spot_img
المزيد

    5 أنواع من الأسماك هي الأكثر قيمة غذائية!

    spot_img

    الأسماك هي مصدر صحي للبروتين، والأنواع الدهنية مثل السلمون والتونة والسردين والماكريل تحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا-3 المفيدة للقلب والدماغ. توصي المبادئ الإرشادية للتغذية الأمريكية بأن يتناول البالغون 8 أوقية من المأكولات البحرية في الأسبوع.. إليك قائمة بأكثر الأسماك تغذية من حيث الاستدامة ومحتوى الزئبق والفوائد الغذائية وذلك وفقا لموقع Eating Well.

    أفضل أنواع السمك من حيث القيمة الغذائية:

    ★ الماكريل الأطلسي:

    هذه الأسماك ذات النكهة القوية تحتوي على نسب عالية من أوميغا-3 المفيدة للقلب، وهي مصدر جيد للبروتين – حيث يتوفر حوالي 16 جراماً في قطعة سمك حجمها 3 أوقية – وتتناسب جيداً مع التوابل القوية.

    • السالمون:

    السالمون المأخوذ من الطبيعة يحتوي على نسبة منخفضة من الملوثات، بما في ذلك الزئبق والرصاص. يتميز أيضاً بانخفاض مستويات الزئبق والرصاص.
    تحتوي حصة وزنها 3 أوقية على 241 ملغ من الكالسيوم.

    *السردين ( الفريش والمعلب):

    يحتوي السردين على أكثر من 800 ملغ من الدهون أوميغا-3 في كل حصة بوزن 3 أوقية، وهو واحد من الأطعمة القليلة جداً التي تحتوي بشكل طبيعي على فيتامين D بمستويات عالية.
    كما أنه واحد من الأطعمة القليلة التي تحتوي بشكل طبيعي على الكالسيوم، حيث يحتوي على 25٪ من احتياجاتك اليومية في كل حصة.

    *سمك قزم قوس قزح:

    سمك قزم قوس قزح (المعروف أيضًا بسمك ستيلهيد) هو واحد من أفضل أنواع الأسماك للأكل.. يأتي سمك القزم قوس قزح قرب سمك السالمون الوردي المعلب في محتوى الأوميغا-3، وهو مصدر جيد للبوتاسيوم والسيلينيوم وفيتامين ب6، كما يوفر أكثر من القيمة اليومية لفيتامين ب12.

    • الحريد:

    يحتوي الحريد على محتوى أوميغا-3 أعلى من السردين وسمك القزم قوس قزح والسمك الثلجي بأكثر من 1300 ملغ في كل حصة بوزن 3 أوقية. كما أنه مصدر ممتاز لفيتامين D والسيلينيوم.
    عادة ما تجد الحريد المعلب أو المملح أو المدخن على قوائم المطاعم.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا