spot_img
المزيد

    ثلاثة فوائد لممارسة اليوغا قبل النوم

    spot_img

    هل تعانين من الأرق أو صعوبة الدخول بمراحل النوم بشكل هادىء ومريح؟
    ربما تكوني قد جرّبتي بعض الوسائل لمساعدتك على النوم، من عدّ الأغنام إلى إغلاق عينيك بشدة والعدّ حتى عشرة أو حتى شرب الحليب، ومع ذلك تستمرين في التقلب بسريرك!. إذاً جرّبي ممارسة تمارين اليوغا، فهي تساعد في تحسين النوم، وقد تم أثباتها من خلال الأبحاث، وفقاً لـ wellandgood، تعرفي معنا على فوائد اليوغا قبل النوم في السطور التالية.

    1- يمكن أن تقلل من التوتر:

    تمّ إثبات فاعلية اليوغا في تقليل التوتر من خلال تهدئة الجهاز العصبي للحصول على نوم جيد. حيث يرتبط بدء النوم وممارسة اليوغا على حد سواء بزيادة في النشاط الودي للجهاز العصبي الودي المخصص للراحة والهضم، ومن خلال ممارسة تدفق اليوغا قبل النوم إنك تمنحين جسدك بداية جيدة للانتقال من حالة مُجهِدة يتحكم فيها الجهاز العصبي الودي بنظام وظيفته إلى حالة يسترخي معها.

    2- يمكن أن تخفف الآلام والأوجاع:

    الجمع بين الحركة والتنفس يمكن أن يساعد العضلات والمفاصل في التعامل مع مشاكلها قبل أن تصبحي مُدرِكة بشكل مفرط لها عندما تذهبين إلى السرير.
    تمتد مواقع اليوغا كسلاسل طويلة من العضلات والأنسجة الضامة، والتي يمكن أن تهدئ الجهاز العصبي الذي يشارك بشكل كبير في كيفية شعورنا جسدياً. سوء الوضع والتكيف العضلي بالإضافة إلى الإجهاد العاطفي يسهمان في الآلام والأوجاع اليومية بالإضافة إلى حالات الألم المزمن.
    بسبب طريقة عمل أيامنا الدورية، يمكن أن تنهال الآلام والأوجاع عند وقت النوم، مما يجعل الشعور بالراحة في السرير أمراً صعباً، وروتين اليوغا المهدئ يمكن أن يساعدك في تجنّب هذا النمط المزعج.

    3- يمكن أن تساعدك في إنشاء روتين:

    إنّ وجود طقوس تقومين بها كل ليلة يشير إلى جسمك أنه حان الوقت للانتقال من حالة اليقظة إلى النوم. لكن الاستسلام على الأريكة والاستعداد للنوم بوعي ليست نفس الشيء، ينبغي أن تذهبي إلى السرير وممارسة اليوغا.
    تثبيت هذا الروتين مع اليوغا قبل النوم يؤدي مهمة مزدوجة حيث أنّ كل من الروتين والفعل نفسه يمكن أن يساعدك في التحضير للنوم.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا