spot_img
المزيد

    نصائح لروتين العناية بالبشرة في الشتاء

    spot_img

    مع اقتراب الشتاء فقد حان الوقت لإجراء بعض التعديلات على روتين الجمال الخاص ببشرتك، حيث يزداد الجفاف بسبب الهواء الجاف، بالإضافة إلى الحساسية والحكة والتهيّج، وهي جميعها مخاوف شائعة خلال هذا الوقت من العام. تابعي معنا في هذا المقال من TZR  نصائح خبراء في مجال العناية بالبشرة حول كيفية الحفاظ على بشرتك صحية ومشرقة طوال فصل الشتاء.

    اختاري مُنظّف مرطب للوجه:

    ابدأي روتينك الشتوي بتنظيف البشرة واستبدال منظفك العادي بخيار يعتمد على الكريم الذي يمكن أن يرطّب بشرتك بشكل أفضل ويجهزها للخطوات التالية في روتينك. المنظف الكريمي مثالي للبشرة الحساسة، ويعمل على تهدئة الأعراض الرئيسية للموسم.

    بينما المنظفات الرغوية يمكن أن تقلل من زيوت البشرة الطبيعية وتشجع على المزيد من الجفاف بالإضافة إلى تلف الحاجز الواقي.

    استبدلي المنتجات القوية بمكونات لطيفة:

    استبدلي المواد الفعّالة القوية الموصوفة طبياً مثل تريتينوين بخيارات أكثر لطفاً. حتى لو لم تكن بشرتك حساسة، فإنّ تغير درجة الحرارة يمكن أن يجعل المنتجات التي تستخدميها قاسية للغاية.  بدلاً من ذلك حاولي التبديل إلى منتج لا يحتاج إلى وصفة طبية يحتوي على نسبة مكونات نشطة أخف، أو جربي جرعاتك المعتادة بجرعات أقل. واستخدمي مرطب متعدد المهام مملوء بالعناصر النشطة المفضلة لديك، مثل الريتينول وفيتامين C.

    اتبعي اسليب تقشير لطيف:

    عملية التقشير هي خطوة لا يجب أن تفوّت في أي روتين عناية بالبشرة، ولكن خلال أشهر الشتاء من الأفضل استخدام السيروم المرطب، أو تلك التي تم تصميمها بمزيج من أحماض الفواكه (AHAs) أو الأحماض الهيدروليكية الفوسفاتية (PHAs)”، يساعد التقشير على إزالة الخلايا الميتة وتجدد الخلايا، وتعزز أيضاً إشراقتك خلال فصل الشتاء.

    انتقلي إلى مرطبات أثقل:

    لمكافحة جفاف البشرة خلال هذا الوقت، ستحتاج أيضًا إلى لوشن وجه أكثر سمكاً. على غرار منظف البشرة، المفتاح هو إعطاء الأولوية للمكونات التي تحتجز الرطوبة. ابحثي عن منتجات تحتوي على السيراميدات ومواد تنعيم أخرى بالإضافة إلى مرطبات مثل الجليسيرين أو حمض الهيالورونيك.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا