spot_img
المزيد

    هل تشربين الماء بطريقة صحيحة؟ إليك نصائح الأطباء

    spot_img

    يساعد الماء أجسامنا على البقاء مترطبة لضمان وظيفة طبيعية للجسم، وبرغم أنّ شرب الماء يبدو سهلاً للقيام به، إلا أننا يجب أن نفعل ذلك بطريقة صحيحة تضمن الحصول على فوائده. مع العلم أنّ الكمية الموصى بها من الماء هي 9-11 أكواب في اليوم.
    ووفقاً لإرشادات مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، يَمنع شرب الماء الجفاف الذي يتسبب في عدم وضوح التفكير، وتقلبات المزاج، وارتفاع درجة حرارة الجسم، والإمساك، وحصى الكلى. ويمكن أن يساعد الماء أيضاً في إدارة وزن جسمك وتقليل استهلاك السعرات الحرارية عند استبدال المشروبات غير الصحية مثل الشاي الحلو أو المشروبات الغازية العادية بالماء بحسب healthshots. في السطور الآتية نصائح لشرب الماء بطريقة صحيحة.

    • تناولي الماء الفاتر:
      الماء الدافئ أو الساخن لديه القدرة على امتصاص أعمق في أنسجتك. ويقوم بتنقية وتطهير جسمك بشكل أفضل من الماء البارد أو الماء العادي.
      الماء البارد للغاية يمثل كارثة لصحتك حيث يمكن أن يسبب لك مشاكل الزكام أو السعال ويمكن أن يقلل من عملية الهضم.
    • اجلسي أثناء شرب الماء:
      الوقوف وشرب الماء يعطل توازن السوائل في الجسم. قد تتراكم السوائل الزائدة غير المرغوبة في جسمك إذا شربتي وأنتِ واقفة، وهذا يمكن أن يؤدي في كثير من الأحيان إلى الإصابة بالتهاب المفاصل. كما أنه يؤثر على عملية الهضم وامتصاص المعادن.
    • اشربي ببطء:
      شرب الماء بأخذ رشفات صغيرة يتيح للجسم معالجة العناصر الغذائية والمعادن بشكل جيد. كما يجعل من الأسهل على كليتيك معالجة جميع السوائل.
    • ابدئي يومك بكوب من الماء المغلي:
      اشربي الماء الدافئ في الصباح حيث يساعد في تطهير السموم التي تتراكم خلال الليل وينقّي الجهاز الهضمي ليجعلك جاهزة لبداية اليوم، كما يزيد من عملية الأيض مما يعزز من فقدان الوزن.
    • تجنّبي شرب الماء أثناء تناول الطعام:
      يوصي الأطباء بشدة بعدم شرب الماء مع وجبات الطعام. يمكنك شرب كميات كبيرة من الماء على الأقل قبل ساعة من وبعد وقت الوجبات ولكن ليس أثناء تناول الطعام. شرب الكثير من الماء في وقت قريب من تناول الطعام يمكن أن يُخفّف من تركيز الأحماض الهضمية ويؤدي إلى عسر هضم الأطعمة بشكل صحيح. إذا كان عليك شرب الماء خلال وجبات الطعام، يمكنك تناول رشفة أو اثنتين كحد أقصى.
    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا