spot_img
المزيد

    كيفية العناية بفستان من الكتان!

    spot_img

    فستان الكتان الخفيف والمريح هو واحد من قطع الصيف المفضلة لدينا. الكتان، النسيج الخفيف والمنفس، هو واحد من أكثر أنواع الأقمشة شيوعًا في الصيف، ولكن العناية به قد تكون قصة أخرى. ألياف الكتان قوية ومتينة، وتمتلك خصائص خاصة لمساعدة في تنظيم حرارة الجسم بحيث يمكنك البقاء مرتاحة حتى في الطقس الحار واللزج.

    بقليل من العناية اللطيفة، يمكن أن تدوم هذه الملابس الصيفية لسنوات قادمة. استمروا في القراءة للحصول على نصائح حول كيفية شراء والعناية ومعالجة البقع على فستانكم من الكتان وفقا لموقع realsimple.

    الشراء

    الكتان النقي له ملمس أكثر استرخاء وطبيعي، بينما تقل احتمالية تجعيد الكتان المختلط بالقطن. مزيج القطن والكتان هو أنعم وأفضل للبشرة الحساسة.

    اعتبار اللون

    إذا كنتم قلقين من البقع، فإن فستان الكتان الملون أصعب في التلف (فكروا في الجلوس على العشب أو مقعد متسخ). بينما الأبيض والكريم هما ألوان الكتان الكلاسيكية، فإن اللون الأخضر والبني قد ارتفعا في الشهرة مؤخرًا.

    العناية

    استخدموا الماء البارد. باستثناء التحقق دائمًا من العلامة قبل الغسيل، يجب غسل معظم القطع الكتانية على وضع البارد. إذا لم تكن ملوثة بشكل مفرط، يمكنكم تخطي الغسيل واستخدام البخار فقط لتنشيط فستانكم.

    انزعوها مبكرًا

     إن مرور القطعة بدورة كاملة في النشافة ليس مثاليًا للكتان، لأنه يميل إلى التجعيد. لجعل الملابس أكثر نعومة، ضعوها في النشافة لمدة 10 دقائق على وضع منخفض، ثم اعلقوها لتجف.

    كويه من الداخل إلى الخارج

     هذا يساعد في منع اللمعان والحفاظ على نسيج الكتان مثالي. لتجنب الحروق، ضعوا قطعة قماش بين القطعة والمكواة. لإزالة التجاعيد العنيدة، اكووا الفستان بينما لا يزال رطبًا قليلاً.

    معالجة البقع

    أزيلوا أصعب الفوضى الصيفية باستخدام هذه النصائح من بيكي رابينتشوك.

    *بقع العشب – اقلبوا الفستان من الداخل وضعوا قطرة صغيرة من صابون الصحون على المنطقة الملوثة. امسحوا المكان بلطف باستخدام قطعة قطن مبللة حتى تزول البقعة من النسيج. اشطفوا فوراً تحت الماء البارد، ثم اعلقوا الفستان ليجف.

    *بقع بقايا العرق – اقلبوا الفستان من الداخل، رطبوا المنطقة، رشوا قليلاً من المبيض الأكسجيني على البقعة، واتركوها لمدة حوالي 15 دقيقة. اعملوا الحل في المنطقة باستخدام فرشاة مبللة، اشطفوا، اغسلوا باليد باستخدام مسحوق غسيل لطيف، واعلقوا الفستان ليجف.

    *بقعة الكوي اللامعة – قلبوا الفستان من الداخل، ضعوا قطعة قماش رقيقة على المنطقة لحمايتها من الحروق، واستخدموا المكواة للتخلص من البقعة اللامعة.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا