spot_img
المزيد

    خطوات سهلة لإزالة المانيكير الدائم عن أظافرك في المنزل

    spot_img

    يتكوّن مسحوق بودرة الغمس من مزيج من اللاصق ومسحوق الأكريليك الملوَّن لإنشاء مناكير دائم يمكن أن يستمر من ثلاثة إلى خمسة أسابيع. وتختلف البودرة عن الجل أنّ الأخير يتم تطبيقه باستخدام فرشاة ويتم تثبيته تحت مصباح LED أو UV. بينما تُطبق بودرة الغمس عن طريق تكديس مساحيق الأكريليك فوق لاصق للأظافر بلطف.

    وبرغم صعوبة إزالة اظافر بودرة الغمس، إلا أنّ هناك طريقة لإزالتها بأمان في المنزل دون تدمير أظافرك الطبيعية، إليك كيفية القيام بذلك، وفقاً لخبراء المجال من دليل موقع allure تابعيها معنا.

    ★ الأدوات المطلوب لإزالة بودرة الغمس؟

    •مقص الأظافر

    • مبرد مزدوج الجوانب

    •أسيتون نقي

    •كاشطة الجلد المعدنية

    •وعاء

    ★الطريقة

    الخطوة الأولى: القص والتلميع

    استخدمي مقص الأظافر لقص الجزء الزائد من البودرة، بحيث يكون طول الأظافر طبيعياً.

    ثم استخدمي الجانب الخشن من مبرد الأظافر لإزالة الطلاء العلوي اللامع لمناكير الغمس عن طريق التلميع.

    الخطوة الثانية: انقعي أظافرك في حمام من الأسيتون:

     اسكبي الأسيتون في وعاء وضعي يديك فيه مغمورة تماماً بكل أظافرك لمدة لا تقل عن 10 إلى 20 دقيقة، حسب قول لي. مؤشر جيد على أنك انتهيت: يجب أن تتفكك بودرة الغمس بسهولة، إذا لم تتفكك قومي تنقيع أظافرك لمدة خمس إلى سبع دقائق إضافية.

    الخطوة الثالثة: ادفعي بلطف بودرة الغمس عن أظافرك:

    بعد أن تتفكك بودرة الغمس وتبدأ في التفتت، خذي اداة الكشط المعدنية وقومي بدفع الطلاء بلطف ، بدءاً من منطقة البشرة الزلقة نحو نهاية الأظافر.

    الخطوة الرابعة: تلميع وتشكيل:

    إذا كانت هناك قطع صغيرة من الطلاء متبقية خذي المبرد الأظافر وامسحيها بلطف. سوف يعمل التلميع أيضًا على توحيد ملمس ظفرك ويمنحك لمسة نهائية ناعمة. إذا كان شكل أظافرك خشنًا وغير متساوٍ، اصنعي بمبرد أظافرك الشكل المثالي، ولكن احتفظي بطول الأظافر بالحد الأقصى، خصوصاً إذا بدت الأظافر ضعيفة لمنع تكسر أظافرك أو تشققها.

    الخطوة الخامسة: الترطيب والتدليك

    استخدمي مرطب لاستعادة كل الرطوبة التي فقدتيها للتو، فمن المحتمل أن تكون أظافرك وبشرتك جافة بسبب التخلص من الأسيتون والتلميع، ناهيك عن غسل اليدين المكثف واستخدام معقم اليدين بكثرة.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا