spot_img
المزيد

    لماذا يجب إزالة المكياج قبل النوم؟ تعرّفي على الأسباب

    spot_img

    تعتبر عادة عدم إزالة المكياج قبل النوم من العادات الشائعة التي تقع بها كثيرات، لكن تخطي هذا الإجراء له مضار على البشرة والعينين، تعرّفي معنا على أسباب لماذا يجب إزالة المكياج قبل النوم نشاركه من دليل makeup وفقاً لأطباء وخبراء مكياج..

    1- النوم بمكياج يمكن أن يتسبب في ظهور حب الشباب:

    تنظيف وجهك من المكياج والشوائب الأخرى التي تتراكم طوال اليوم مهم للغاية، إذا لم تقومي بذلك، فإنك تخاطرين بإنسداد مسامات بشرتك والانتهاء بظهور حب الشباب والتهيّج والالتهاب على البشرة.

    2- النوم بالمكياج يؤثر على صحة بشرتك العامة:

    إلى جانب أهميته في منع العيوب، فإنّ إزالة المكياج الليلية أمر حيوي لصحة البشرة المتوازنة. النوم بالمكياج يمنع البشرة من الاستفادة من عملية التجديد الليلية الطبيعية لها، مما يجعل البشرة باهتة ومتعبة.

    GETTY IMAGES

    3- النوم بالمكياج يؤثر على صحة عينيك:

    ُيؤثر النوم بالمكياج أيضاً على صحة عينيك ورموشك، حيث يمكن لجزيئات من المكياج مثل الماسكارا دخول عينيك أثناء نومك، مما يسبب عدوى وتهيّجاً، مما يمكن أن يؤثر على رؤيتك. ويمكن أن يؤدي النوم بالماسكارا إلى تيبّس الرموش مما يجعلها عرضة للكسر.

    4- النوم بالمكياج يؤثر على مظهر المكياج المستقبلي:

    تُعد العناية بالبشرة مفتاح المكياج الذي يبدو خالياً من العيوب، والتنظيف اليومي يعزز من صحة البشرة ويوفّر قاعدة أكثر توحيداً للمكياج، من خلال الوقت الذي تخصصيه لإزالة المكياج قبل النوم تضمنين أن أساس مستحضرات التجميل المستقبلي سيكون أكثر نعومة وأنّ مظهر مكياجك التالي سيكون في أحسن حال.

    5- النوم بالمكياج يمكن أن يجعل ملاءات سريرك تتسخ:

    من الممكن أن ينتقل المكياج بسهولة إلى وسادتك وباقي ملاءات سريرك أثناء نومك، يمكن أن يتسبب ذلك في تراكم المكياج الملوّث والبكتيريا والزيت مع مرور الوقت على وسادتك وملاءات سريرك، مما يمكن أن يؤدي إلى ظهور حب الشباب والالتهاب.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا