spot_img
المزيد

    12 قاعدة للألوان في تجهيز الديكور.. هل تعرفينها؟

    spot_img

    تجهيز منزلك أو غرفتك أمر ممتع حين تملأينه بتفاصيل تحبينها، لكنه مليء بالقواعد ابتداء من لون الجدران إلى الستائر والسجاد والأرائك. يمكنك اتباع قواعدك الخاصة فيما تحبينه من ألوان وانماط ديكور، لكن هناك قواعد اساسية يمكنها أن تلهمك لجعل مساحتك الخاصة مثالية ورائعة، إليك 12 قاعدة من دليل the preuce جمعناها لك اتبعيها وتجنبي ما يمكنك في تجهيز ديكورك.

    * التمسك بلون واحد وتغيير الكثافة:

    يمكنك أن تكوني جريئة بشأن اللون إذا اخترت لوناً وأنشأت لوحة ملونة منه بجميع درجاته.

    مثل ركن من اللون البحري الداكن يتناغم بشكل جميل مع جدار رمادي فاتح بلون الدخان السموكي.

    * استلهمي من الطبيعة:

    قومي باستخدام الألوان الموجودة في الطبيعة لإنشاء لوحات هادئة من الألوان تعكس الألفة والسكينة.

    * اختاري نسخة أكثر هدوءاً من اللون الذي ترغبين فيه:

    إذا أحببت اعتماد لون جريء وزاهي في ديكور الدهان اختاري درجة أكثر هدوءاً ومطفية منه، سيبدو اللون مشرق دون صخب خاصة عند تطبيقه على مساحة واسعة.

    * طبّقي ألواناً محايدة:

    تساعد الألوان المحايدة على تحقيق توازن الألوان في المساحة، تمنح الراحة للعين، وتساعد في تمثيل المساحة بينما توفر أساساً قوياً للتلاعب بألوان التفاصيل بشكل أكبر.

    إذا كنتِ تختارين ألواناً جريئة للجدران، فاعدلي عن ذلك باختيار أريكة أو سرير مفروش بألوان محايدة، أو إذا كنتِ تختارين ألواناً داكنة لإنشاء مساحة حميمة اختاري لوناً محايداً أغنى للستائر أو السجاد.

    * لا تخشي من استخدام ألوان داكنة في الغرف الصغيرة:

    غالباً ما تسمعين أن الألوان الفاتحة تجعل المساحات تبدو أكبر، ولكن في بعض الأحيان استخدام لون داكن في غرفة صغيرة يمكن أن يمنحها تأثيراً مظلماً وكأنها صندوق مجوهرات.

    استخدمي الألوان الداكنة في الغرف الصغيرة، وامزجي الأنماط للحصول على مساحة غنية بالطاقة.

    * لا تقومي باختيار ألوان الدهان عن بعد:

    لا تتجرأي على شراء الدهان عبر الإنترنت دون رؤية اللون شخصياً أولاً، تحتاج الألوان إلى أن تُرى على الجدران وفي مناطق مختلفة في الغرفة، وتحتاجين إلى النظر فيها في أوقات مختلفة من النهار والليل لفهم تماماً ما إذا كانت اللون مناسباً للمكان.

    * استشيري خبير ألوان أو طبقي نظريات الألوان:

    خذي نصيحة خبير ألوان سواء كان الأمر يتعلق بالأسطح أو الأقمشة، او اعتمدي على نظرية الألوان لأنها تمزج بين الفن والعلم، ويجب أن تخبركِ أي الألوان تحقق أكبر تناغم معاً.

    * اللون نسبي إلى اللون المجاور له:

    إنّ مجموعات الألوان المكملة هي مثل الأصفر والأرجواني، والأزرق والبرتقالي، والأحمر والأخضر. ويكمن السحر في الظلال المحددة بدقة من هذه المجموعات اللونية، امزجي من الألوان المكملة لوفير سياق يساعد كل لون على التألق بالنسبة للون الآخر.

    * اتبعي قاعدة 60-30:

    تُعد قاعدة 60-30 هي ضرورة تقضي بأنّ  60% من اللون الرئيسي تُشكل الأساس، مثل القماش الذي ترسمين عليه لوحتك الفنية. ثم 30% يُضيف لوناً تكميلياً، مما يمنح الحياة للأثاث والستائر. 

    * اكسري قاعدة 60-30:

    يمكنك تخطي قاعدة 60-30، ولا تخشي من تعديل النسب في قاعدة 60-30، حيث أنّ اختيار اللون هو أمر شخصي.

    إذا كنتِ ترغبين في مساحة محايدة من اللون الأحادي، فافعلي ذلك. أو إذا كنتِ تريدين أن تكون كلها زرقاء أو كلها برتقالية، فتذكري أنها مساحتكِ، لا أحد يقول إنه يجب عليكِ اتباع نسب دقيقة لتحقيق الكمال في الألوان.

    * السجادة المركزية أولاً:

    عندما تحاولين تحديد لوحة الألوان، يمكن أن يكون من المفيد البدء بأكبر عنصر وتضييق الاختيار من هناك.

    اختاري السجادة المركزية أولاً، واستخدميها كمصدر للإلهام فيما يتعلق بالألوان، من خلال السجادة المركزية، يمكن استخلاص الألوان للجدران، وأقمشة الأثاث، ومعاملات النوافذ، والإكسسوارات. إنها لوحة ألوان شخصية تمامًا.”

    * استخدمي الألوان التي تلهمك:

    استخدمي لوناً يجلب لك الفرح، يستحضر العواطف، ويلهمك، إذا اتبعتِ هذه القاعدة وحدها، فلن تحتاجي لاتباع أي شيء آخر.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا