spot_img
المزيد

    فوائد المشي بعد تناول الطعام!

    spot_img

    عادة يلجأ أغلب الناس إلى الاسترخاء بعد تناول وجبة كبيرة، إما لمشاهدة الأفلام أو تصفح السوشال ميديا، ويكون القيام بنشاط البدني بعيداً عن تخطيطهم. ولكن هناك العديد من فوائد المشي للصحة العامة بعد الأكل، وفقاً لـ vogue وتشرح الطبيبة هيذر فيولا جميع الأسباب التي يجب أخذها في الاعتبار للقيام بنزهة بعد وجبة الإفطار أو الغداء أو العشاء.

    * تحسين الهضم:

    تشير أعراض الانتفاخ، الإمساك، حموضة المعدة، والغثيان إلى إصابتك بصعوبة في الهضم بعد تناول الطعام. القيام بنزهة سريعة  تخفف من هذه الأعراض، فالمشي بعد الأكل يحفّز المعدة والأمعاء، مما يجعل الطعام يتحرك بشكل أسرع ويساعد في عملية الهضم.

    * تقليل مخاطر أمراض القلب:

    تظهر الدراسات أنّ التمرين النظامي مفيد جداً لصحة قلبك، حيث يساعد المشي على خفض ضغط الدم ومستويات الكولسترول، يقلل من خطر حدوث ارتجاع المريء وأزمات القلب، والسكتة الدماغية، ومشكلات القلب الأخرى.  ممارسة التمارين البسيطة والسريعة مثل المشي لمدة 10 إلى 15 دقيقة بعد الوجبات، قد تكون أكثر فائدة لتقليل فرص الإصابة بأمراض القلب مقارنة بجلسة تمرين طويلة.

    * تنظيم مستويات السكر في الدم:

    عدم الحركة بعد الأكل قد يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم. ووجود كميات زائدة من السكر في الدم يضر الكبد والعضلات التي تخزّن السكر في الدم، وسيجعل الأنسولين في جسمنا يخزن أي زيادة في أماكن أخرى، وهذا قد يجعل أجسامنا مقاومة للأنسولين مع مرور الوقت ويمهد الطريق للإصابة بالسكري المسبق والسكري من النوع 2.

    * تعزيز فقدان الوزن الصحي:

    ممارسة التمارين بانتظام هي أكثر الطرق فعالية للحفاظ على الصحة، ولكن حتى المشي القصير بعد الوجبة يمكن أن يساعد في الحفاظ على الوزن أو فقدانه، وحرق المزيد من الطاقة، مما يعني حرق المزيد من السعرات الحرارية. سيساعد المشي أيضاً في تنظيم الشهية والحد من الرغبة في تناول مأكولات غير صحية بين الوجبات الرئيسية.

    * يساعد على نوم أفضل:

    يساعد المشي بعد العشاء على تنظيم الإيقاع اليومي للجسم، حيث يعزز دورة النوم والاستيقاظ الطبيعية للجسم، والتخفيف من عدم الارتياح بعد الوجبات، مما يجعل النوم أسهل، مما تسمح بنوم أكثر راحة وبلا انقطاع طوال الليل.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا