spot_img
المزيد

    أفكار مميزة لديكور منطقة السلالم الداخلية بمنزلك

    spot_img

    يمكن أن تختلف مناطق السلالم في المنزل من حيث الشكل والحجم، لكن بإمكانك استغلال هذه المساحة بإضافة لمسات ديكور إبداعية تضيف الأناقة إلى منزلك والبهجة لتلك البقعة، احترنا لك من  the spruce أفكاراً ونصائح يمكن أن تستلهمي منها ديكورك المفضل لمنطقة السلالم الداخلية في المنزل، تابعي معنا بقية الموضوع.

    * اتبعي أسلوباً عصرياً:

    إذا كان أسلوبك يميل إلى العصرية، فيمكنك جعل منطقة هبوط الدرج أكثر مرحاً باستخدام مرآة غير تقليدية ذات تصميم غريب يجعلك تشعرين بالحماسة في كل مرة تلتقط فيها لمحة من ملابس اليوم اثناء الهبوط أو الصعود. الفن الجداري الملون أيضاً يتبع نفس السمة، حيث يبدو كل شيء متجانساً ومزخرفاً.

    * جربي مقعد مدمج:

    يمكنك وضع مقعد مدمج لإضافة ملحقاتك المفضلة، مثل الوسائد وإطارات الصور. ذلك يجعل منطقة توحي بمساحة للجلوس وتبرزها بشكل أنيق.

    * اختاري الألوان الهادئة:

    اختيار الألوان الهادئة والأساليب البسيطة في منزلك، يمنح الدفء للمكان. يمكنك إضافة إناء فني أو لوحات تجسد الطبيعة سيضمن لمنطقة السلالم مظهراً لطيفاً يكسر ركودها.

    * فكري في الممر الضيق:

    إضافة وعاء الزرع الضيق والمقعد يتناسبان بشكل مثالي في هذا المكان دون التسبب في تضييق الممر. تأكدي من أنّ الأثاث أو القطع الزخرفية التي تختاريها لمنطقة الدرج لن تعيق حركة الأشخاص، خصوصاً إذا كنت تعيش في منزل نشط يضم عدداً من الأفراد.

    Soupe au pistou (vegetable soup with basil pesto, France)

    * أضيفي نباتاً صناعياً:

    النباتات هي عنصر رائع إذا كنت تبحثين عن إضافة لمسة من الحياة والنشاط لمنطقة السلالم. في حال كانت هذه المنطقة لا تتلق الكثير من الضوء الطبيعي، قد تفضلين اختيار النبات الصناعي بمظهر واقعي بدلاً من نبات حي.

    * ضعي إناءً فنياً:

    قومي بتزيين شجرتك الصناعية عن طريق وضعها في سلة جميلة، اختيار نمط القش يضيف لمسة من الطراز الريفي إلى منطقة السلالم، او يمكنك اختيار النمط الذي تفضلينه لشجرتك.

    * زيّني  بكرسي:

    يمكن أن يكون وضع كرسي صغير قطعة مفيدة تضعينها في منطقة السلالم إذا كانت المساحة تسمح. يمكنك استخدامه لوضع أمتعة أفراد العائلة المختلفة التي يجب في نهاية المطاف أن تصعد إلى الطابق العلوي، مثل الكتب والملابس وما شابه ذلك. أو تركه فارغاً للتزيين فقط.

    * اختاري طاولة ذات طبقتين:

    توفّر الطاولة ذات الطبقتين مساحة تخزين مزدوجة في مساحة صغيرة دون ترك أثر كبير. هذه القطعة التي تبدو وكأنها عتيقة مليئة بالسحر والأناقة.

    * اسندي مرآة كاملة الطول على الجدار:

    وضع مرآة كاملة الطول في منطقة السلالم يجعل من السهل التحقق المزدوج من إطلالتك قبل أن تتسرعي في النزول والخروج. تجعل المرايا أيضاً المساحات تبدو أكبر وأكثر إشراقاً.

    * اختاري سجادة ذات نسيج:

    إذا كنت تفضلين الاحتفاظ بمنطقة الهبوط خالية من الأثاث، يمكنك الاستمتاع بالإكسسوارات مثل إضافة سجادة دائرية محبوكة ستجعل منطقة السلالم تبدو أكثر أناقة وانسجاماً مع المنزل المفروش.

    * اختاري القطعة التي تتناسب مع ذوقك:

    يعتمد نوع المقعد الذي تختارينه لمنطقة السلالم بالكامل على اختيارك. مع العديد من الخيارات المتوفرة هناك اختيار مناسب لكل طراز.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا