spot_img
المزيد

    تعرفي على أحدث الاتجاهات الغذائية لعام 2024

    spot_img

    مع التطور الدائم في الصناعة تظهر التجارب في التنمية والاستدامة في شتى المجالات، وقد ظهرت اتجاهات غذائية يزداد ترويجها من العلامات التجارية والمتاجر حول العالم، من النكهات إلى الزراعة والتعبئة والتغليف وذلك وفقاً لـ the kitchen، تابعي معنا أحدث هذه الاتجاهات لعام 2024.

    • المأكولات النباتية:

    يظهر اتجاه الاهتمان بتخصيص مساحة للمأكولات النباتية والخضروات، منتجات جديدة وناشئة تركّز في مكوناتها على البروتين والفطر والجوز والبقوليات بدلاً من البدائل المعقدة للحم، وحتى حليب النباتات مثل حليب اللوز يُصنع بمكونين فقط ماء ولوز.

    • الكاكاو الخام:

    تقوم العلامات التجارية باستخدام وتطوير منتجات فرعية مثل عصارة الكاكاو ،وتجري دراسات لتجربة إعداد الجيلي والمربيات المصنوعة من عصارة الكاكاو (التي كانت تُرمى سابقاً) ويدخل الكاكاو الخام في حبوب الإفطار الصحية، وخلطات الجوز والفواكه، والشوكولاتة، والمياه وغيرها.

    • أسماك نباتية فاخرة!

    تشتهر الأسماك المعلّبة بكونها خيار سهل وسريع لوجبات يومية، والآن أصبحت الاسماك النباتية الفاخرة من البحيرة النباتية اتجاه جديد لتجربتها. تقدم هذه العلامات التجارية للمأكولات البحرية النباتية النكهة والقوام باستخدام الجزر (بدلاً من سمك اللوكس)، والفطر (بدلاً من سرطان البحر)، وكونجاك (في لفائف السوشي).

    • حفظ المياه:

    اتجاه الحفاظ على المياه هو الممارسات التي تُحسّن التربة ورعاية الحيوانات وحياة الفلاحين، بدأ الظهور منذ ٢٠٢٠ ويزداد انتشاراً الآن من خلال علامات تجارية جديدة تستخدم المياه من منتجات الفاكهة الجانبية، ومنتجات أساسية معتمدة (مثل الأرز والفاصوليا)، ودعماً لزراعة النماذج، والشامبو، ومسحوق الغسيل، وحتى منظفات المنزل.

    • التوابل المعقدة:

    اتجاه التوابل يزداد إثارة وتعقيداً، مثل فلفل العقرب، وفلفل الغواهيلو، وفلفل الكزوغو الهنغاري “في كل ركن”، سواء كان ذلك في أشكالها الطازجة، أو الكاملة، أو المطحونة، أو المخللة، وغير ذلك. حيث ظهرت موجة جديدة من الصلصات وزيوت الفلفل الحار، والمشروبات، واللحوم، والوجبات.

    • نودلز الذواقة:

    تشتهر المعكرونة الفورية (النودلز) بشعبيتها كوجبة لا تقبل المساومة، ذلك جعل في أن العلامات التجارية تستثمر في تجارب أبحاث وتطوير جادة، لتصل إلى نتيجة نودلز يحضّر بسهولة كبيرة وإمكانية أكبر لتذوق منتجات النودلز من العلامات التجارية المفضّلة.

    • صحة المرأة:

    يتزايد اهتمام العلامات التجارية بتوفير احتياجات النساء وصحتهن في صناعة منتجات مثل المكملات الغذائية، والفيتامينات المتعددة، والشاي، وغيرها، لدعم فترة الحيض والحمل، وفترة ما بعد الولادة، وسن اليأس، ومشاكل النوم وغيرها.

    • كافيين بلس:

    يعد تناول القهوة ومشروبات الكافيين من العادات الأساسية للكثيرين، ومع الاتجاه الجديد ستنتشر المشروبات المدعمة من القهوة ومشروبات الطاقة بإضافة الفطر، والمشتقات اللبنية والبروبيوتيك، والفيتامينات إلى علبها، وأكياسها، والكبسولات

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا