spot_img
المزيد

    ٦ تمارين لشاكرا الجذر لتخفيف التوتر والتواصل مع الطبيعة الأم

    spot_img

    الشاكرات هي مفهوم نابع من الثقافة الهندية يعبر عن مراكز الطاقة السبعة في جسم الإنسان والتي تتحكم في حالته النفسية والجسمانية. هناك أهمية كبيرة في معرفة الشاكرات الموجودة بداخل كلا منا وكيف يمكن التأثير عليها وتنشيطها لإمداد الجسم بالطاقة الإيجابية المتزنة، مما يضمن لك اسلوب حياة أفضل. كما ذكرنا، فهناك سبع شاكرات بداخل كل إنسان، وتنقسم هذه الشاكرات لقسمين، شاكرات ذات أرقام فردية وأخرى زوجية.

    تهتم الشاكرات الفردية بالطاقة الخارجة من الجسم للعالم المحيط وهي خصال ذكورية مثل إظهار القدرات، الرغبات، التحكمات النابعة من الفرد لكل ما حوله. أما الشاكرات الزوجية فهي تهتم بالطاقة الكامنة والداخلة للإنسان من البيئة المحيطة وهي خصال أنثوية مثل الشعور بالطمأنينة، الهدوء، التفتح، الحكمة.

    الممارسات الأساسية ستساعدك في تحقيق توازن في الشاكرا الجذرية الأولى من خلال تعزيز عنصر الأرض الصحي في جسدك، والذي ينعكس بدوره على عقل أكثر صحة نظراً للترابط العميق بين الجسد والعقل. إنها مستوحاة من شيلبوتري، المعروفة أيضاً باسم الأم الأرض، وجميع هذه الممارسات تساعدك في استعادة اتصالك بالطبيعة كأمك الخاصة التي يمكنها تغذيتك والعناية بك عندما تتوافق مع إيقاعاتها الأبدية.

    العنصر الأرضي يمنحك قوة الإصرار، مما يترجم إلى استقرار وشعور بالتماسك في شاكرتك الجذرية.  التوازن للشاكرا الجذرية التالية ستمنحك الاستقرار وتساعدك في استيقاظ إلى قوة  شيلبوتري، إليك إرشادات من mind green body لتمارين شاكرا الجذر لتخفيف التوتر والاتصال بالطبيعة الأم..

    ١- اشكري شيلبوتري كل صباح للاتصال بأم الأرض:

    يمكنك ترديد مقولة في كل صباح، فهي كالدواء الروحي الذي يساعدك على التغلب على الأفكار المتكررة المستنزفة حتى تتمكني من أن تكونين أكثر استقراراً وحاضراً في كل لحظة.. رددي شكرك وامتنانك للطبيعة وعناصرها.

    ٢- شمّي رائحة القرنفل لتحقيق الهدوء والاستقرار الفوري:

    تنشيط حاسة الشم هو وسيلة بسيطة وسهلة لتخفيف القلق والخوف والهموم. التوقف لشم رائحة القرنفل له تأثير مستقر على ذهنك، مما يساعدك على العودة إلى لحظة الحاضر. يقال إن رائحة الورود والقرنفل وزهور الياسمين تهدئ وتثير وضوح العقل والاستقرار وفقاً للنصوص القديمة.

    ٣- جسّد شيلبوتري في وضعية الجبل:

    الوقوف في وضعية الجبل هو ممارسة بسيطة، خاصة إذا كنت تتعاملين مع الكثير من التوتر وعدم الأمان. البدء في صباحك بوضعية الجبل يمكن أن يساعدك في مواجهة عدم التوقعات خلال اليوم بثبات واستقرار.

    اتصلي بأم الأرض من القاعدة وصولاً إلى الأعلى.. أغلقي عينيك وأنت واقفة، وتخيلي جبلاً وكيف أنه ثابت. بإمكانك بعد ذلك تأكيد أنك “ثابتة مثل الجبل”، وأنك “آمنة داخل نفسك”.

    ثم اِستقيمي مع الكتفين إلى الوراء. ثبِّتي نظرتك على الأفق. أو انظري إلى عينيك في المرآة. تنفَّسي عميقاً لعدة مرات حتى تشعرين بالثقة والاستقرار والقوة.

    ٤- عيشي تجربة استقرار شيلبوتري في وضعية الشجرة:

    وضعية الشجرة هي ممارسة ممتازة لتجذير وتوازن الشاكرا الجذرية الأولى، فضلاً عن تثبيت ساقيك وقدميك، أظهرت الدراسات أن ممارسة وضعية الشجرة لها تأثيرات إيجابية على التوازن العام، والاستقرار، والتنسيق الجسدي.

    اغلقي عينيك هنا وتخيّلي شجرتك المفضلة فإنّ جذورها الكبيرة وفروعها الواسعة توحي بالراحة والأمان.. الأشجار  تلهم لأنها ثابتة، متجذرة بشكل قوي في الأرض. وبينما تضعين قدمك بقوة على الأرض، اشعري بنفسك تتجذرين بشكل أعمق في الأرض، وأنه لا شيء يستطيع أن يهز قرارك. من هذا المكان الداخلي للقرار، ارفعي ساقك المقابلة ببطء وضعي قدمك على ساقك المتماسكة، إما أسفل الركبة أو فوقها.. حافظي على يديك مضغوطتين معاً، ثم مدّيهما فوق رأسك.

    ٥- تجذّري في أم الأرض بقدميك:

     باطن قدميك هي واحدة من المواقع الرئيسية للشاكرا الجذرية.. هذه الممارسة المستقرة تؤدي إلى تهدئة لأي شخص يشعر بعدم التوازن، أو التوتر، أو عدم الأمان. قضاء وقت في الطبيعة غالباً هو أفضل طريقة لإحداث شعور بالملجأ والأمان والحماية.

    اخلعي حذائك وتنزهي في الطبيعة قرب مياه مثل الشاطئ أو بحيرة أو جدول مائي. أثناء المشي حافية القدمين، اشعري بالارتباط بين باطن قدميك والأرض تحتهما. اغمري قدميك حتى العمق. أغلقي عينيك إذا كان بإمكانك، واسمحي للطاقة المستقرة لتجلي أم الأرض بتهدئة مخاوفك وأوجاعك بينما تحققين توازناً في شاكرة الجذر من خلال قدميك.

    ٦- قومي بدهن قدميك بالزيت قبل النوم لنوم هادئ:

    دهن قدميك بالزيت قبل النوم هو ممارسة ممتازة لتعزيز الاستقرار لأنّ قدميك مليئتان بمراكز طاقة خفية تخفف الإجهاد، فإنّ دهن قدميك قبل النوم يساعدك على الحصول على أعمق نوم ممكن وأقل اضطراباً.

    قومي بتسخين زيت السمسم أو زيت جوز الهند، ومن ثم افركي قدميك به.. تأكدي من القيام بذلك ببطء لتخفيف التوتر في قدميك. قومي بتدليك بين كل إصبع من أصابع قدميك، واضغطي بشكل فعلي على باطن قدميك، وقومي بحركة دائرية حول مفاصل الكاحل.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا