد الدمعية. تستفيد العيون الجافة على وجه الخصوص من هذا، لكن العيون المتعبة أيضًا تصبح أكثر يقظة مرة أخرى، بحسب ما كتب الموقع المذكور.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا