spot_img
المزيد

    7 فوائد يقدمها عصير الأناناس لصحة الجسم والبشرة

    spot_img

    يتمتع عصير الأناناس بالكثير من الفوائد الصحية بخلاف مذاقه اللذيذ الحامض والحلو، وذلك بفضل المواد المغذية التي يحتويها بما في ذلك النحاس والمنجنيز والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفولات والثيامين وفيتامينات B6 وC وA. بالإضافة إلى ذلك يحتوي على بعض المركبات النباتية النشطة مثل بيتا كاروتين وبروميلين وفقاً wellandgood،

    إليك بعض من أبرز فوائد عصير الأناناس في السطور التالية.

    1- يعزز صحة الجهاز المناعي:

    يعد عصير الأناناس  مصدراً ممتازاً لفيتامين C، الذي يساعد في دعم وظيفة الجهاز المناعي. وبينما يعمل الفيتامين A الموجود في عصير الأناناس أيضاً كمضاد أكسدة فعّال لدعم الجهاز المناعي في الجسم، فإنّ البروميلين الذي يحتويه العصير له تأثير أكبر حتى على الجهاز المناعي،حيث يُعتبر البروميلين مادة مضادة للسرطان خاصة الورم الأنسجة، وسرطان المبيض، وأورام الجهاز الهضمي بما في ذلك سرطان القولون والمستقيم.

    2- يدعم صحة الجهاز الهضمي:

    البروميلين الموجود في عصير الأناناس فعال للغاية أيضاً في مساعدة عملية الهضم. والبروميلين عبارة عن إنزيم قوي مهمته تفتيت البروتين والمساعدة على الهضم بعد تناول وجبة كبيرة.

    3- يعزز صحة القلب:

    يساعد الأناناس في تحسين صحة القلب بفضل وجود المغنيسيوم والبوتاسيوم، وهما معدنين  يساعدان في الحفاظ على إيقاع القلب الصحي. بالإضافة إلى ذلك، تم ربط البوتاسيوم أيضاً بتقليل ارتفاع ضغط الدم، الذي يعتبر عاملاً مقلقاً فيما يتعلق بصحة القلب.

    4- يساعد في صحة الجهاز التنفسي:

    يعمل مزيج فيتامين C والبروميلين الموجود في عصير الأناناس على دعم صحة الجهاز التنفسي بشكل أفضل. حيث أنّ فيتامين C يمكن أن يساعد في تقليل تكرار نوبات الربو المعتدلة إلى الشديدة. وفي الوقت نفسه، اكتشفت دراسة قديمة أن للبروميلين فوائد علاجية ضد الأمراض التي تصيب مسالك الهواء التي تعتمل بالحساسية.

    5- يحسّن صحة الجلد:

     قد يكون عصير الأناناس هو السر القادم لجمال بشرتك، يعود ذلك إلى فيتامين C والمنجنيز وبيتا كاروتين الموجودة في الأناناس. يساعد فيتامين C في إنتاج الكولاجين، العنصر المهم للحصول على بشرة مشرقة ومرنة. ينتج المنجنيز حمض الأمينو البرولين الذي يعد عاملاً أساسياً آخر في تكوين الكولاجين. بالإضافة إلى ذلك يُمكن أن يقدم بيتا كاروتين حماية طبيعية من أشعة الشمس فوق البنفسجية (UV) للجلد، مما يساعد في منع الأضرار الناتجة عن أشعة الشمس.

    6- يقلل من الالتهاب:

    يعد البروميلين الموجود في عصير الأناناس عاملاً مضاداً للالتهاب قوي للغاية، الذي يُستخدم بشكل متكرر في أوروبا لعلاج الالتهاب والانتفاخ بعد العمليات الجراحية، ولتسريع عملية الشفاء من الجروح. ونظراً لهذه الفوائد يُستخدم البروميلين لعلاج الحالات الالتهابية المزمنة مثل التهاب المفاصل التنكسي.

    7- يعزز صحة العيون:

    يعزز عصير الأناناس من صحة العيون، ويعود ذلك إلى وجود فيتامين A وC وبيتا كاروتين فيه. وجدت دراسة عرضية عام 2016 أن فيتامين C يمكن أن يكون وقائياً ضد تكوين الجراح، بينما يُعرف كل من فيتامين A وبيتا كاروتين بدعم الصحة العامة للعيون وتخفيف الأعراض في الاضطرابات العينية المرتبطة بالعمر مثل تدهور الشبكية والضمور البقعي.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا