spot_img
المزيد

    متى يجب تناول العشاء؟ إليك نصائح للخبراء

    spot_img

    تأتي وجبة العشاء عادةً في أوقات مختلفة من المساء، عند الشعور بالجوع أو الانتهاء من المشاغل اليومية. لكن صحياً هل يوجد وقت محدد لتناول الوجبة الأخيرة من اليوم؟

    تعرّفي على ما يقوله الخبراء حول كيفية معرفة أفضل وقت لتناول العشاء وفقاً لمقال من glamour تابعي معنا في السطور أدناه.

    * متى يكون أفضل وقت لتناول العشاء؟

    يعتمد ذلك على كل فرد، وفقاً للدكتورة وأخصائية التغذية فانيسا ريسيتو إنّ عوامل مثل العمر ونمط الحياة تلعب دوراً مهماً في تحديد متى يجب تناول وجبتك الأخيرة في اليوم.

    وتشير الدراسات إلى أنّ تناول العشاء بين الساعة 5 مساءً والساعة 7 مساءً يعود بالنفع على الصحة العامة. ومع ذلك، إذا لم يتناسب هذا الوقت مع جدولك، يُوصى بأن تتوقف عن تناول الطعام على الأقل ثلاث ساعات قبل النوم لتجنّب مشكلات مثل حموضة المعدة.

    * كيف تعثر على الجدول الزمني المناسب لتناول العشاء؟

    هناك عدة عوامل مختلفة يجب مراعاتها عند محاولة إنشاء جدول زمني لتناول الطعام يمكنك الالتزام به. إن عملك، ومستوى جوعك، والأدوية التي تتناولها، وأنشطتك اليومية، وعادات نمط حياتك الأخرى يجب أن تُؤخذ جميعها في اعتبارك عند محاولة تحديد متى تتناول وجبتك، في فترة تتراوح بين ساعتين إلى ثلاث ساعات قبل النوم.

    ولكن تناول وجبة عشاء صحية مرتبط بالعديد من الفوائد، بما في ذلك استقرار مستوى السكر في الدم، والحفاظ على الوزن، وتحسين النوم.

    ينبغي لأولئك الذين يعانون من حموضة المعدة أو الحموضة المزمنة أن يفكروا في تناول العشاء في وقت مبكر للسماح للطعام بالهضم بالكامل قبل الاستلقاء.

    قد يلاحظ أيضًا الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري تحسناً في مستويات السكر في الدم إذا تناولوا وجبة عشاء قبل النوم بثلاث إلى أربع ساعات.

    ومع ذلك يعتمد الأعلى كل شخص، العديد من الثقافات تتبع تقاليد تناول العشاء في وقت متأخر، وقد تعوق عوامل نمط الحياة الأخرى تناول العشاء في وقت مبكر، لذا من الجيد التشاور مع طبيبك الرئيسي لضمان تناول وجبة متوازنة في وقت يتناسب معك بشكل أفضل.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا