spot_img
المزيد

    6 خطوات للتخلص من مسام الأنف المسدودة والواسعة

    spot_img

    تعتبر مسام الانف من التفاصيل الحساسة في البشرة، فهي تمتص الأوساخ والغبار مما يجعلها عرضة للبكتيريا والعيوب.

    إذا كنت تعانين من مسام أنف مسدودة وواسعة فلا تقلقي بإمكانك التخلص منها، إليك نصائح من  greatist اتبعيها واحصلي على نتيجة رائعة.

    1-استخدمي منتجات قائمة على الماء:

    العديد من مستحضرات التجميل ومرطّبات البشرة تحتوي على الزيوت. وبينما يمكن أن تكون تركيبة جيدة للبشرة الجافة، فإنّ المنتجات الخالية من الزيوت قد تكون أفضل إذا كنت تعاني من مسام كبيرة. استخدمي منتجات تحتوي على عوامل مرطّبة مثل العسل، الغليسرين، أو الصبار. تساعد هذه المكونات على جذب الماء إلى البشرة والاحتفاظ بالرطوبة، بحيث تظل بشرتك مرطَّبة دون أن تصبح دهنية.

    2-اغسلي وجهك مرتين يومياً:

    يساعد غسل الوجه في الحفاظ على نظافة مسام البشرة من الأوساخ والزيوت. أفضل طريقة للغسل هي باستخدام ماء فاتر ومنظف لطيف لا يقلل بشرتك من زيوتها الطبيعية.

    اغسلي وجهك مرة في الصباح لإزالة أي أوساخ تراكمت خلال الليل. ثم اغسليه مرة أخرى في المساء لإزالة المكياج والأوساخ والتلوث الذي تراكم خلال النهار. لا تنسي أن تشطفي بشكل جيد ، ثم جففي وجهك بمنشفة نظيفة بالتربيت عليه دون فرك.

    3-قومي بالتقشير بانتظام:

    يساعد تقشير الوجه بانتظام مرة أو مرتين في الأسبوع في التخلّص من الأوساخ والزيوت وخلايا البشرة الميتة التي تتراكم وتسبب الانسداد.

    يمكنك استخدام مقشر طبيعي، أو مقشر كيميائي، الذي يذيب خلايا البشرة الميتة باستخدام الأحماض الفاكهية أو الإنزيمات.

    4- رطّبي بشرتك يومياً:

    رطّبي بشرتك حتى لو كانت دهنية، واختاري مرطّب خالٍ من الزيوت للمساعدة في تنعيم البشرة وتقليل ظهور المسام المتوسعة.

    5- أزيلي المكياج في الليل:

    يعد النوم بمكياجك عادة كارثية لبشرتك، خاصة بالنسبة لمسامك، حيث أنّ الفاونديش ومزيل العيوب والبودرة وغيرها من المنتجات يمكن أن تسد تلك المسام وتخلق بيئة للبكتيريا. لذا قومي بتنظيف وجهك بعمق كل ليلة قبل الخلود إلى النوم.

    6- ضعي واقي الشمس:

    يمكن أن يؤدي التعرض للشمس إلى جفاف البشرة، والتسبب في الالتهاب، وتكوين التجاعيد. كما يمكن أن يجعل مسام بشرتك تبدو بحجم كبير. تجنّبي ذلك باستخدام واقي شمس طيف واسع بعامل حماية شمسي (SPF) 30 أو أعلى. وضعيه بسخاء على وجهك وعنقك قبل أن تخرجي.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا