spot_img
المزيد

    كيف تجففين شعرك دون أذيته؟ إليك نصائح خبيرة التصفيف

    spot_img

    تتعدد وسائل تجفيف الشعر حيث يمكن استخدام المنشفة، أو تجفيفه بالهواء، أوتجفيفه باستخدام مجفف الشعر، وجميعها تأتي مع فوائد فريدة، لكن ما يجمع بينهم جميعاً هو إمكانية التسبب في الضرر عند التعامل بهم بشكل غير صحيح. وفقاً لخبيرة تصفيف الشعر جابي لوبي.

    إلا أنّ هناك طرقاً لتحسين تقنيتك التي تفضلينها، بحسب Byrdie تعرفي عليها:.

    تقنيات تجفيف الشعر بالمنشفة

    تجفيف الشعر بالمنشفة هو خيار رائع لأنواع الشعر التي تميل إلى الجفاف أو التي لا تحتفظ بالرطوبة لفترة طويلة، اتبعي النصائح التالية لاستعمال المنشفة بشكل صحيح:

    ١- اعصري بدلا من الفرك

     اعصري الماء من شعرك بلطف بدلاً من فركه بقوة. فالفرك بقوة يمكن أن يتسبب ذلك في كسره أو سحبه، حيث أنّ الشعر يكون أكثر هشاشة وضعفاً عندما يكون رطباً.

    ٢- اختاري مواد امتصاصية

    قد يكون استخدام أي منشفة حمام متاحة هو السبب في تشكل التجعيد المستمر، بدلاً من ذلك استخدمي منشفة خاصة بالشعر مصنوعة من مواد امتصاصية مثل الألياف الدقيقة فهي تمتص الماء بشكل أسرع.

    تقنيات التجفيف بالهواء

    يمكنك اختيار تجفيف الشعر بالهواء إذا كان شعرك يحتاج إلى راحة من تصفيف الحرارة أو التدخلات الأخرى. قد يكون أيضاً ضروري استناداً إلى متطلبات وقتك. لكن عليك اتباع النصائح التالية للتجفيف بالهواء بكفاءة وبشكل فعّال:

    ١- هزي شعرك:

    إعطاء شعرك هزة سريعة بقلب شعرك عدة مرات للأمام والخلف يمكن أن يكون له تأثير كبير عند التجفيف بالهواء، خاصةً قبل وبعد تطبيق منتجات التصفيف التي تبرز نوع شعرك. يتيح الهز للهواء أن يتغلغل مما يعزز التجفيف السريع.

    ٢- استخدمي مشطاً ذو أسنان واسعة:

    يُعد المشط ذو الأسنان الواسعة  خيار رائع لأنه لا يسبب الكثير من الضغط على الشعر الرطب والهش. ويساعد المشط ذو الأسنان الواسعة على التهوية مما يؤدي إلى جفاف الشعر بسرعة، وذلك لأنّ الأسنان الواسعة المتباعدة في مشطك تسمح بمرور الهواء، ويمكنك استخدام رذاذ مزيل التشابك قبل تمشيطه إذا كان شعرك كثيف.

    تقنيات تجفيف الشعر بواسطة المجفف

    تتطلب تقنيات تجفيف الشعر بواسطة المجفف الحذر والعناية، حيث يمكن أن تكون الحرارة مصدراً لضرر الشعر، خاصة مع الاستخدام المطوَّل أو التعرض لحرارة مرتفعة أو المتكرر.

    إليك نصائح أساسية لتجفيف الشعر بشكل صحي:

    ١- ابدأي بتجفيف الشعر إلى حد متوسط: استخدمي المجفف لوقت قصير فذلك سيقلل من التعرّض للحرارة كثيراً ويجعل الضرر أقل.

    ٢- فكي التشابك واحمي الشعر:

     استخدمي مزيل التشابك سواء منتج او فرشاة، أو استعملي منتج واقي الحرارة.

    ٢- ضعي منتجات التصفيف:

    استخدمي المنتجات التي تتناسب مع هدفك النهائي، مثل كريم التجعيد أو رغوة التحكم في الحجم، فاختيار المنتجات الصحيحة يمكن أن يساعدك في التخلص من الحاجة إلى استخدام أدوات التصفيف بعد تجفيف الشعر بالمجفف.

    ٣- قسّمي الشعر:

    لتنفيذ تجفيف فعّال بالمجفف، اعملي بقسم من حجم فرشاة الشعر الخاصة بك لتجنب التشابك.

    ٤- احضري أدواتك:

    استخدمي مجفف الشعر الذي يحتوي على تقنية الأيونات السالبة، ومرفق المجفف المفضل لديك (فوهة، مشط أو منفاخ)، وفرشاة اختيارك.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا