spot_img
المزيد

    تعرفي على فوائد الخرشوف وفقاً لخبراء التغذية

    spot_img

    الخرشوف نوع من الخضار لذيذة الطعم وسهل الطهي، ويحتوي على العديد من الفوائد الصحية لأنها مليئة بالعناصر الغذائية الهامة. إليك قائمة بأهم فوائده ً لخبراء التغذية.

    1- غني بالألياف:

     توفر حبة متوسطة الحجم حوالي 7 غرامات من الألياف، وهو ما يقرب من 30 في المئة من الكمية الموصى بها للنساء البالغات. الألياف مهمة للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وتحسين أعراض الهضم، وتساعد في تحسين مستويات الكوليسترول، وتقليل مخاطر أمراض القلب، وتقليل مخاطر السكري.

    2- غني بالبوتاسيوم:

    الخرشوف مصدر صحي للبوتاسيوم حيث توفر حبة متوسطة الحجم 18 في المئة من الكمية الموصى بها من البوتاسيوم للنساء البالغات. البوتاسيوم مهم لضغط الدم، وذلك لأنّ الكلى تقوم بتنقية المزيد من الصوديوم من دمك عندما يتدفق البوتاسيوم إلى الدورة الدموية، مما يخفض ضغط الدم وبفضل البوتاسيوم تتمكن الأعصاب من إرسال الإشارات العصبية، وتكون العضلات والقلب قادرة على القيام بانقباضاتها.

    3- مصدر جيد لفيتامين B9 أو الفولات:

    يحتاج البالغون إلى 400 ميكروجرام من فيتامين B9 يومياً، ويحتوي الخرشوف بحجم متوسط على 61.2 ميكروجرام من الفولات، وهو ما يمثل 15 في المئة من معدل الاستهلاك الغذائي الموصى به (RDA). يستخدم الجسم الفولات لتكوين الأنسجة والحمض النووي (DNA)، والخلايا الحمراء في الدم، ولمساعدة الخلايا في الانقسام. هذا الفيتامين مهم بشكل خاص للنساء الحوامل، اللواتي يحتجن إلى تناول 500 ميكروجرام DFE يومياً للمساهمة في منع تشوهات الأنبوب العصبي للجنين.

    GETTY IMAGES

    4- غني بالمغنيسيوم:

    يحتوي الخرشوف بحجم متوسط على 24 في المئة من الكمية الموصى بها من المغنيسيوم للنساء البالغات، وهو ضروري لضمان عمل الأعصاب والعضلات والقلب بشكل جيد، لإنتاج الطاقة، وللسيطرة الجيدة على مستويات السكر والضغط في الدم، ولتكوين البروتين والحمض النووي (DNA)، وتكوين العظام.

    5- يحتوي على فيتامين C ومضادات الأكسدة الفعّالة الأخرى:

    يوفّر الخرشوف لك مضادات الأكسدة، والتي تساعد في تقليل كمية الجزيء الأكسجيني النشط (ROS) في الجسم، وهي منتجات عبارة عن نفايات تتكون في الجسم، وإنّ كميات زائدة من ROS يمكن أن تؤدي إلى التهاب مفرط، والتهاب مف على المدى الطويل يمكن أن يزيد من مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض.

    فيتامين C هو واحد من أهم مضادات الأكسدة في الخرشوف، يعزز تحفيز الخلايا في الجهاز المناعي، ويساعد الجسم في إنتاج الكولاجين لصحة الجلد والشفاء من الجروح. ويوفّر الخرشوف بحجم متوسط 20 في المئة من الكمية الموصى بها من فيتامين C للنساء البالغات. وذلك وفقا لموقع  Realsimple.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا