spot_img
المزيد

    خاتم الخلود: ماذا يعني وما الذي يعبر عنه في عالم المجوهرات؟

    spot_img

    تتميز خواتم الخلود بمظهرها الأنيق الكلاسيكي وتنوعها، وتُسمى حلقة الخلود بهذا الاسم لأنه لا يوجد بداية أو نهاية للتصميم. وعلى الرغم من أنها عادة ما تكون محاطة بالألماس، يمكن أيضا استخدام أحجار كريمة أخرى. وتحتوي حلقات الخلود على أحجار حول الحلقة بأكملها، ولكن في بعض الأحيان يفضل البعض أن يزينوا نصف الحلقة فقط بالأحجار. ذلك Dعتمد على الميزانية .

    رمزية حلقات الخلود

    تعود جاذبية حلقات الخلود إلى الرمزية التي تحملها، فالشكل الدائري للحلقة يرمز إلى الخلود، كما يمثّل المساواة، والاكتمال، والكمال، والحب الأبدي. ويرمز الألماس إلى الحب، والنزاهة، والوفاء، والقوة، والنقاء، والثقة، والحقيقة.

    إليك  مجموعة الرمزيات التي تعبّر عنها خواتم الخلود وفقا لـ jewlery shopping quid.

    * الحب الأبدي:

    ترمز الدائرة المكتملة من الأحجار الكريمة أو الألماس حول الحلقة إلى حب أبدي ليس له بداية ولا نهاية.

    * رابط لا يمكن كسره:

    ترمز الحلقة الدائرية المكتملة إلى الرابط الذي لا يمكن كسره والذي يبقى دائماً بين شخصين، مما يجعلها مثالية للاحتفال بالذكرى.

    * لحظات لا نهائية في الحياة:

    يمثّل كل حجر كريم على حلقة الخلود لحظة أو ذكرى فردية في العلاقة. وبالتالي فالخط المستمر من الأحجار الكريمة يعكس تمثيلاً للحظات والذكريات التراكمية التي تتكون في العلاقة.

    * ازدهار ورفاهية

     يرتبط الألماس بالإزدهار والثراء والرفاهية، لذلك فإنّ حلقة الخلود تعبّر عن هذه الصفات لمن تقتنيها وترتديها.

    *دورة الحياة:

     تمثّل الدائرة المستمرة لحلقة الخلود الطبيعة الدورية للحياة الولادة، والموت، والبعث. لذلك هذا التصميم خيار مثالي للمناسبات الخاصة، مثل هدية للأم الجديدة عند ولادة طفل.

    * التفاني والولاء:

     ترمز الدائرة اللانهائية من الأحجار أيضاً إلى التفاني والولاء الثابت لشخص أو قضية.

    GETTY IMAGES

    أنواع خواتم الخلود:

    بالإضافة إلى الألماس هناك خيارات مذهلة للأحجار الكريمة إليك أجملها:

    1– خواتم الخلود من الأحجار الكريمة:

    تصاميم مصنوعة من الياقوت والزفير والمويسانتي خواتم أبدية مذهلة وفريدة من نوعها من الأحجار الكريمة.  البحث عن الأحجار الكريمة شبه الكريمة مثل الفيروز أو الزبرجد أو الأوبال أو الجمشت.

    2– خواتم الخلود المستوحاة من الطراز العتيق:

    يشير خاتم الخلود العتيق إلى الماضي ويعطي مظهراً أنيقاً ومتطوراً وكلاسيكياً. وهي مستوحاة من العصور الماضية ولكل منها أسلوبها المميز. مثل طرازات آرت ديكو، وآرت نوفو، والفيكتوري، والإدواردي.

    3– خاتم الخلود المنحني:

    عادة ما يتم ارتداؤه مع خاتم آخر، مثل خاتم الخطوبة.  يكون المنحنى الموجود في الحلقة بحيث يمكنه استيعاب شكل الحلقة الأخرى.  خواتم الأبدية المنحنية مريحة وتتناسب بشكل جيد مع المجوهرات الأخرى.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا