spot_img
المزيد

    تعرفي على النظام الغذائي المناسب لنوع بشرتك!

    spot_img

    تتطلب العناية بالبشرة اهتمام من داخل الجسم إلى جانب المستحضرات الخارجية، فالنظام الغذائي يؤثر بشكل رئيسي على مستويات الهرمونات المتنوعة، التي تنظم عدة عمليات طبيعية تحدث داخل الجسم. وبحسب أخصائيي التغذية فإنّ تناول بعض الأطعمة والتخلص من البعض الآخر يمكن أن يساعد في تحسين حالة البشرة اعتماداً على نوعها. فيما يلي نشاركك من healthline أفضل وأسوأ الأطعمة التي تؤثر ببشرتك.

    البشرة الجافة:

    يساعد شرب 2 لتر من الماء يومياً في تحسين صحة بشرتك، ويمكنك الحصول على الماء من خلال الفواكه، مثل البطيخ. كما يمكنك أيضاً ترطيب بشرتك من خلال الأحماض الدهنية التي تجدينها في الأفوكادو، وزيت الزيتون، والسلمون.

    قد يسهم النقص في فيتامينات A و C بجفاف البشرة، لذلك عليك زيادة تناولك للمواد الغذائية التي تتضمنها مثل السبانخ، والبروكلي، والبطاطا الحلوة.

    ويجب الحد من تناول الأطعمة والمشروبات التي تسبب الجفاف مثل الكافيين الزائد.

    البشرة الدهنية:

    قد يساعد التخلص من الزيت من نظامك الغذائي إذا كانت لديك بشرة دهنية بتحسينها، ولكن هذا ليس بالضرورة الطريقة الأفضل، فالزيوت المضادة للالتهاب يمكن أن تقلل من زيوت البشرة بالفعل.

    تناولي الأطعمة التي تحتوي على زيوت مضادة للالتهاب مثل الأفوكادو، وزيت الزيتون، والسمك، وبذور الكتان.

    قللي من تناول الأطعمة الزيتية والمعالجة بشكل شديد، مثل البطاطس المقلية. واستبدلي السكر المضاف بالفواكه التي تحتوي على سكر طبيعي.

    لمنع بشرتك من إنتاج الزيت بشكل زائد ولمكافحة انسداد المسام استبدلي الحبوب الكاملة بالكربوهيدرات المكررة، واختاري الدواجن أو الأسماك بدلاً من اللحوم الحمراء.

    البشرة المختلطة:

    الأشخاص ذوي البشرة المختلطة لا يجب أن يتخلصوا من الكربوهيدرات بشكل كامل، ولكن من المهم الانتباه إلى أنواع الحبوب والقمح التي يتناولونها الغنية بالبروتين ومنخفضة في مستوى السكر في الدم، مثل الأرز البني أو الكينوا.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا