spot_img
المزيد

    نصائح تطبيق المكياج لمن تعاني من الأكزيما!

    spot_img

    تتسبب الأكزيما بجفاف وخشونة البشرة، مما يجعل المكياج يظهر بشكل غير جيد، ويكون مزعج لأنواع البشرة المعرضة للأكزيما، خاصة إذا كانت تحتوي على عطر أو تسبب انسداد المسام. 

    إذا كنت تعانين من الأكزيما لا تدعي هذه المشكلة تعيق حصولك على نتيجة مكياج مثالية، إليك نصائح طبيبة الجلدية ماريسا جارشيك لـ makeup حول كيفية التعامل مع وضع المكياج على الأكزيما وما يجب تجنبه.

    * العناية بالبشرة:

    ابدأي بترطيب البشرة أولاً ثم ضعي البرايمر لإحجز مرطبك. ضعي طبقة مرطبة قبل وضع المكياج، واختاري منتجات مخصصة للأشخاص ذوي البشرة الحساسة.

    * اختاري مرطباً ملوناً أو كريم أساس سيروم:

    اختاري كريم أساس خفيف، تشتمل على مكونات مثل حمض الهيالورونيك أو الجلسرين، وهي مواد مرطبة مما يعني أنها تجذب الرطوبة للمساعدة في تعزيز ترطيب الجلد.

    * تجنّبي التطبيق والمكونات القاسية:

    تجنّبي فرك أي شيء أكثر من اللازم على الجلد أو داخله، فهذا سيؤدي إلى تفاقم الأكزيما ويجعل من الصعب تغطيتها،  بدلاً من ذلك ربتي بلطف على منتجات كريم الأساس باستخدام إسفنجة أو فرشاة مكياج رطبة. 

    وتجنّبي أيضاً المكونات القوية على البشرة، والمنتجات ذات العطور أو أي منتجات تحتوي على الكحول والأحماض لأن ذلك قد يساهم في رد فعل محتمل لدى شخص ذو بشرة حساسة.

    * الأقل هو الأكثر:

    تجنّبي وضع الكثير من المنتجات على الجلد تماماً عندما يتعلق الأمر بالأكزيما، خاصةً المنتجات التي تحتوي على الكثير من المكونات، ابحثي عن المنتجات الأنظف التي تحتوي على قائمة مكونات صغيرة وتعتمد على الماء.

    اجعلي التركيز على عينيك أو شفتيك، من خلال استخدام الهايلايتر عندما تكون بشرتك بحالة جيدة، ذلك يجذب الانتباه إلى هذه الأماكن أكثر من البقع التي تتضمن أكزيما.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا