spot_img
المزيد

    “المكحلة العمانية الظفارية”.. المصممة هدى عبد المعين تكشف عن العباية الرئيسية في مجموعتها الجديدة!

    spot_img

    هنّ _ خاص

    في خطوة تحمل روح الفخامة والتراث العماني الأصيل، كشفت المصممة العمانية هدى عبد المعين، صاحبة العلامة الراقية “طلة العز”، عن القطعة الرئيسية في مجموعتها الأحدث التي تأتي تزامنا مع اقتراب الاحتفال باليوم الوطني العماني.

    وتأتي عباءة “المكحلة العمانية الظفارية التراثية” بتصميمها المذهل والمستوحى من جمال المكحلة الظفارية، ليعكس تفاصيل مميزة من التراث العماني، ويؤكد لنا أن هذا التصميم الفريد هو مقدمة لمجموعة يبدو أنها ستكون حافلة بالفخامة والأناقة.

    تمتاز عباءة المكحلة الظفارية بأناقة فريدة، ويتجلى فيها دمج التصميم الجذاب بالتفاصيل الفنية الدقيقة للمكحلة الظفارية، مما حولها إلى قطعة فنية تحمل الكثير من التفاصيل التراثية العميقة.

    وتعتبر المكحـلة العمانية الظفارية التراثية من أوائل أدوات الزينة للمرأة العمانية والظفارية خصوصاً، ويكون بداخلها كُحل أسود طبيعي يقوم الأهالي بصنعة يدوياً حيث يستخدم لتكحيل العين ورسم الحواجب. والمكحلة قديماً كانت عبارة عن آنية تصنع من عظام الجمل أو الماعز ويتم نحته وتجويفه ويغطى بالجلد ليساعد على تثبيت المكحلة، وتُلحق المكحلة بعود (المَرُوّد ) وتُزّين بإتقان بالخرز الملون الذي يتميز بألوانه المبهجة.

    هذا وتعد مُصممة الأزياء العُمانية هدى عبد المعين واحدة من رائدات الأعمال المميزات. تتميز باهتمامها الدائم بتكريم التراث الخليجي والعربي من خلال تصاميمها، وهي مالكة للعلامة التجارية العمانية (طلة العز) التي أسستها في عام  2016 مع شريكها في الإدارة المهندس محمد سعيد علي.

    حصلت على جوائز عديدة منها جـائزة الاجادة في الأزياء في العام 2022، وجـائزة أفضل علامة تجارية لرائدة أعمال شابة في العام 2023، وحجزت مكانا لها ضمن قائمة الشرف لـ50 امرأة وضعت بصمتها في التراث العربي، إضافة إلى أنها أول مصممة أوشحة وطنية في سلطنة عمان.

    شاركت هدى في العديد من المعارض والفعاليات الداخلية والدولية، والتي كان لها أثر كبير في التوسع والانتشار والتعريف بالعلامة التجارية العمانية المهتمة بالإطلالات الفخمة العربية والخليجية.

    يمكنكم متابعة المزيد من صور التصاميم من خلال حساب الإنستغرام: tallat.al3iz

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا