spot_img
المزيد

    كيف تعرفين مدة صلاحية منتجات المكياج وكم تدوم؟

    spot_img

    جميع المنتجات لها فترة صلاحية، وهذا يشمل المكياج الخاص بك، حيث تم تصميم المكياج ليدوم لفترة زمنية محددة قبل أن يبدأ في فقدان فعاليته، ويصبح موضع تكاثر للبكتيريا.

    للحفاظ على روتين المكياج الخاص بك منتعشًا وتجنب العدوى والتهيج المحتمل، استمري في القراءة للحصول على المعلومات وفقا لـ makeup.

    كم تدوم صلاحية استعمال المكياج؟

    تنتهي صلاحية المكياج بشكل مختلف بناءً على نوع المنتج والمكونات والتركيبة، لهذا السبب، لا تنتهي جميع أنواع أساس المكياج في نفس الوقت. وهذا ينطبق أيضًا على منتجات المكياج الأخرى بالإضافة إلى منتجات العناية بالبشرة.

    ابحثي على عبوة المنتج عن رمز الانتهاء PAO، عادة يحمل رقماً عليه مع حرف M، يُشير هذا الرقم إلى عدد الأشهر التي يجب استهلاك المنتج خلالها بعد فتح العبوة. الماسكارا عادةً تستمر من أربعة إلى ستة أشهر، بينما تستمر أقلام العيون وأقلام الشفاه لمدة عام، والبودرة لمدة عامين، ولكن ذلك قد يختلف، لهذا من الضروري فحص الرمز PAO.

    كيف تعرفي إذا كانت صلاحية مكياجك منتهية؟

    أسرع طريقة لمعرفة ما إذا كانت مكياجك منتهي الصلاحية هي النظر إلى رمز PAO، ولكن إذا بدأت الكتابة على العبوة في التلاشي أو التقشير، هناك علامات أخرى تشير إلى أن منتجات الجمال الخاصة بك قد انتهت صلاحيتها، إذا لاحظت أي تغييرات في التركيبة أو الرائحة أو اللون، أو إذا كان لديك أي نوع من العدوى حول العين، فإنه من الجيد التخلص من المنتج.

    هل من المقبول استخدام مستحضرات مكياج منتهية الصلاحية؟

    تجنّبي استخدام أي منتج جمال بعد تاريخ انتهاء صلاحيته، فاستخدام مكياج منتهي الصلاحية قد يؤدي إلى تهيج البشرة الذي قد يظهر على شكل بشرة حمراء، جافة أو متقشرة، وانسداد المسام وظهور البثور، أو التهاب الجفون أو العدوى الجلدية.

    من المهم أيضاً التخلص من أي منتجات قد تكوني استخدمتها على أو حول عدوى الجلد أو التهاب الجفن، لتجنب إعادة تلوث بشرتك وعينيك.

    • قلم الكحل والماسكارا:

    يستحسن استبدال الكحل والماسكارا  كل ثلاثة إلى ستة أشهر، ويجب الحذر بشكل خاص مع المنتجات التي تلامس مباشرة العيون أو البشرة، حيث قد تكون هذه أكثر احتمالاً للتسبب بالتهيج أو عدوى بسبب انتقال الميكروبات المحتمل.

    • منتجات توحيد اللون:

    يدوم معظمها لمدة عام، وعلى الرغم من أنّ معظم عبوات البودرة يمكن أن تستمر لمدة تصل إلى عامين، لكن إذا كانت بشرتك حساسة أو عرضة للعيوب، فإنه من المهم بشكل خاص أن تبقي على اطلاع على منتجات توحيد اللون. ويجب تنظيف فرش المكياج التي تستخدمينها لتطبيق هذه المنتجات للحفاظ على جميع أنواع البشرة من أعراض التهيّج.

    • مزيل العيوب:

    يجب التخلص من مزيل العيوب السائل بعد مرور عام واحد، ولكن مزيلات العيوب بالبودرة غالباً ما تكون آمنة للاستخدام لمدة تصل إلى عامين.

    • أساسات البودرة:

    يمكن أن يستمر أحمر الخدود ومساحيق التسمير بالبودرة لمدة تصل إلى عامين، بينما قد لا تستمر المنتجات بالكريم إلا لمدة عام واحد.  من المهم استخدام فرش المكياج نظيفة.

    • أقلام تحديد الشفاه وأحمر الشفاه:

    تستمر هذه الأقلام عادة لمدة عام، الأمر نفسه ينطبق على ملمع الشفاه. قومي بفحص تركيبة المنتج ورائحته ولونه لمعرفة ما إذا كان هناك أي تغيير قبل التطبيق.

    • طلاء الأظافر:

    يستمر طلاء الأظافر لمدة تصل إلى عامين ، وبعضها حتى يحمل تواريخ انتهاء الصلاحية على ظهر الزجاجة. ولكن إذا لاحظت تغييراً في اللون أو رائحة غريبة، أو نسيجاً أكثر سمكاً، فقد حان الوقت للتخلص من طلاء الأظافر.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا