spot_img
المزيد

    5 طرق لجعل يديك الجافة دائماً أكثر نعومة

    spot_img

    إذا كانت يديك خشنة وجافة على الدوام، حتى لو كان جلد وجهك وجسمك ناعماً، وتتعرض بشكل متكرر للعوامل الجوية وطبيعة الماء الذي تستخدمينه، والمنتجات التي تلامس يديك، إلى أسباب كثيرة أخرى تسبب جفاف وتشقق اليدين، هناك طرق لجعلها أكثر ليونة، وفقا لأطباء الأمراض الجلدية وفقا لموقع يوضحها موقع Byrdie تعرفي عليها:

    *استبدلي غسول اليدين:

    يمكن أن تكون المنظفات (خاصة الكبريتات) الموجودة في معظم غسولات اليدين التقليدية شديدة الأثر خاصة إذا كنت تغسلين يديك بشكل متكرر. استخدام منظف لطيف بدلاً من ذلك فكرة جيدة.

    * رطّبي مباشرة بعد التعرض للماء:

    حتى لو قمت بتغيير غسول اليدين الماء نفسه جاف للغاية.ضعي كريم ترطيب اليدين مباشرة بعد تعرض يديك للماء ، سواء كان ذلك من غسل اليدين أو غسل الأطباق أو حتى الاستحمام.

    *ضعي كريمات اليدين:

    ضعي كريمات اليد بنفس الطريقة التي ترتدين بها الملابس: بالترتيب من الأخف وزنا إلى الأثقل. ابدئي بكريم يحتوي على مرطبات – مكونات تجذب الماء وتحبسه في الجلد، مثل الجلسرين وحمض الهيالورونيك. بعد ذلك  ستحتاجين إلى تركيبة تحتوي على المُطرّيات التي تنعم البشرة وتنعمها. السيراميد هو خيار جيد، يمكنك ختم كل شيء باستخدام الفازلين أو أكوافور.

    * ارتداء قفازات قطنية في الليل:

    قومي بدهن كريم اليد ثم ارتدي زوجاً من القفازات القطنية في وقت النوم، هذا يمنع الكريم من الاحتكاك، مما يجعله أكثر فعالية، ويوفر بيئة انسداد للمساعدة في حبس الرطوبة، ستشعرين يديك بالنعومة والسلاسة عندما تستيقظين.

    جربي كريم تقشير اليدين:

    التقشير محفّز للدورة الدموية عند مكافحة البشرة الخشنة والجافة، ولكن كوني حذرة الدعك الجسدي والمقشرات الكيميائية قاسية جداً على يديك وقد ينتهي بها الأمر إلى التسبب في تهيّج لن يؤدي إلا إلى تفاقم الوضع. بدلاً من ذلك، اختاري كريماً مرطباً يحتوي على مقشر لطيف. بهذه الطريقة، يمكنك الحصول على بعض الرطوبة والتغذية للبشرة، إلى جانب القليل من التقشير الذي سيقضي على تراكم خلايا الجلد الجافة، مما يساعد على تنعيم اليدين.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا